تفتيح الشفاه بطرق مجربة

تفتيح الشفاه بطرق مجربة

يعد تفتيح الشفاه بطرق مجربة من الموضوعات التي تشغل اهتمام الكثير من السيدات، لأنهم يريدون الظهور بأفضل شكل ممكن خلال تلك المناسبة الرائعة التي ينتظرها جميع السعوديين بشغف كبير من عام لآخر، تعرف معنا في مقال اليوم عن طرق تفتيح لون الشفاه.

تفتيح الشفاه بطرق مجربة

تعتبر الشفاه من أبرز علامات جمال المرأة، فهي تدل على أنوثتها، والحالة الصحية التي تتمتع بها، وبالتالي يمكن معرفة صحة المرأة عن طريق لون ومظهر شفتاها.

حيث تدل الشفاه الرطبة والفاتحة اللون على أن المرأة تتمتع بصحة جيدة، وعندما تكون الشفاه داكنة وجافة تشير إلى وجود مشكلة لدى الفتاة.

يوجد العديد من طرق تفتيح الشفاه بطرق مجربة ، وتعد من الطرق الأكثر شيوعًا بين الكثيرين، ومنها ما يلي:

تفتيح الشفاه بالطرق الطبية

هناك الكثير من الطرق الطبية التي يمكن الخضوع لها للحصول على شفاه فاتحة اللون وأكثر نعومة وتوهجًا قبل اليوم الوطني، ومنها ما يلي:

الليزر

يعد من التقنيات الطبية الحديثة والمتطورة التي تساعد في الحصول على شفاه فاتحة اللون، ففي تلك التقنية يتم تسليط أشعة الليزر على الشفاه حتى يتم الوصول إلى درجة اللون المطلوبة.

تقنية فراكشنال

هي عبارة عن تقنية حديثة يتم بها تسليط أشعة الليزر على طبقات جلد الشفاه بشكل عميق، وهي تساهم في تجديد خلايا الجلد، لأنها تعمل على تحفيز إفراز الكولاجين، بالإضافة إلى هذا فإن هذه التقنية تساعد في التخلص من اللون البني والتصبغات التي تظهر على الشفاه.

تفتيح الشفاه بطرق مجربة

تفتيح الشفاه بالطرق الطبيعية

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة وفي وقت سريع للحصول لكي يتم تفتيح الشفاه بطرق مجربة ، ومنها ما يلي:

خلطة القرفة

يمكن التخلص من اسمرار البشرة من خلال تطبيق وصفة القرفة، فهي تعتبر من الطرق الطبيعية التي تساهم في الحصول على شفاه فاتحة اللون، كما أنها تساعد في معالجة الشفاه المتشققة، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم بها، ولكي يتم تحضيرها يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. تحضير وعاء، ثم يوضع بداخله ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الخام، ثم يتم خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.
  2. يطبق الخليط على الشفاه، ثم يتم فركها بشكل جيد لعددًا من الدقائق.
  3. يترك المزيج على الشفاه لمدة لا تقل عن عشرة دقائق.
  4. غسل الشفاه بالماء البارد، ثم يوضع عليها مرطب الشفاه.

تفتيح الشفاه بطرق مجربة

خلطة عصير الشمندر

يساهم عصير الشمندر في جعل الشفاه ذات لون وردي دون الحاجة إلى استعمال مستحضرات التجميل، فالشمندر يعتبر من المواد الطبيعية المغذية للشفاه، ولكي يتم تحضير هذه الخلطة يجب تطبيق عددًا من الخطوات البسيطة، وهي كما يلي:

  1. هرس ثمرة متوسطة الحجم من الشمندر، ثم يضاف إليها ملعقة كبيرة الحجم من عسل النحل الخام، لكي يتم الحصول على خليط متجانس.
  2. وضع الخليط على الشفاه.
  3. يترك المزيج على الشفاه لمدة خمسة عشر دقيقة.
  4. تغسل الشفاه بالماء البارد، وينصح بتكرار تطبيق تلك الخلطة بشكل يومي، حتى يتم الحصول على أفضل نتائج ممكنة.

وفي نهاية مقال اليوم نكون قدمنا لكم تفتيح الشفاه بطرق مجربة ، فقد تناولنا تفتيح الشفاه بالطرق الطبية، بالإضافة إلى تناول تفتيح الشفاه بالطرق الطبيعية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا