ابواب خشب خارجية مع زجاج فخامة وأناقة

ابواب خشب خارجية مع زجاج

لا شك أن الباب هو أهم قطعة في المنزل، حيث أنه مصدر الأمان و الخصوصية، كما أنه أصبح في الآونة الأخيرة جزء لا يتجزأ من ديكور المكان، وبالتالي تم عمل العديد من التصميمات الحديثة التي وصلت لأن يتم تصميم ابواب خشب خارجية مع الزجاج، فمن خلال هذا المقال سنتناول لكم المزيد من المعلومات عن هذه الفئة من الأبواب.

ابواب خشب خارجية مع زجاج

لقد تطورت تصميمات الأبواب الخشبية كثيرًا عن ذي قبل، حيث أنها كانت مجرد قطعة لوحية من الخشب تعمل على الفصل بين المساحات، ولكنها أصبحت من أساسيات ديكور المنزل، ويجب أن يتناسب حجمها ولونها مع الشكل النهائي، وهناك تصميمات انتشرت كثيرًا بسبب ما لها من مميزات، ألا وهي ابواب خشب خارجية مع الزجاج، ومن أهم مميزاتها:

  • أكثر ما يميز هذه الفئة من الأبواب الخشبية أنها تسمح بمرور الضوء داخل المنزل، وتعطي إحساس بالوسع للمكان، سواء أكان الزجاج متواجد في الباب بشكل كلي أو جزئي، هذا بالإضافة إلى قدرتها على إضفاء الأناقة والجمال على الشكل العام للمكان.
  • تعتبر هذه الأبواب أيضًا جيدة التهوية للمكان، حيث أنها تكون مناسبة تمامًا مع الشقق صغيرة الحجم.
  • لا تسمح هذه الفئة من الأبواب بتراكم الغبار والأوساخ عليها، وذلك بفضل الزجاج والمرايات المستخدمة فيه، لذاك يمكن تنظيفها بسهولة.
  • يمكن لصاحب المكان سواء كانت شقة أو فيلا أو حتى شركة أن يختار نوع الزجاج المناسب له، حيث توجد تشكيلة كبيرة ورائعة للزجاج، فيمكن تركيب الزجاج المزخرف وممكن الشفاف، أو الزجاج المسنفر، كم يمكن اخيار الإطار الخارجي للباب، وكيفية وضع الزجاج أيضًا.

ابواب خشب خارجية مع زجاج

تصميمات أبواب خشب خارجية مع زجاج

يبحث العديد من الأشخاص عن أبواب خشب خارجية جديدة في تصميمها ومتينة وقوية أيضًا، وتستطيع تحمل التغيرات والظروف البيئية المختلفة، ولكن الاختيار ينساق دائمًا نحو ديكور المكان أولًا، ومن أهم التصميمات ما يلي:

الأبواب المتأرجحة

اشتهرت الأبواب المتأرجحة كثيرًا بين العديد من التصميمات الأخرى، وذلك نظرًا لكونها تعطي أجواء كلاسيكية وأرستقراطية جميلة، كما أنها من الأبواب التي تناسب كثير من الأماكن، بالإضافة إلى تركيب الزجاج بها، يجعلها ساحرة وتضفي على المكان الفخامة والجرأة.

الأبواب المصبوبة

  • نالت الأبواب المصبوبة شعبية كبيرة بين الناس، وذلك بفضل ديكورها المميز الذي يشبه التراكب المرتفع، والكثير من الناس تفضل ذلك الباب لأنه يضفي على المكان سحرًا وفخامة عالية، تجعل من الزوار ينبهرون من شدة جماله.
  • يتم زخرفة هذا الباب ببعض الاكسسوار الأنيق مثل الألواح والحدود الغير عادية، والمقابر والجص، والرغيف الفرنسي، وذلك يجعله يشبه اللوحة الفنية الجميلة التي تضفي الطاع الكلاسيكي على المكان.
  • كما يجب أن تكون تلك الملحقات التي تتعلق بالأبواب الخشب مع الزجاج لابد من أن تكون أصلية وغير قابلة للصدأ أو الخدش حتى تقوم بدورها في الباب على أكمل وجه، وتكمل الصورة النهائية الأنيقة.

ابواب خشب خارجية مع زجاج

أبواب خشب داخلية مع زجاج

لا تقل الأبواب الداخلية أهمية عن الأبواب الخارجية، لذلك لابد من الاهتمام أيضًا بتصميماتها وجعلها تخدم ديكور الغرف، فمن أهم الأشكال المطروحة في الأسواق هي:

الأبواب المنزلقة

استطاعت الأبواب المنزلقة أن تلفت انتباه العديد من الأشخاص الذين لديهم شقق صغيرة المساحة، ويودون توفيرها، لذلك عليهم اختيارها بالفعل بسبب أنها لا تحتوي على هياكل محورية ومجهزة ببكرات خاصة، كما أنها تتحرك في اتجاه الموصلات الجانبية دون أن تأخذ مساحات كبيرة من المكان، هذا بالإضافة إلى النقوش الزجاجية المتداخلة مع تصميم الباب فهي تعطي للغرفة روح البهجة والراحة النفسية.

وختامًا لهذا المقال نود أن نكون قدمنا لكم ما تبحثون عنه من ابواب خشب خارجية مع زجاج، وتعرفنا على مميزاته الكثيرة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا