دعاء الميت كامل بالرحمة والمغفرة

  • منذ 4 أشهر
  • / مشاهدات : 927
  • أدعية
دعاء الميت كامل

دعاء الميت كامل واحدٌ من أهم الأمور التي يحتاجها الفرد وقت فقدان شخص عزيز عليه من الأهل أو الأصدقاء وهذا رغبةً في الترحم عليهم وطلب المغفرة من الله. فأهل الميت من المتعارف أنهم يعانون بحالة نفسية سيئة وهذا لأن الفراق صعب للغاية. إن اهل المتوفين يسعون لمساعدتهم ولا يملكون إلا الدعاء لهم بكلمات راقية يتوسلون بها إلى الله طلباً للعفو عنه.

دعاء الميت كامل

الموت علينا حق وهو أقرب إلينا من حبل الوريد ففي لحظة نفقد أشخاص عزيزة علينا. فالدعاء هو نور الميت في قبره حيث يمنع عنه عذاب القبر ويرفع من منزلته درجات عديدة. فالدعّاء هو عبادة وأفضل ما نقدمه لأمواتنا بعد انتقاله للرفيق الأعلى وهذا ما قاله رسولنا الكريم في حديثه الشريف:

“ينقطع عمل المسلم إلا من ثلاث صدقة جارية أو عمل صالح أو ولد صالح يدعو له”.

دعَّاء للميت

دعَّاء للميت

اقرا ايضاً: دعّاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب

دعاء الميت كامل مؤثرة ومستجابة

  • “اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه واكرم منزله اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وذرية خيراً من ذريته وزوجاً خيراً من زوجه اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود إلى جنات الخلود”.
  • “اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم منزله وأوسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله بداراً خير من داره وأدخله الجنة وأعذه من النار”.

اقرا ايضاً: دعاء للام المتوفية سريع الاستجابة

أدعية للميت مؤثرة ومستجابة

أدعية للميت مؤثرة ومستجابة

  • “اللهم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة اللهم أعذه من عذاب القبر وجفاف الأرض عن جنبيها اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور اللهم أدخله الجنة بدون مناقشة حساب ولا سابقة عذاب واغفر له يا رحمن”.
  • “اللهم أظله تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم ثبت قدمه يوم تزل فيه الأقدام اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبداً اللهم ابني له بيتاً في الجنة”.
  • “اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت على الصراط أقدامه وأسكنه في أعلى الجنات إلى جانب المصطفى عليه الصلاة والسلام”.
كلمات مفتاحية :

دعاء الميت في القبر دعاء للميت بالاسم دعاء للميت بالجنة دعاء للميت تويتر دعاء للميت مؤثر جدا طويل دعاء للميت مكتوب دعاء للميت يوم الجمعة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة