ادعية قبل النوم سهلة الحفظ وسريعة الاستجابة

ادعية قبل النوم

ادعية قبل النوم هي واحدة من أفضل العبادات التي يجب الالتزام بها قبل الخلود إلى النوم مع تلاوة بعض الآيات القرآنية وهذا ما حثنا عليه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حتى يغفر لنا الله ذنوبنا ويكفر عنا سيئاتنا ويدخلنا جنان الفردوس الأعلى. فمن حافظ تلك الادعية ومات على حالته دخل الجنة، لذا نقدم مجموعة مميزة من الأدعية التي يجب أن نلتزم بها.

ادعية قبل النوم

قد ورد عن رسولنا الكريم بعض الأدعية والأذكار المميزة التي يستحب ترديدها قبل النوم للحفاظ على النفس من كل أذى.

عن أبي سعيد رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قال حين يأوي إلى فراشه أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاثاً غفر الله له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر وإن كانت عدد ورق الشجر” رواه الترمذي.

اقرأ أيضًا: دعاء الصباح قصير

دعاء النوم

ادعية قبل النوم

ادعية مستجابة

  • “اللهم إني أسلمت نفسي إليك وفوضت أمري إليك ووجهت وجهي إليك وألجأت ظهري إليك رغبةً ورهبةً إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك أمنت بكتابك الذي أنزلت ونبيك الذي أرسلت”.
  • “باسمك اللهم ربي وضعت جنبي وبك أرفعه فإن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين”.
  • “اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئاً نعلمه ونستغفرك لما لا نعلمه اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء”.
  • “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي من كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر”.

اقرأ أيضًا: بوست دعاء للمريض بالشفاء

ادعية مستجابة

ادعية مستجابة

  • “اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها لك مماتها ومحياها اللهم إن توفيتها فاغفر لها وان احييتها فاحفظها اللهم إني أسألك تمام العفو والعافية”.
  • “اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف على نفسي سوءً أو أجره إلى مسلم”.
كلمات مفتاحية

أحاديث قبل النوم خمس أذكار قبل النوم دعاء الرسول قبل النوم لجلب الرزق

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا