ما هي الابتسامة اللثوية وكيفية علاجها وأهم أسبابها

ما هي الابتسامة اللثوية

يرغب العديد من الأفراد في معرفة الإجابة عن تساؤلات ما هي الابتسامة اللثوية ؟ لهذا يتم البحث عنه بكثرة عبر مواقع الإنترنت المتنوعة، فهي تعتبر من المشكلات التي يعاني منها الكثيرين، تعرف معنا في مقال اليوم عن تلك التساؤلات.

ما هي الابتسامة اللثوية

يشير مصطلح الابتسامة اللثوية إلى ظهور اللثة بشكل ملحوظ وبارز فرق الأسنان عندما يقوم الشخص بالابتسام أو الضحك، ويعد هذا الأمر من المشكلات المزعجة التي تتسبب في شعور من يعاني منها بالضيق والإحراج أمام الآخرين.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم تصنيف الأفراد الذين يمتلكون تلك الابتسامة بأنهم أقل جاذبية عن غيرهم، ويوجد العديد من العوامل التي تتسبب في حدوث هذا الأمر، ولا تعتبر هذه المشكلة من المشكلات الغير دائمة، بل أنه يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها معالجتها.

كيفية علاج الابتسامة اللثوية

هناك العديد من الطرق الطبية المتنوعة التي يمكن من خلالها معالجة تلك المشكلة بشكل نهائي، ومن الجدير بالذكر أن الطبيب يعتمد عند تحديد الطريقة التي يقوم بتطبيقها لمعالجة الابتسامة اللثوية على السبب الذي أدى في حدوثها، وهذا يعني أن طريقة العلاج تختلف من شخصًا لآخر، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

الجراحة وتقوية الأسنان

يقوم الطبيب المختص باستخدام تلك الطريقة عندما يكون السبب في وجود الابتسامة اللثوية راجع إلى تعرض عظام الفك العلوي للنمو بطريقة مبالغ فيها، أو نزول الأسنان إلى الأسفل بشكل طفيف.

عند تطبيق تلك الطريقة يقوم الطبيب المعالج بتركيب تقويم الأسنان من أجل رفع الأسنان المنخفضة إلى موضوعها الصحيح، ويلجأ إلى تطبيق العمليات الجراحية بالنسبة لمن يعانون من نمو عظام الفك العلوي بشكل ملحوظ.

ما هي الابتسامة اللثوية

إطالة التاج

يمكن تعريف تلك العملية بأنها عبارة عن إجراء طبي يقوم فيه الطبيب المختص بالتخلص من الأنسجة الزائدة الموجودة في اللثة، لكي تظهر الأسنان بشكل أفضل، ولكي يبدأ خط اللثة من نقطة أعلى مما كان عليها.

عند تطبيق تلك الطريقة يقوم الطبيب بمرحلتين رئيسيتين، وهما التخلص من الأنسجة الزائدة باللثة، التخلص من العظام الزائدة بالفك العلوي، ويعد هذا الأمر من النقاط المرتبطة بالإجابة عن تساؤلات ما هي الابتسامة اللثوية .

حقن البوتولينيوم

تعرف تلك الحقن أيضًا باسم البوتوكس، ويتم استخدام تلك الحقن في الغالب من أجل التخلص من التجاعيد وخطوط الوجه، بالإضافة إلى أنه يتم استعمالها في معالجة الابتسامة اللثوية.

عند استعمال تلك الحقن يقوم الطبيب بحقنها في الشفاه العليا بتركيز معين، لكي يتم إخفاء الابتسامة اللثوية، ويظل مفعول تلك الحقن إلى فترة زمنية تتراوح بين ثلاثة أشهر حتى ستة أشهر، ويمكن الخضوع لها لأكثر من مرة.

ما هي الابتسامة اللثوية

أسباب الابتسامة اللثوية

يوجد الكثير من الأسباب المتنوعة التي ينتج عنها التعرض لتلك المشكلة، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • اختلاف أحجام الأسنان عن بعضها البعض: عندما تنمو الأسنان بشكل مختلف عن بعضها يتسبب هذا الأمر في ظهور الابتسامة، لأن اللثة تغطي الأسنان من الأعلى بشكل طفيف وتنمو فوقها.
  • الأدوية: تتسبب بعض أنواع الأدوية في نمو اللثة بشكل كبير فوق الأسنان، ويترتب على ذلك تعرض اللثة للتضخم، وبالتالي تظهر الابتسامة، ومن أبرز أنواع هذه الأدوية علاجات الصرع، الضغط، وتقوية المناعة.
  • اختلاف بين الشفتين: تتواجد تلك المشكلة أيضًا عندما تكون الشفاه العليا أنحف وأقصر من الشفاه السفلية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا