إيطاليا تعرض منتجاتها المبتكرة في نورث ستار دبي

شاركت 33 شركة إيطالية ناشئة في نورث ستار دبي، أحد فعاليات معرض جيتكس 3.0 المخصّصة لمنظومة روّاد الأعمال المبتكرة، والتي انطلقت اليوم في مركز دبي التجاري العالمي. مع تسجيل أكثر من 14,600 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا اعتباراً من يوليو 2022، أظهر قطاع الشركات الناشئة الإيطالية المبتكرة ديناميكية كبيرة في العام الماضي.

 

تم اختيار 33 شركة إيطالية ناشئة في الجناح الإيطالي الواقع في قاعة زعبيل 6 من قبل وكالة التجارة الإيطالية. حيث قدم المشاركون الإيطاليون الحلول التقنية المبتكرة التي تستخدم قاعدة بيانات سلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز للتنقل المستدام والرعاية الصحية والتعليم وأنظمة الدفع الجديدة وتقليل النفايات.

 

أطلقت الحكومة الإيطالية مؤخراً برنامج استثماري بقيمة مليار يورو يستهدف النظام البيئي للشركات الناشئة المحلية، وذلك لخلق فرص جديدة وتعزيز الابتكار كمحرك رئيسي لنمو الاقتصاد الوطني. الهدف هو تعزيز التحول التكنولوجي والرقمي للشركات من أجل التغلب على الانكماش الناجم عن أزمة الوباء وتوجيه الاستثمارات نحو المجالات الاستراتيجية للقدرة التنافسية والنمو المستدام.

 

قال أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي في الإمارات العربية المتحدة: “يستمر عدد الشركات الناشئة الإيطالية في النمو وتؤكد الأرقام الرسمية التوجه الإيجابي الجاري بالفعل منذ عام 2021. حيث تم تسجيل 14,600 شركة ناشئة في إيطاليا اعتباراً من يوليو 2022، وتشكل الشركات الناشئة نسبة 3.7٪ من إجمالي الشركات الوطنية المنشأة حديثاً. وهذا يمثّل 15٪ من إجمالي عدد الشركات الإيطالية (105,000) العاملة في قطاعات التكنولوجيا الفائقة.

 

يعد إنتاج البرمجيات واستشارات تكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير وتصنيع الآلات والمنتجات الإلكترونية من أكثر الأنشطة شيوعاً والشركات الناشئة التي أسسها أقل من 35 عامًا تمثل 17.4٪ من الإجمالي”.

 

تجمع فعالية نورث ستار دبي اللاعبين الأكثر نفوذاً في النظام البيئي العالمي للشركات الناشئة، ويتيح الجناح الإيطالي لعدد مختار من الشركات الناشئة الإيطالية الفرصة لتسليط الضوء على منتجاتهم، بهدف الوصول إلى المستثمرين وتنمية بصمتهم في الأسواق العالمية.

 

تعد الاستدامة من أكثر الأمور الحاسمة وفي مقدمة جدول الأعمال بالنسبة لإيطاليا، وتلعب الشركات الناشئة دوراً رئيسياً في المضي قدماً نحو ممارسات ومنهجيات أكثر استدامة في جميع القطاعات، وذلك بفضل استخدام التقنيات المبتكرة مرات عديدة.

شعار إيطاليا في نورث ستار دبي 2022: الاستدامة هي الاستدامة الإيطالية،

 

تم اختيار ستة من الشركات الناشئة في منطقة إقليمية تنظمها منطقة ماركي الإيطالية، وهي إحدى المناطق العشرين في إيطاليا التي يعتمد اقتصادها في الغالب على مجموعات من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاعات التصنيع التقليدية (على سبيل المثال: المنتجات النموذجية المصنوعة في إيطاليا مثل الأحذية والملابس والأجهزة الكهربائية والآلات والأثاث، وما إلى ذلك). يعتبر إقليم ماركي منطقة خصبة جداً لإنشاء الأعمال التجارية، وقد تم تسجيل ما يقرب من 400 شركة ناشئة مبتكرة في عام 2021، ويتخصّص العديد منها في قطاعات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.

 

كلمات مفتاحية

نورث ستار دبي

تعليقات (1)

1تعليقات
  • داليا مبارك تصدم جمهورها وتُعلن عن انفصالها عن زوجها الامريكي .. لماذا - مشاهير
    منذ 4 أسابيع

    […]  اقرأ أيضًا: إيطاليا تعرض منتجاتها المبتكرة في نورث ستار دبي […]

    رد

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا