محاور المشاهير عدنان الكاتب يجمع درة وجومانا مراد في العلا

عدنان الكاتب مع درة وجومانا مراد

نشر الإعلامي العربي الكبير عدنان الكاتب صورة تجمعه بالنجمتين العربيتين درة زروق وجمانا مراد، من مدينة العلا في المملكة العربية السعودية، وعلق محاور المشاهير على الصورة بقوله: أجمل صباح من #العلا مع النجمتين العربيتين الرائعتين والموهوبتين والمحبوبتين جدا #درة_زروق و #جمانة_مراد .

تجدر الإشارة هنا إلى أن النجمة السورية جومانا مراد، كانت قد تعاقدت مؤخراً على المشاركة فى بطولة مسلسل “مهب الريح” من 45 حلقة، ويشاركها في البطولة هند صبرى، ماجد المصرى، إياد نصار، كما تنتظر جومانا عرض مسلسل “يوم 13” الذى انتهت من تصويره منذ فترة، ويشارك في بطولته أحمد داود، شريف منير، محمد ثروت، نسرين أمين، أروى جودة وأحمد زاهر.

 أما أحدث أعمال جومانا مراد، فهو مسلسل “خيانة عهد” الذى عادت به إلى الدراما بعد غياب سنوات، والمسلسل من بطولة النجمة المخضرمة يسرا، حلا شيحة، عبير صبرى، بيومى فؤاد، خالد أنور، خالد سرحان.

نشير هنا إلى أن النجمة السورية جومانا مراد، تحمل شهادة في الأدب الإنجليزي من جامعة دمشق، وشهادة في الدراما والتمثيل من مركز” Art Actor Center” في لندن، نالت العديد من الجوائز والأوسمة خلال مشوارها الفني، حيث حصلت علي جائزة الأوسكار الذهبي من مهرجان ART السادس عن أدائها المتميز، وحصلت على جائزة الإبداع من جامعة الدول العربية، وكُرمت من لجنة صناعة السينما في سورية،  كرمت من بيت الكويت للأعمال الوطنية، حصلت على تكريم من اتحاد المنتجين العرب للأعمال التليفزيونية.

أبرز أعمال جومانا مراد فيلم الشياطين، لحظات أنوثة، كباريه، شعبان الفارس، كف القمر،  يوم 13،  مسلسل ” رمح النار”، بقايا صور”،

البواسل، المسلوب، البحث عن صلاح الدين، الهروب إلى القمة، الطارق، انتقام الوردة، القاهره ترحب بكم، وصمة عار، نيران البوادي، باب الحارة ج 3-4-5، سكر زيادة.

من جانبها، أشعلت درة قلوب متابعيها بصور جديدة على حسابها الشخصي على انستغرام، وظهرت فيها درة رقيقة كعادتها وجميلة وهادئة، ويشار إلى أن درة تشارك في بطولة مسلسل “المتهمة” الذى يعرض على منصة شاهد، والمسلسل مكون من 10 حلقات، ويشاركها في البطولة، دياب، عادل كرم، مها نصار، علي الطيب، أسامة عباس، محمد عبد العظيم، عاطف عمار محمود غريب، وتدور أحداثه فى اطار تشويقى غامض.

كما يعرض حاليا للنجمة درة فيلم “جدران”، ولقي الفيلم إشادات واسعة من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ كما أشادوا بأداء النجمة درة خلال أحداث العمل، ويشارك في بطولة الفيلم نيقولا معوض وأحمد بدير و فراس سعيد وهند عبد الحليم وحنان سليمان

من الجدير بالذكر هنا أن النجمة درة حاصلة على شهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية من تونس، وتجيد التحدث بالإنجليزية والفرنسية إلى جانب لغتها الأم، مثلت عدة أدوار في السينما التونسية، وشاركت في أفلام عالمية، وشاركت الفنان كاظم الساهر في كليب أغنية ناي عام 2007، وشاركت منذ عام 2007 في السينما المصرية، وأصبح لها حضور واسع في الوطن العربي انطلاقا من عام 2010.

من أبرز أعمال درة في تونس،  خرمة، نادية وسارة، حسابات وعقابات، فارس بني مروان، دار الناس، شرع الحب، مكتوب، شارع الحبيب بورقيبة، باب الفلة، ليلة الشك، الرئيس، همس الرمال، المايسترو.

ولها العديد من الأفلام في مصر، أولها كان فيلم الأولة في الغرام، الحب كدة، هي فوضى..؟ جنينة الأسماك، ليلة البيبي دول، كلاشنكوف، المسافر، تك تك بوم، سامي أكسيد الكربون، بابا، مصور قتيل، حفلة منتصف الليل، المعدية، حديد، بتوقيت القاهرة، كدبة كل يوم، الباب يفوت أمل، تصبح على خير، شيخ جاكسون، عنترة ابن ابن ابن شداد، مولانا، يوم وليلة، كما شاركت النجمة درة في أفلام عالمية مثل قصة متجالد، رحلة لويزا.

درة شاركت أيضا في عشرات المسلسلات المصرية، بدءا من عام 2008 مع مسلسل شريف ونص، انتهاء بمسلسل المتهمة، وبينهما العديد من الأعمال البارزة، مثل وعد ومش مكتوب، لحظات حرجة “الجزء الثاني والثالث”، بالشمع الأحمر، العار، الريان، الزوجة الرابعة، موجة حارة، سجن النسا، ظرف أسود، الخروج، نصيبي وقسمتك، الشارع اللي ورانا، الجماعة، نسر الصعيد، إلا أنا، بين السما والأرض.

كلمات مفتاحية

جمانة مراد درة عدنان الكاتب

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا