دعاء فك الكرب والهم سريع الاستجابة

دعاء لفك الكرب و الهم

دعاء فك الكرب و الهم هي واحدة من أهم الأدعية التي يبحث عنها الفرد ويحتاجها على الدوام لحفظها والالتزام بترديدها بشكل متكرر .وهذا لتيسير الأمر وذهاب الحزن .فإن الدعاء هو الحل الوحيد والسحري لتلبية الله تعالى مطالب العباد وفك كروبهم .لهذا فقد شهدت محركات البحث العديد من الاستفسارات عن تلك الادعية وهو ما جعلنا نقوم بتقديمها في السطور التالية.

دعاء لفك الكرب و الهم

المسلم دائماً مبتلى وهذا يكون اختبار من الله على مدى صبرة وتحمله لما يأتيه به الله فيؤجر عليه وتزيد من حسناته يمكن الإستعانة على ذلك بالدعاء إلى الله عز و جل.

فقد كان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يداوم على ترديد تلك الأدعية ومنها “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال”.

اقرأ ايضاً: دعاء للام المتوفية سريع الاستجابة

فك الكرَّب

فك ّالكرَّب

دعاء فك الكّرب والهم مستجابة

  • “اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي”.
  • “اللهم أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل عليّ سخطك لك العتبى حتى ترضى لا حول ولا قوة إلا بك اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك عدل في قضاؤك”.
  • “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”.

اقرأ ايضاً: دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

فك الضيق

فكّ الضيق

  • “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين واصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك”.
  • “اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.
  • اللهم لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلى حولي وقوتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت أمري أنت العالم سبحانك بسري وجهري والقادر على تفريج همي وتيسير عسري”.
كلمات مفتاحية

دعاء الرسول عند الكرب دعاء الكرب الشديد مجرب دعاء تفريج الكرب الشديد مكتوب دعاء لفك الكرب الشديد لصديق دعاء لفك الكرب الشديد للحبيب دعاء لفك الكرب الشديد للزوج دعاء لفك الكرب الشديد للغير

تعليقات (1)

1تعليقات
  • ادعية الاستعاذة في السنة النبوية افضل الأدعية - مشاهير
    منذ 4 أسابيع

    […] المتعارف أن السنة النبوية تحتوي على الكثير من الأدعية الهامة المستجابة والتي ذكرت في أيات القرآن الكريم وعلى لسان الأنبياء […]

    رد

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا