غرفة نوم لون اسود وابيض مجموعة من أرقى التصاميم

غرفة نوم لون اسود وابيض

تصميم ديكور غرفة نوم لون اسود وابيض يعد من أكثر التصميمات استخدامًا، لأنه عندما يتم مزج تلك الألوان مع بعضها البعض يتم الحصول على لمسة مودرن في غاية التألق والرقي، ويعتبر اللون الأسود من أكثر الألوان التي تتماشى بشكل قوي مع اللون الأبيض، تعرف معنا في مقال اليوم عن عددًا من النقاط الخاصة بهذا الأمر.

غرفة نوم لون اسود وابيض

تعد تلك الألوان من الألوان الهامة الكلاسيكية، وفي الوقت الراهن اتجه إلى تطبيقه الكثير من مصممي الديكورات على مستوى العالم، لهذا أصبح من أجدد التصميمات المودرن والعصرية التي يفضلها العديد من الأشخاص.

عندما يتم المزج بين هذين اللونين في غرفة واحدة، فإن هذا يساهم في خلق نوع من التناقض والتباين بين الألوان في الغرفة، لكي تبدو بمظهر أكثر جاذبية، وإضافة المزيد من التميز.

يجب الأخذ في الحسبان عند استخدام تلك الألوان أن يكون اللون الأبيض سائد في غرفة النوم بصورة أكبر من اللون الأسود أو متوازن معه، لأنه في حالة تطبيق العكس، فإن هذا يتسبب في تظليم الغرفة.

فعلى سبيل المثال يمكن طلاء جدران الغرفة والسقف أيضًا باللون الأبيض، أما قطع الأثاث فيمكن اختيار القطع التي تمزج بين اللونين، وبالنسبة للأرضية يمكن أن تكون باللون الأبيض فقط، أو باللون الأبيض المتداخل مع اللون الأسود.

أما بالنسبة للون مفروشات السرير والوسائد فيفضل أن تكون باللون الأسود الممزوج مع اللون الأبيض، حيث يساهم هذا الأمر في خلق المزيد من الدفء والتوهج في الغرفة.

غرفة نوم لون اسود وابيض

أفكار تصميم ديكور غرف نوم لون ابيض

هناك الكثير من الأفكار والحيل المتنوعة التي يمكن تطبيقها في غرفة اللون التي سوف يتم استخدام اللون الأبيض والأسود بها كألوان رئيسية، لكي يضفو عليها المزيد من الرقي والتألق والأناقة، ومنها ما يلي:

  • يمكن مزج اللون الأبيض والأسود مع بعضهم البعض عند طلاء جدران غرفة النوم، بالإضافة إلى النوافذ الموجودة بها، لكي يتم تنسيق الألوان بشكل خرافي، ومن الجدير بالذكر أن تلك الفكرة تعتبر من الحيل الأكثر استخدامًا من قبل مصممو الديكور الذين يريدون الحصول على تصميم متميز وبسيط في آن واحد.
  • عند اختيار تصميم غرفة النوم بهذين اللونين، فإن صاحب البيت سوف يحصل على المزيد من الحرية في تنسيق ألوان قطع الأثاث، فعلى سبيل المثال يمكنه اختيار جميع قطع الأثاث باللون الأسود، أو اللون الأبيض، ويمكن أيضًا أن يتم المزج بينهما.
  • مفروشات السرير يفضل أن تكون باللون الأسود أو الأبيض، أو استخدام المفروشات المتداخلة بين هذه الألوان، ومنها اللحاف، ملايات السرير، ويمكن أيضًا أن يتم الاستعانة بلون إضافي مختلف، لكي يتم كسر رتابة تلك الألوان.
  • يمكن اختيار اكسسوارات غرفة النوم باللون الأسود والأبيض، والتي منها مقابض الدواليب.

غرفة نوم لون اسود وابيض

نصائح ديكور غرف نوم لون ابيض

يوجد العديد من الإرشادات التي ينصح بالاستعانة بها عند تصميم ديكور غرفة النوم بهذه الألوان، ومنها ما يلي:

  • تجنب طلاء جميع جدران الغرفة باللون الأسود، فعلى سبيل المثال يمكن استخدام هذا اللون فقط في طلاء الحائط الرئيسي، أما باقي حوائط الغرفة يجب طلائها باللون الأبيض.
  • يجب أن تكون الستارة الأمامية بالغرفة باللون الأبيض، لكي تسمح لضوء الشمس الدخول إلى المكان.
  • يمكن إضافة قطعة أثاث مختلفة اللون في الغرفة، لكي يبدو بشكل ملفت للانتباه، مثل وضع كرسي باللون الأخضر التفاحي.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم غرف نوم لون ابيض، بالإضافة إلى تناول بعض أفكار ونصائح تصميم ديكور تلك الغرفة في حالة اختيار هذه الألوان.

 

 

تعليقات (1)

1تعليقات
  • غرف نوم لون ابيض وخشبي عصرية - مشاهير
    منذ شهرين

    […] لا يتم الشعور ببرود استخدام الخشب مع اللون الأبيض في غرفة النوم، يجب أن يتم عمل أشكال متنوعة بظلال اللون الأبيض، فعلى […]

    رد

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا