أسباب تساقط الشعر وأفضل العلاجات التجميلية له

أسباب تساقط الشعر

تعتبر أسباب تساقط الشعر  من الأمور التي تشغل اهتمام العديد من الأفراد، حيث يعد تساقط الشعر من المشكلات الأكثر شيوعًا وتداولًا، ويتم التعرض لها نتيجةً للكثير من العوامل المتنوعة، تعرف معنا في مقال اليوم عن عددًا من النقاط حول هذا الموضوع.

أسباب تساقط الشعر

تساقط الشعر يتسبب في تخفيف كثافة الشعر، ويوجد الكثير من العوامل التي تتسبب في حدوث هذا الأمر، فالبعض منها يكون نتيجةً للتقدم في السن، أو بسبب العوامل الوراثية، وغيرها من الأمور الأخرى.

تهدف عملية تساقط الشعر إلى تحفيز العملية الخاصة بإعادة نمو الشعر، ويوجد العديد من أنواع العلاجات التجميلية التي تساهم في التخلص من تلك المشكلة المزعجة، لذا سوف نوضح لكم في السطور القادمة أسباب تساقط الشعر ، كلًا منهما على حدى.

عوامل تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب المتنوعة التي تؤثر بشكل سلبي على الشعر، وتتسبب في تعرضه للتساقط، ومن أبرز هذه الأسباب ما يلي:

الوراثة

يعد من الأسباب الأكثر شيوعًا وتداولًا بين الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر، وهي من الحالات التي يتم الإصابة بها بسبب الجينات الوراثية، وتظهر حدة تلك المشكلة بشكل قوي عند التقدم في السن، وفي الغالب تظهر تلك المشكلة بشكل تدريجي، وبالتالي يكون من السهل التنبؤ بها.

أسباب تساقط الشعر

التغيرات الهرمونية والحالات الطبية

عندما تتعرض الهرمونات الموجودة في جسم الإنسان للاضطراب، فإن هذا في بعض الأحيان يتسبب في تساقط الشعر، نتيجةً للإصابة بداء الثعلبة الذي يعد من الأمراض المتعلقة بالجهاز المناعي ومن أبرز أنواع هذه الهرمونات ما يتم إفرازه خلال فترة الحمل والولادة.

الأدوية والمكملات

من الممكن أن يكون السبب الرئيسي في تساقط الشعر يعود إلى تناول نوع معين من أنواع الأدوية والمكملات الغذائية، مثل الأدوية الخاصة بعلاج مرض السرطان، الاكتئاب، التهاب المفاصل، ارتفاع ضغط الدم، والقلب، ويعد هذا الأمر من ضمن أسباب تساقط الشعر .

أسباب تساقط الشعر

أفضل العلاجات التجميلية لتساقط الشعر

هناك الكثير من طرق العلاج التي يمكن من خلالها التخلص من مشكلة تساقط الشعر، وتختلف الطريقة التي يجب تطبيقها من قبل الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة باختلاف السبب الرئيسي الذي أدى إلى حدوثها، ومن أشهر العلاجات التجميلية لهذه المشكلة ما يلي:

  • علاج البلازما: يعد من أفضل العلاجات الفعالة لتساقط الشعر، وعند الخضوع لهذا العلاج يقوم الطبيب المعالج بتطبيق ثلاثة مراحل، وهما: سحب الدم، معالجته، وحقنه في فروة الرأس.
  • علاج الليزر: في تلك العملية يتم تسليط أشعة الليزر على فروة الرأس من أجل الحد من تساقط الشعر الذي يتم الإصابة به بسبب العوامل الوراثية، ويساهم هذا الإجراء في تثبيت الشعر وزيادة كثافته.
  • زراعة الشعر: في بعض الأوقات يكون هذا هو الحل الوحيد الذي يمكن اللجوء إليه لمعالجة مشكلة الصلع البقعي أو الصبع الوراثي، كما أنه يتم الخضوع لتلك العملية أيضًا عندما يكون تساقط الشعر التقدم في السن.

متى يكون تساقط الشعر خطيراً

عندما يتم ملاحظة تساقط الشعر بشكل مفرط وبكميات كبيرة تسببت في تخفيض كثافة الشعر ينصح بالذهاب إلى الطبيب المختص، لكي يتم معرفة السبب الرئيسي إلى نتج عنه حدوث هذه المشكلة، والحصول على العلاج المناسب.

وفي نهاية مقال اليوم نكون قدمنا لكم أسباب تساقط الشعر ، فقد تناولنا بعض أسباب تساقط الشعر، عددًا من طرق علاجه، مع توضيح في أي وقت يجب الذهاب إلى الطبيب المختص.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا