دعاء للميت مكتوب بالرحمة سريع الاستجابة

دعاء للميت مكتوب

دعاء للميت مكتوب هو ما نعمل على تقديمه بين سطور محتوى المقال فمن المتعارف أن الفرد يود التعرف على عمل يقوم به يرفعه عند الله درجات وقت لا ينفع فيه مال ولا بنون. وهذا يكون عن طريق الدعّاء فكثرة الدعاء للميت هي واحدة من أفضل الأمور التي تخفف عنهم العذاب وترفع من منزلته. وهذا عن طريق دعّاء أقاربه ببعض الكلمات.  

دعاء للميت

حين وفاة الميَت تنقطع عنه الاعمال ماعدا الصدقة الجارية والتي يجزيه الله عليها طوال الوقت وكذلك ولد صالح يدعو له. فالدعاء هو نور الميت في قبره حيث يمنع عنه عذاب القبر ويرفع من منزلته درجات عديدة. فإن الميت يكون في أمس الحاجة إلي الدعاء ليخفف عنه العذاب ويثبته عند السؤال.

اقرا ايضاً: دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

دعاء للأموات

دعّاء للأموّات

أدعية للميّت مؤثرة

  • “اللهم احمه تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم اللهم افسح له في قبره مد بصره”.
  • “اللهم إنه نزل بك وأنت خير مُنزل به وأصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه اللهم آته برحمتك ورضاك وقه فتنة القبر وعذابه وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين اللهم انقله من مواطن الدود إلى جنات الخلود”.
  • “اللهم إن عبدك في ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار”.

اقرا ايضاً: دعاء للام المتوفية

ادعية مستجابة للميتين

ادعيّة مستجّابة للميتين

  • “اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس”.
  • “اللهم أنزل على أهله الصبر والسلوان وارضهم بقضاء اللهم وثبتهم على القول الحق في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويوم يقوم الأشهاد”.
  • “اللهم أمنه من فزع يوم القيامة ومن هول يوم القيامة واجعل نفسه أمنة مطمئنة ولقنه حجته اللهم اجعله في بطن القبر مطمئناً وعند قيام الاشهاد آمناً وبجود رضوانك واثقاً وإلى أعلى درجاتك سابقاً”.
  • “اللهم لا نزكيه عليك ولكنا نحسبه أنه آمن وعمل صالحاً فاجعل له جنتين ذواتي أفنان بحق قولك “ولمن خاف مقام ربه جنتان”.
  • “اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً اللهم أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين”.
كلمات مفتاحية

تنزيل دعاء للميت مكتوب دعاء الميت كامل دعاء للميت ٢٠٢٠ دعاء للميت بالاسم دعاء للميت بالجنة دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب دعاء للميت مؤثر جدا دعاء للميت مؤثر جدا طويل

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا