أفضل شامبو بالبروتين للشعر

لا شك أن كل فتاة تحلم بشعر مرتب وناعم وذو مظهر جذاب، لذلك يلجأ العديد من المراكز التجميلية حاليًا إلى استخدام فرد البروتين على الشعر للعمل على إعطاءه نعومة وحيوية، ولكن لابد من استخدام شامبو البروتين للشعر ليساعد على إمداده بالعناصر الطبيعية الموجودة في مكوناته، فبنا نتعرف على بعض أنواع هذا الشامبو من خلال هذه السطور.

شامبو البروتين للشعر

هذا النوع من الشامبو يعمل على زيادة مرونة الشعر وترطيبه بفاعلية، وإعطاءه مظهر لامع وجعله أكثر صحة وقوة، فهو يحتوي على ثلاث مكونات أساسية وهي:

  1. الكيراتين الذي يعمل على تقوية بصيلات الشعر وإمدادها بالعناصر الطبيعية التي تعالج التقصف، كما تقوي البنية الداخلية للشعرة وجعلها تقاوم التساقط.
  2. الكولاجين، تلك المادة التي تعطي الشعر مرونة وتجعله ذو مظهر جذاب وصحي لفترة أطول.
  3. الحرير، هذا نوع من أنواع البروتين التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وإعادة بناءها وتقويتها.

أفضل أنواع الشامبو للشعر المعالج بالبروتين

يوجد العديد من الماركات العالمية لشامبو البروتين، ولكن تختلف الآراء من شخص للآخر بسبب نتائجه التي حققها مع كلًا منهما، ولكن من أفضل الأنواع التي اجتمع على جودتها وفاعليتها عدد كبير من الأشخاص ما يلي:

شامبو تريسمي نعومة الكيراتين TRESEMMÉ KERATIN SMOOTH SHAMPOO

شامبو البروتين للشعر

هذا الشامبو ذو فاعلية كبيرة على الشعر المعالج بالبروتين وهو مصنف ضمن أفضل أنواع الشامبوهات المتواجدة في الصيدليات والأسواق بشكل عام، حيث إنه يعمل على إعطاء الشعر مظهر صحي، بفضل ما يحتويه من كمية كبيرة من زيت الأرجان الذي يمنع تقصف الشعر وهيشانه، ويجعله قوي ولامع، كما أنه مناسب لجميع أنواع الشعر، ويبلغ سعره في مصر حوالي 73 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: شامبو ضد القشرة للشعر المعالج بالبروتين

شامبو أو جي إكس OGX بالكولاجين والبيوتين

شامبو البروتين للشعر

يعمل هذا الشامبو على زيادة كثافة الشعر، ويجعله أكثر لمعانًا وقوة، هذا بالإضافة إلى احتوائه على نسب كبيرة من البروتين والكولاجين والفيتامينات المختلفة مثل B7 وغيرها، فهذه التركيبة القوية من الصعب إيجادها في أنواع أخرى من الشامبوهات المنتشرة في الأسواق، حيث يعمل الكولاجين في تركيبته على جعل الشعر أكثر مرونة ولمعان، وتم تصنيفه ضمن أفضل أنواع الشامبوهات المستخدمة بعد البروتين حول العالم، وسعره في مصر 230 جنيه.

شامبو بروتين جي كي GK

شامبو البروتين للشعر

هذا النوع من الشامبو يستعمل بكثرة من قبل مختصين العناية بالشعر ومراكز التجميل على مستوى العالم، حيث إنه يحتوي على مواد طبيعية تقوي الشعر وتزيد من نعومته ولمعانه، وهو خالي من أي مواد كيماوية ضارة مثل السلفات أو البرابين، ويعمل على الشعر بلطف وهو آمن تمامًا على الشعر وسعره في مصر 600 جنيه مصري.

شامبو بروتين ثيرابي ليس 4*1

شامبو البروتين للشعر

يعتبر هذا الشامبو من أفضل الشامبوهات التي تستعمل على الشعر المعالج بالبروتين، فهو برازيلي المنشأ، ويرطب السعر بفاعلية ويمنع تساقطه ويغذيه ويعطيه اللمعان والحيوية، وسعره في مصر 400 جنيه.

اقرأ أيضًا: شامبو تريسمى للشعر المعالج بالبروتين

شامبو إيفري ستراند EVERY STRAND

شامبو البروتين للشعر

هذا المنتج الأمريكي أثبت كفاءته في علاج مشاكل الشعر، حيث أن النوع المخصص منه للشعر المعالج بالبروتين يعمل على تغذية الشعر وإمداده بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين ه‍، كما أنه خالي من المواد المضرة وسعره 160 جنيه مصري، ويوجد منه الكريم والسيروم أيضًا.

نصائح مهمة عند استعمال الشامبو

  1. لابد من اختيار الشامبو حسب نوع الشعر سواء جاف أو دهني أو عادي، لأن ليست جميع أنواع الشامبوهات تصلح لجميع أنواع الشعر.
  2. يفضل عدم وضع الشامبو على الشعر بصورة مباشرة، بل يجب أن يخلط بالماء جيدًا في راحة اليد حتى تظهر رغوة ثم يتم تدليك الشعر به.
  3. يجب التأكد جيدًا من الشامبو تمت إزالته بالكامل من الشعر، عن طريق الشطف بالماء جيدًا، وذلك قبل استخدام مستحضرات أخرى مثل البلسم أو الماسكات.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا، وحاولنا جاهدين أن نذكر لكم أفضل أنواع شامبو البروتين للشعر، وبعض النصائح الواجب اتباعها عند استخدامه للحصول على النتائج المرغوبة.

كلمات مفتاحية

شامبو البروتين الأحمر شامبو البروتين البرازيلي شامبو البروتين للشعر شامبو بروتين لوريال شامبو للشعر المعالج

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا