وصفات بالبشاميل سهلة

اعتاد العديد من الأشخاص على اعتماد صوص البشاميل في عدد من الوصفات الفريدة التي لها مذاق رائع، ومع انتشار برامج الطبخ على العديد من القنوات أصبح هناك تنوع ملحوظ في تطبيق صوص البشاميل في أكثر من وصفة منها عمل البشاميل باللحم وكذلك البشاميل بالدجاج، وأيضاً وصفة الكوسة البشاميل الرائعة المذاق، ومن خلال السطور التالية نقدم إليك وصفات بشاميل سهلة فتابعوا معنا.

وصفات بالبشاميل سهلة

هناك العديد من وصفات البشاميل التي يمكنك اعتمادها في العزومات، حيث أن طريقة إعدادها سهلة للغاية منها:

الكوسة بالبشاميل

إليك طريقة إعداد الكوسا بالبشاميل في المنزل بأسهل الطرق:

مقادير الكوسة بالبشاميل

٥٠٠جم من الكوسة، عدد اثنين بصلة، ملح، فلفل اسود، اربع ملاعق من الدقيق، أربع ملاعق من السمن، لتر من الحليب.

طريقة عمل الحوية بالبشاميل

في إناء على النار قومي بتسخينه جيداً ثم ضعي القليل من الزبد مع القليل من الزيت.

قطعي البصل إلى مربعات صغيرة ومن ثم أضيفيه على الزبد وابدئي في التقليب حتى يتغير لون البصل إلى اللون الذهبي، قومي بتقطيع الكوسة إلى حلقات ومن ثم أضيفها إلى البصل وابدئي في تقليب المكونات واضيفي القليل من الملح والقليل من الفلفل الأسود.

وصفات بالبشاميل سهلة

طريقة إعداد صوص البشاميل

في إناء عميق على النار قومي بوضع اربع ملاعق من السمن واتركيه حتى يذوب تماماً ثم اضيفي الدقيق وابدأي في التقليب حتى يتغير لونه إلى اللون الذهبي، ابدأي في سكب الحليب وقلبي بشكل تدريجي واضيفي الملح والفلفل الأبيض حتى تحصلي على قوام بشاميل مثالي.

في وعاء التسوية قومي بدهن بصوص البشاميل أولا ثم قومي بإضافة خليط الكوسة الذي قمت بإعداده وابدئي في وضع صوص البشاميل، يمكنك إضافة القليل من الجبن الرومي على الوجه بطعم رائع.

وصفات بالبشاميل سهلة

طريقة الباذنجان بالبشاميل

تعد تلك الوصفة من الوصفات رائعة المذاق ذو نكهة فريدة ومميزة وغنية بالعديد من العناصر اللازمة لبناء الجسم، إليك طريقة إعدادها:

مقادير الباذنجان بالبشاميل

٥٠٠جم من الباذنجان، ثلاث حبات من البصل، ملح، فلفل اسود، أربع ملاعق من الدقيق، أربع ملاعق من السمن، لتر من الحليب.

طريقة الباذنجان بالبشاميل

في وعاء على النار نقوم بوضع المادة الدهنية التي تفضليه مثل الزيت ومن ثم قومي بتقطيع البصل إلى مكعبات صغيرة وابدئي في وضعه في الزيت حتى يصفر لونه قليلاً.

في وعاء عميق ملئ بالزيت قومي بتقطيع الباذنجان إلى حلقات ومن ثم قومي بإتمام عملية القلي لتحصلي في الأخير على باذنجان ذو لون ذهبي مميز.

أضيفي الباذنجان المقلي على البصل واضيفي الملح والفلفل الاسود وابدئي في التقليب جيداً.

طريقة صوص البشاميل

في إناء عميق قومي بوضع اربع ملاعق من الدقيق وكذلك أربع ملاعق من السمن على النار وابدئي في التقليب حتى يتغير لون الدقيق إلى اللون الذهبي.

ابدئي في سكب كمية اللبن المناسبة وقومي بالتقليب واضيفي الملح والفلفل الأسود لتحصلي على قوام متماسك من البشاميل.

في وعاء التسوية أضيفي صوص البشاميل وابدأي في سكب الباذنجان الذي قمت بإعداده ومن ثم ضعي طبقة البشاميل الأخرى على الخليط واضيفي القليل من الجبن الرومي المبشور على الوجه.

قومي بتسخين الفرن جيداً على درجة حرارة متوسطة وضعي الإناء بها واتركيه حتى ينضج قومي بتقديمه مع البطاطس المحمرة أو السمبوسك باللحم أو الخبز المحمص.

في الأخير نكون منا لكم نبذة تفصيلية عن وصفات بالبشاميل سهلة حيث يمكنك إعدادها في المنزل بأسهل الطرق وبأدق التفاصيل لتبهري الجميع في العزومات وكذلك العرب أطفالك الصغار بتلك الوصفات الرائعة.

يمكنك أيضا قراءة More from author