قبل وبعد توريد الشفايف بالطرق الطبيعية أو عمليات الليزر

قبل وبعد توريد الشفايف

تعاني بعض النساء من اسمرار الشفايف ووجود بقع داكنة اللون عليها، مما يتسبب لهن في إحراج أمام الناس، كما أنها تمثل مشكلة مؤرقة بالنسبة لهن، لذلك يبحثن دائمًا عن بعض الصور لأشخاص قبل وبعد توريد الشفايف باستخدام الليزر، حتى يتأكدن من مدى فاعليتها، فبنا نستعرض التفاصيل.

توريد الشفايف قبل وبعد

يتطور الطب التجميلي يومًا بعد يوم، لذلك أصبحت عمليات التجميل من الأمور الضرورية في حياة النساء وامتدت للرجال أيضًا، ومن أكثر التقنيات الحديثة التي تستخدم في العديد من عمليات التجميل هي أشعة الليزر، ويمكن استخدامها في توريد الشفايف بصورة مثالية، حيث أنها تقوم بجعل سطح الشفايف أكثر نعومة وتقوم بتجديد جلد الشفاه وتزيد من تدفق الدم إليها ليكون لونها وردي وذات مظهر جذاب.

هناك بعض التقنيات الأخرى التي تستخدم في توريد الشفايف، مثل توريد الشفايف بالتاتو وتوريد الشفايف باستخدام حقن الفيلر، كما يوجد أيضًا العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن عملها منزليًا حتى نحصل على شفاه وردية رائعة.

طريقة توريد الشفايف بالليزر

يعتبر استخدام الليزر في عملية توريد الشفايف، من أكثر الطرق الآمنة التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص، حيث أنها غير مؤلمة وتتميز بقدرتها على تفتيح الشفايف ذات اللون الداكن وإزالة العيوب الجلدية المختلفة، وذلك من خلال بعض الخطوات كالتالي:

  • في البداية لابد من وضع بنج موضعي على شفايف الحالة، حتى يتم تخدير هذه المنطقة قبل الشروع في العملية.
  • بعد مرور حوالي 30 دقيقة، يقوم الطبيب بتمرير نوع معين من الليزر على الشفاه لمدة 3 إلى 5 دقائق في الجلسة الواحدة.
  • تكرر الجلسات من 4 إلى 6 مرات حسب رأي الطبيب، وذلك بفاصل زمني حوالي 6 حتى نحصل على النتائج المرجوة.
  • يتوقع حدوث تورم في الشفايف بعد الانتهاء من الجلسات، وهذا أمر طبيعي غير مقلق، وسوف نلاحظ بداية تلون الشفاه باللون الوردي بعد مرور أول أسبوع من الجلسة الأولى، ولابد من الانتظار بعد انتهاء عدد الجلسات بالكامل حتى نحصل على الدوجة الوردية المثالية.

البدائل الطبيعية لتوريد الشفايف

هناك بعض الأطباء الذين يفضلون استخدام الوصفات المصنوعة من مواد طبيعية لتوريد الشفايف، بدلًا من استخدام أي طريقة من الطرق التي تحتاج لتدخل أشعة الليزر أو غيرها، ومن أكثر الطرق الطبيعية تأثيرًا على توريد الشفايف ما يلي:

وصفة التوت الأحمر

يمكن مزج ثمرتين من التوت الأحمر المهروس ما قليل من العسل الأبيض، وجل الألوفيرا، ويخلط المزيج جيدًا ثم قومي بدهن الشفايف به، ويترك حوالي 4 دقائق، ثم تغسل الشفايف ويتم ترطيبها بالمرطب الخاص بكِ.

قبل وبعد توريد الشفايف

البنجر أو الشمندر

البنجر من المواد الطبيعية التي تحتوي على اللون الأحمر بشكل مركز، لذا قومي بأخذ قطعة من الشمندر، ومرريها على الشفاه واتركيه حتى الصباح، ثم كرري هذه الطريقة بصورة يومية لتحصلي على شفاه ذات لون وردي وجميل.

عصير الرمان

يمكن استخدام عصير الرمان كمورد طبيعي للشفاه، وذاك باستخدام عصيره المركز في دهن الشفايف، ويترك دون غسل، وتكرر العملية يوميًا وستلاحظين الفرق قبل وبعد توريد الشفايف في وقت قياسي.

قبل وبعد توريد الشفايف

نصائح للحفاظ على الشفاه الوردية

تتغير لون الشفاه نظرًا لعدة عوامل منها الطبيعية، ومنها التي تنتج عن سلوكيات خاطئة منا، حيث يمكن تغير لون الشفاه من الوردي إلى الداكن بسبب نقص صبغة الميلانين، وقد يكون أيضًا بسبب كثرة التدخين أو استخدام مساحيق التجميل بصورة كبيرة، أو لعق الشفاه بكثرة، وللحفاظ عليها وردية وجميلة بعد القيام بالليزر من خلال الآتي:

  • ترك عادة التدخين.
  • عدم استخدام الكثير من محمر الشفاه الصناعي.
  • استخدام مرطب شفاه قبل النوم من نوع جيد وواقي من الشمس، مع ضرورة مسح المكياج.

وختامًا لهذا المقال الذي ذكرنا فيه قبل وبعد توريد الشفايف، نتمنى أن نكون أفدناكم ببعض المعلومات التي تساعدكم عند اتخاذ قرار القيام بهذا الإجراء.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا