علاج الكلور في العين وتفادي التعرض لآثار جانبية

علاج الكلور في العين

يرغب الكثيرين في معرفة علاج الكلور في العين، حيث أنه يتم التعرض لهذا الأمر بسبب استخدام حمامات السباحة الموجودة في الأماكن الخاصة، لأنه يتم إضافة كمية معينة من الكلور إلى الماء، بغرض المحافظة على نظافة المياه، تعرف معنا في مقال اليوم عن عددًا من النقاط حول ذلك الموضوع.

علاج الكلور في العين

على الرغم من أن الهدف الرئيسي من استخدام الكلور في حمامات السباحة يتمثل في تنظيف الماء، ولكنه يتسبب في تعرض العين للضرر، لأن الكلور في حد ذاته عبارة عن مادة كيميائية من الممكن أن يؤدي إلى حدوث تفاعل على منطقة سطح العين.

ويترتب على هذا الأمر احمرار لون العين، وتعرضها للحساسية تجاه الضوء، لهذا ينصح بارتداء نظارات سباحة قبل النزول إلى حمامات السباحة.

ومن الجدير بالذكر أنه إذا لم يتم معالجة الكلور في العين خلال أسرع وقت ممكن، فإن هذا من الممكن أن يتسبب في تعرض الشبكية للتلف، وعلى المدى الطويل يؤثر هذا الأمر على الرؤية ويضعفها.

بالإضافة إلى هذا هناك العديد من الطرق المتنوعة التي يمكن من خلالها علاج الكلور في العين، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

  • عمل كمادات دافئة من أجل تخفيف الألم وتسكينه.
  • استخدام قطرات العين التي تعمل على غسل العين وتنظيفها.
  • استعمال المضادات الحيوية.
  • استعمال كريمات العين.

علاج الكلور في العين

الإسعافات الأولية لدخول الكلور إلى العين

هناك عددًا من الخطوات التي تعد بمثابة إسعافات أولية ضرورية يجب القيام بها عند دخول الكلور في العين، لحين يتم الذهاب إلى الطبيب المختص لعلاج الكلور في العين، وهي تتمثل فيما يلي:

  1. في البداية يجب القيام بغسل العينين من خلال استخدام الماء البارد، على أن يتم الاستمرار على ذلك لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة.
  2. محاولة فتح العين المصابة بالكلور عن الدخول إلى الحمام، لكي يتم تعرضها لتيار خفيف من الماء، وفي حالة تأثر العينين يجب توجيه الماء إلى الأنف أيضًا.
  3. بقاء جفون العين المصابة مفتوحة تحت الماء، بالإضافة إلى القيام بخفض الرأس لأسفل.

علاج الكلور في العين

أضرار الكلور في العين

يوجد الكثير من الأضرار والآثار الجانبية التي يتسبب الكلور في حدوثها في العين، ومنها ما يلي:

التهاب الملتحمة المعدي

 يحدث هذا الأمر بسبب تهيج الملتحمة نتيجةً التهاب العين، وعند التعرض لذلك ينصح بالتوجه إلى الطبيب المختص على الفور، تجنبًا لحدوث أي أخطار جسيمة، وتصل فترة العلاج إلى ما يقارب من شهر.

عند التعرض لذلك يشعر الشخص بوجود جسم غريب في عينه من الداخل، احمرار العين، بالإضافة إلى الشعور بألم قوي عند محاولة فتح العين.

التهاب القرنية

يعد من أبرز الأخطار التي تتعرض لها الماء بسبب الكلور، ويمكن معالجة هذا الالتهاب من خلال استخدام الدموع الاصطناعية، لكي يتم الحد من الالتهاب، وتخفيف التهيج.

نصائح لتجنب دخول الكلور في العين

يوجد مجموعة من التعليمات والإرشادات التي ينصح بالالتزام بها عند الدخول إلى حمامات السباحة، لكي لا تتعرض العين لأي ضرر، ومنها ما يلي:

  • حتى يتم حماية العين من وصول الكلور إليها ينصح باستخدام النظارات الخاصة بالسباحة.
  • في حالة ارتداء عدسات لاصقة ينصح بتجنب لمسها بالأيدي في حالة وجود آثار لمادة الكلور على العين.
  • بعد الخروج من حمامات السباحة يجب أخذ شاور بالماء الفاتر، لكي يتم التخلص من بقايا الكلور على العين والجسم.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم علاج الكلور في العين، الإسعافات الأولية لدخول الكلور إلى العين، أضرار الكلور في العين، بالإضافة إلى تناول نصائح لتجنب دخول الكلور في العين.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا