غرف نوم لون ابيض وخشبي عصرية

تعد غرف نوم لون ابيض وخشبي من أكثر الديكورات شيوعًا واستخدامًا من قبل محبي التألق والأناقة، فهي تجعل الغرفة تبدو بإطلالة عصرية في غاية الجمال والروعة، لذا سوف نوضح لكم في مقالنا اليوم عددًا من الأفكار المتنوعة بخصوص غرفة النوم التي يتم تصميم ديكورها بتلك الألوان.

غرف نوم لون ابيض وخشبي

غرف نوم لون ابيض وخشبي

يشير اللون الأبيض إلى الهدوء والبراءة والصفاء والنظافة، وغيرها من الصفات الجميلة الأخرى، ويتم الاستعانة بهذا اللون في المنزل بشكل عام، وفي غرفة النوم بشكل خاص في اختيار لون ديكورات الكثير من الأشياء.

يساهم اللون الأبيض في تحقيق الكثير من المهام الوظيفية والجمالية في غرفة النوم، فهو يجعل الغرفة تبدو بمساحة أكبر من مساحتها الحقيقية حتى إذا كانت بطبيعتها ذات مساحة صغيرة، كما أنه يجعلها أكثر إشراقًا وانتعاشا.

يشعر الشخص عند جلوسه في تلك الاربة بالراحة والهدوء بعد قضاء يوم طويل في العمل والإرهاق، وخصوصًا عندما يتم طلاء جميع جدران الغرفة باللون الأبيض.

ومن الجدير بالذكر أن اللون الأبيض يتلاءم بشكل قوي مع جميع الأساليب المتبعة في تصميم ديكور غرفة النوم، والتي منها على سبيل المثال الكلاسيكي، العصري، المينيمال، الريفي، والاسكندينافي، وغيرهم من الأساليب المتنوعة الأخرى.

يعمل اللون الأبيض على إضاءة كافة الأركان والزوايا المظلمة في الغرفة، ويبدو بصورة جذابة للغاية عندما يتم استخدامه في قماش الجلسة، أو غطاء السرير، أو طلاء الحوائط، أو في السجاد.

من أجل إضافة لمسة سحرية أكثر تألقًا وأناقة في غرفة النوم يمكن المزج بين اللون الأبيض المشرق واللون الخشبي، فعلى سبيل المثال يمكن تطبيق ذلك من خلال اختيار جميع قطع أثاث الغرفة باللون الخشبي العصري، وأن يتم طلاء الجدران والسقف باللون الأبيض، على أن تكون الستائر أيضًا باللون الأبيض.

اقرأ أيضًا: ديكورات غرف نوم لون أبيض

نصائح تصميم ديكور غرف نوم لون ابيض وخشبي

غرف نوم لون ابيض وخشبي

هناك مجموعة من التعليمات والإرشادات التي يجب أخذها في الحسبان من قبل الشخص الذي يرغب في تصميم ديكور غرفة النوم بهاتين اللونين، ومنها ما يلي:

عند اختيار تلك الألوان يحب أن يوضع في الغرفة صورة أو بورتريه يكون ذات ألوان هادئة ومريحة للنظر، لكي يضاف إليها المزيد من الدفء والثراء.

يمكن إضافة لمسة ذهبية في غاية الروعة على ديكور تلك الغرفة من خلال وضع مرآة ذات إطار ذهبي مثلًا.

ينصح بإضافة اللون الأخضر إلى الغرفة من خلال وضع مجموعة من الزهور والألوان الجميلة التي تحمل هذا اللون.

اقرأ أيضًا: غرفة نوم ماستر لون ابيض بتصاميم فريدة

أفكار تصميم ديكور غرف نوم لون ابيض وخشبي

غرف نوم لون ابيض وخشبي

يوجد الكثير من الأفكار التي يمكن تطبيقها عند الحاجة إلى استخدام تلك الألوان في تصميم ديكور تلك الغرفة، ومنها ما يلي:

حتى لا يتم الشعور ببرود استخدام الخشب مع اللون الأبيض في غرفة النوم، يجب أن يتم عمل أشكال متنوعة بظلال اللون الأبيض، فعلى سبيل المثال يمكن أن يكون السجاد منقوش أو مزخرف أو مستطيل، والمصابيح ونظام إضاءة الغرفة أيضًا يفضل أن يكون بأشكال مختلفة.

يجب أن يتم خلق نوع من التباين في أنسجة الغرفة عند استعمال تلك الألوان من خلال الاستعانة بوسادات مغطاة بالستان أو الحرير، على أن يتم وضعها مثلًا على كرسي مخملي بألوان مريحة وهادئة.

يمكن الاستعانة بالألوان الحيادية التي يتم مزجها مع هاتين اللونين، والتي منها على سبيل المثال اللون البيج والرمادي، فيمكن أن يتم اختيار الإكسسوارات والمفروشات والمصابيح بهذه الألوان.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم غرف نوم لون ابيض وخشبي، نصائح تصميم ديكور غرف نوم لون ابيض وخشبي، مع ذكر عددًا من الأفكار التي يمكن إضافتها على ديكور تلك الغرفة.

كلمات مفتاحية

أفكار تصميم ديكور غرف نوم لون ابيض وخشبي غرف نوم أبيض غرف نوم لون ابيض وخشبي

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا