دعاء يوم الجمعة المستجاب من القرآن والسنة النبوية

دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء يوم الجمعة المستجاب واحدة من أهم الكلمات البحثية انتشاراً عبر محركات البحث خاصةً قبل قدوم يوّم الجمّعة وهذا بسبب علمنا جميعاً أن ذلك اليّوم من أحب الأيام إلى الله ومن اقربهم اليه لذا فالكثير يحرص على اغتنام ذلك اليّوم والعمل على كثرة الدعّاء والاستّغفار فيه حتى يمن الله علينا بالنعم والراحة والسكينة، لذا فقد حرصنا على تقديم بعض الأدعية الخاصة بهذا اليّوم.

دعاء يوم الجّمعة المستجاب

يوّم الجمّعة هو عيد المسلمين يتقابل فيه المسلمون لأداء صلاة الجمّعة بالمساجد ويكثر فيه الشعائر الإسلامية ومن أهمها الصلاة على سيدنا رسول الله والإكثار من ترديد سيد الاستغفار.

 قد حثنا النبي على ذلك كون ذلك اليوم يتواجد فيه ساعة لا ترد فيها الدعاء . قد قيل أنها من بعد صلاة العصر وحتى غروب الشمس لذا فعلينا الاجتهاد والمثابرة في الدعاء.

أقرأ أيضاً: دعاء الشفاء لنفسى من المرض

دعّاء يوّم الجمّعة المسّتجاب

أجمل دعاء يوم الجمعة المستجاب

  •  “اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك”.
  • “اللهم إنا نسألك في هذا الجمعة يسراً ليس بعده عسر ورزقاً ليس بعده فقر وأمنا ليس بعده خوف وسعادة ليس بعدها شقاء اللهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم”.
  • “بارك لنا اللهم في هذه الجمعة وسائر الأيام واحفظنا بحفظك الذي لا يرام واجعلنا ممن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون”.

أقرأ أيضاً: دعّاء للمريّض قصير سريع الاستجابة ومستحب

أجمل أدعية يوم الجمعة مستجابة

أجمّل أدعيّة يّوم الجّمعة مسّتجابة

  • “اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقني شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضي عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت”.
  • “اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن سواك اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير”.
  • “يا ودود ياذا العرش المجيد يا فعالاً لما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفني شر الفواجع يا مغيث أغثني “.
كلمات مفتاحية

دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة دعاء يوم الجمعة PDF دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق دعاء يوم الجمعة المستجاب للمريض دعاء يوم الجمعة المستجاب للميت دعاء يوم الجمعة قصير دعاء يوم الجمعة مكتوب

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا