ديباك شوبرا وSeva.Love يطلقان “شوبرا فيرس: بيت التنوير”، بالتعاون مع “يوتوبيا”

أعلن كل من ديباك تشوبرا وSeva.love اليوم، المنصة الأولى من نوعها التي تعمل على تعزيز ثقافة الرفاهية في عالم الميتافيرس، عن اطلاق “شوبرا فيرس”، عالم ميتافيرس الرفاهية بالتعاون مع “يوتوبيا”(www.chopraverse.io). “يوتوبيا” هو نظام بيئي على شبكة “ويب 3” أسسه كل من أليخاندرو سايز وماريا برافو وإيفا لونجوريا وخافيير جارسيا. وتأتي مبادرة “شوبرا فيرس” كجزء من مساعي Seva.Love المستمرة لإنشاء مجتمع “ويب 3” متكامل أكثر وعياً من أجل عالم سلمي وعادل ومستدام وأكثر صحة وسعادة. تصميم “بيت التنوير”، الذي ابدعته مؤسسة فيرا ايكونيكا للهندسة المعمارية، مستوحى من تصميم المنزل الشخصي لديباك تشوبرا في عالم الميتافيرس الذي تم تصميمه في البداية للعالم الواقعي لذلك التصميم يراعي مبادئ القيم الشرقية وأحدث تصاميم الرفاهية.

تتمحور تقنيات الميتافيرس في يومنا هذا في الغالب في قطاع ألعاب الفيديو. إذ يركز “شوبرا فيرس” في إبداع عالم يعزز الرفاهية. في عالم يتسم بالواقعية ويسكنه شخصيات افتراضية “افاتار” وشخصيات يتحكم بها الذكاء الاصطناعي. عالم لا يشعر فيه أحد بالوحدة، عالم يقدم تجارب وإمكانيات لا حصر لها. وكجزء من الإطلاق الأولي للمنصة، ستوفر “شوبرا فيرس” تصميم “ديباك شوبرا – بيت التنوير”، للجميع لتجربة زيارته في عالم الميتافيرس وتوفير المخططات للتحميل في حال الرغبة في بنائه في العالم الواقعي عبر الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT.

قال ديباك شوبرا، الطبيب العالمي الشهير المتخصص بالطب التكاملي والمؤلف لاكثر الكتب مبيعاً في قائمة نيويورك تايمز والمؤسس المشارك في Seva.love: “تقوم “شويرا فيرس” بإنشاء منازل جاهزة متعددة الأبعاد، تلهم الجسم والعقل والروح والبيئة في تجربة موحدة للوعي. وستمنح كل شخص فرصة لإنشاء مسكنه الخاص لتعطي الاحساس بالكمال والشفاء.”

كما قالت ماريا برافو، المؤسس مشارك في شركة “يوتوبيا” و”جلوبال جيفت فاونديشن”: “سيؤسس تعاون “يوتوبيا” و”شوبرا فيرس” نظامًا بيئيًا في العالم الرقمي ليكون ذات فعالية في عالم الميتافيرس الافتراضي، حيث نهدف إلى اتخاذ إجراءات عالمية لتثقيف العالم، وربط محبي فعل الخير، واحتضان العلامات التجارية والشركات باستخدام تقنية سلسلة الكتل (بلوك تشين) لزيادة الوعي حول بناء عالم أكثر أخلاقية وشفافية، ومجتمع من رجال الأعمال المحبي لفعل الخير، القادرين على نشر الاحسان بسرعة اكبر.”

نفذت “يوتوبيا”، التي استحوذت مؤخرًا على شركة Virtual Voyagers، أكثر من 230 مشروعًا متعلقًا بعالم الميتافيرس للعلامات التجارية الكبرى مثل “ميتا” و”فودافون”، وفازت بأكثر من 20 جائزة للابتكار والإبداع. كما قال نينو سايز، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “يوتوبيا”: “إن الفرصة التي تقدمها تقنية “الويب 3” حاليًا للمبدعين والمطورين والشركات مثيرة للاهتمام على عدة مستويات. ولدت “يوتوبيا” من الحلم والواجب والرؤية المتمثلة في تحقيق صلة بين العالم الواقعي والافتراضي، حيث سنعيش بطريقة أخلاقية وشاملة ومسؤولة.”

كما يقول بوناتشا متشايه، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Seva.love: “ستحول منصة “شوبرا فيرس” الطريقة المعتادة للتفاعل وخوض التجارب بالنسبة للرفاهية في العالم الرقمي والواقعي. حيث إن تعاوننا مع “يوتوبيا” سيمكننا من الغوص في تجربة عالم الميتافيرس القابل للتشغيل المتبادل بين عالمنا الواقعي وعوالم افتراضية ثلاثية الأبعاد التي يمكن برمجتها بشكل متزامن، للحفاظ على الاحساس بالوجود وإثراء تجربة المستخدمين. على الرغم من أن عالم الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT مذهل، إلا أنه لا يزال في طور النمو، ولاحظنا فجوة في السوق وسعينا لبناء مجتمع الرفاهية بهدف إحداث أثر مجتمعي واقعي من خلال عالم الميتافيرس.”

تم وضع مخطط منصة “شوبرا فيرس” لإتاحة الرموز الغير قابلة للاستبدال للتحميل والتي ستكون بمثابة رموز وصول إلى “شوبرا فيرس” في “يوتوبيا”. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك أيضًا عدد محدود من الرموز الغير قابلة للاستبدال التي ستدمج المخططات وأسس تصميم الرفاهية، من خلال الترخيص لرواد الهندسة المعمارية في مؤسسة فيرا ايكونيكا، والتي يمكن الاستفادة منها لبناء منازل في العالم الواقعي. قالت فيرونيكا سكريبيس سميث، الرئيس التنفيذي والمدير المؤسس لشركة فيرا ايكونيكا للهندسة المعمارية: “تم تصميم بيت التنوير ليُبنى في العالم الواقعي ويختبره الكثيرون في العالم الرقمي كمنزل يحسن الصحة الذهنية والانسجام بالرفاهية مع الطبيعة. إنها أداة تثقيفية وتوعوية متوفرة لأي شخص للدخول إليها لخوض تجربة التأمل أو التساؤل بكيفية أن تؤثر البيئة المحيطة بك على صحتك وسلوكك وما يمكنك القيام به لمواصلة الارتقاء للوصول إلى المكان المرجو له.”

بنيت منصة “شوبرا فيرس” بالتعاون مع ديباك شوبرا وبالشراكة مع خبراء الصحة العالميين والمنتجات والخدمات ضمن عالم الميتافيرس الخاص بها بينما تندمج أيضًا مع العلامات التجارية والتجارب المتوفرة في عالم الميتافرس في “يوتوبيا”.