كابلي لحم بقدر الضغط مكونات بسيطة وطعم شهي

كابلي لحم بقدر الضغط

يعد استخدام قدر الضغط من الطرق الشائعة في الآونة الأخيرة لطهو مختلف أنواع الأطعمة نظراً لأنها تعمل على توفير الطاقة وكذلك تقوم بتسوية مختلف أنواع الأطعمة في وقت قياسي ولن تحتاجي إلى الانتظار طويلاً لتعديل الطعام الخاص بك، ومن أشهر الأطعمة التي تقوم قدر الضغط بطهيها بطريقة مميزة هي كابلي لحم بقدر الضغط، إليك الآن أبرز طريقة لإعداده بشكل احترافي وتابعي معنا السطور التالية.

كابلي لحم بقدر الضغط

إن طريقة إعداد تلك الوصفة سهلة للغاية وقد تلاحظي أن جميع المكونات الخاصة بها متواجدة في المنزل إليك الطريقة:

مكونات كابلي لحم بقدر الضغط

كيلوغرام من اللحم البقري أو لحم الضأن، ثلاثة أكواب من الأرز طويل الحبة، ثلاثة حبات من البصل، أربع حبات من البندورة، ثمرتان من الجزر، ثمرتان من الفلفل الألوان، كزبرة خضراء، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ثلاث ورقات لورى، فص من المستكة، فص من الهيل، حيتان من اللومي، أربع أعواد من القرنفل، أربع أعواد من القرفة الخشب، ملعقة كبيرة من الملح، رشة من الكركم، رشة من الكاري، رشة من بودرة الزعفران، القليل من بهار الكزبرة الجافة.

كابلي لحم بقدر الضغط

طريقة التحضير

نقوم أولا بتحضير اللحم في قدر الضغط وذلك من خلال تسخين القدر جيداً، ومن ثم ضعي المادة الدهنية التي تفضلينها من الزيت أو السمن، ضعي اللحم وقومي بالتقليب من جميع الجوانب، ثم قومي بوضع الهيل والمستكة وعدد واحد بصلة وكذلك الملح ورشة من الفلفل الأسود وثمرة طماطم، وورق اللورى، ومن ثم قومي بتقليب كافة المكونات.

ابدئي الآن في وضع الماء الساخن على المكونات بأكملها ومن ثم انتظري حتى تبدأ في الغليان وقومي بغلق غطاء القدر جيداً وقومى بتهدئة النار، اللحم لا تحتاج سوى نصف ساعة فقط ومن ثم ستكون كاملة التسوية.

ثانياً، بعد مرور المدة الخاصة بتسوية اللحم، قومي بإزالة الصفارة الخاصة بقدر الضغط ومن ثم انتظري حتى تتأكدي أن البخار خرج بشكل تام من القدر، قومي بوضع الأرز بعد أن قمتي ينفعه لمدة نصف ساعة وتصفيته جيداً، من ثم قومي بوضعه مع اللحم والمرقة واضيفي إليه اللومي وكذلك القرفة الخشب وأيضاً البصل المقطع والطماطم التي قمتي ببشرتها وكذلك الجزر المبشور والفلفل الألوان الذي قمت بتقطيعه وكذلك الكزبرة الخضراء والثوم.

ابدأي الآن في تقليب كافة تلك المكونات جميعها وضعي الكركم والكاري وبودرة الزعفران وكذلك الملح المناسب وأعيدي غلق قدر الضغط مرة اخرى، وتأكدي من إحكام عملية الضغط ومن ثم ضعي الصفارة مرة أخرى، انتظري حتى سماع السفارة وقومي بتهدئة النار لمدة ربع ساعة ستجد أن الوجبة انتهى تسويتها بشكل ناضج تماماً.

ازيلي الصفارة الخاصة بقدر الضغط حتى تتأكدي أن البخار خرج مرة أخرى لتجنب الإصابة بأي من الحروق أو الآثار التي قد تنتج نتيجة عدم التعامل بشكل صحيح مع قدر الضغط.

كابلي لحم بقدر الضغط

طريقة التقديم

بعد أن تهدأ الوصفة التي قمتي بإعدادها، قومي بإتمام عملية التقديم في السرفيس الخاص بالتقديم ومن ثم قومي بتقديمه على السفرة مع أحد المقبلات التي تفضلينها مثل السلطة الخضراء التي تتضمن عدد من الخضروات كالبندورة والخيار والفلفل الألوان والجزر.

يمكنك أيضاً إضافة أي من أنواع المكسرات على الوجبة عند تقديمها وذلك لتحصلي على مذاق مميز وشكل فريد، كذلك يمكنك وضع الخبز المحمص بالزبد مع سلطة الطحينة المميزة.

وبذلك قمنا بتقديم نبذة مفصلة عن كابلي لحم بقدر الضغط الذي يمكنك إعداده بأقل وقت ممكن من خلال استخدام قدر الضغط وكذلك وضحنا طريقة التقديم بطريقة مميزة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا