ديكور عرس منزلي بسيط وفخم

يعد ديكور عرس منزلي محل اهتمام الكثير من الأفراد، حيث أنه يفضل العديد من الأشخاص إقامة العرس في المنزل، بدلًا من الذهاب إلى قاعات الأفراح التي تعرف بتكاليفها المالية المرتفعة، لهذا سوف نوضح لكم في مقال اليوم تشكيلة متنوعة من أفضل ديكورات العرس التي يمكن تحضيرها في البيت.

ديكور عرس منزلي

يوجد الكثير من الأفكار التي يمكن إضافتها على ديكورات العرس الذي يتم إقامته في المنزل، لكي يكون يوم الزفاف لافتًا للأنظار ومبهرًا، فعلى من يرغب في إعداد العرس في المنزل أن يضع في اعتباره أنه سوف يقوم بتجهيز كل شيءٍ من البداية، أي أنه سوف يقوم بتحضير المنزل باعتباره قاعة زفاف.

هناك مجموعة متنوعة من الأفكار التي يجب الاعتماد عليها عند تصميم ديكور عرس منزلي، وهي تتمثل فيما يلي:

اختيار مكان حفل العرس

يمثل هذا الأمر الخطوة الأولى التي يجب القيام بها عند اختيار إقامة العرس في المنزل، وفي الغالب يتم تطبيق تلك الفكرة في المنازل الكبيرة الحجم التي تحتوي على حديقة خاصة.

يمكن أن يتم إقامة حفل الزفاف داخل المنزل، وفي تلك الحالة سوف تكون الحديقة هي مدخل البيت، ويمكن أيضًا أن يتم إعداد العرس في الحديقة نفسها.

فعلى سبيل المثال إذا كان الحفل سوف يتم تحضيره في حديقة المنزل، فيجب أن يتم اختيار الطاولات والكراسي بشكل دقيق، على أن تكون أكبر حجمًا من التي يمكن استعمالها في حالة إقامة العرس داخل البيت.

تزيين مدخل المنزل

يحب الاهتمام بتزيين مدخل المنزل، بحيث يبدو أمام المدعوين في أجمل صورة ممكنة، ويفضل أن يتم الاعتماد على الديكورات العصرية في تزيينه، لأنه هو أول ما يراه الضيوف عند القدوم إلى البيت.

ديكور عرس منزلي

الفقرات الجريئة

عند إعداد حفل الزفاف في المنزل يجب أن يتم إضافة بعض الفقرات الجريئة على العرس، فيمكن مثلًا أن يظهر الزوجين بملابس رياضية لفترة قصيرة، ثم يقومان بتغيير الملابس مرة أخرى، أو الرقص من الأهل والأصدقاء على عددًا من الأغاني العالمية.

لوحات التصوير

عند تصميم ديكور عرس منزلي يجب على الزوجين اختيار أكثر من لوحة لالتقاط الكثير من الصور المتنوعة، بمعنى أنه يجب تغيير خلفية الصور لأكثر من مرة، لكي يتم الحصول على صور تذكارية متميزة.

ديكور عرس منزلي

منسق الأغاني

يمكن إتمام تلك الخطوة بطريقين، حيث تتمثل الطريقة الأولى في الاتفاق مع أحد المحلات المختصة بتنسيق أغاني الأعراس والحصول على فلاشة تحتوي على مجموعة رائعة من أجمل أغاني الزفاف، بالإضافة إلى استئجار سماعة عالية الجودة، حيث تتميز تلك الطريقة بأنها منخفضة التكلفة.

أما الطريقة الثانية فأنها تكون من خلال الاتفاق مع منسق أغاني متخصص في تنظيم الأعراس، على أن يقوم هو بتحضير الأغاني والسماعات، وغيرها من الأمور الأخرى، ولكن تلك الطريقة تكون ذات تكلفة أعلى من الطريقة السابقة.

عدد ساعات العرس

يتميز عرس المنزل بأنه يمكن للعروسين اختيار عدد ساعات العرس بكل حرية، وفي الغالب يتم إقامة لمدة أطول مقارنةً بإقامته في القاعات الخارجية، فعلى سبيل المثال يمكن بدء العرس في منتصف النهار، ويستمر حتى حلول منتصف الليل، لأنه في الغالب جودة صور النهار تكون أفضل بكثير من المساء.

وفي نهاية مقال اليوم نكون قدمنا لكم مجموعة متنوعة من أفضل أفكار ديكور عرس منزلي، فقد تناولنا عددًا من الأساسيات التي ينصح بالالتزام بها في حالة الرغبة في إعداد حفل الزفاف في البيت، لكي يتم تحضير عرس أكثر تميزًا وتألقًا.

يمكنك أيضا قراءة More from author