مقادير البشاميل لوصفة شهية مثل المحلات

مقادير البشاميل

من منا لا يهوى تلك الوصفة الشهية رائعة المذاق وهي البشاميل التي تعد من الوجبات الرئيسية على السفرة في جميع الدول حيث يمكنك إعدادها بالعديد من الطرق السهلة والبسيطة وبمكونات متداولة في المنزل كما أن الأطفال الصغار يعشقون تلك الوصفة وتقدم لهم كم هائل من الفوائد المتعددة من المعادن والكربوهيدرات والفيتامينات كما أنها مشبعة ويمكنك اعتمادها كوجبة أساسية على السفرة دون أي من الوجبات الأخرى بجانبها، فتابعو معنا السطور التالية للتعرف على مقادير البشاميل.

مقادير البشاميل

إن المقادير الخاصة بالبشاميل تعد متواجدة في كل منزل وهي بسيطة وسهلة وغير مكلفة كما يعتقد البعض وتتضمن الآتي:

أربع ملاعق من السمن، أربع ملاعق من الدقيق، لتر من الحليب، مكعبان من مرقة الدجاج، رشة من بهار جوزة الطيب، جبن موزريلا، نصف كيلو من المكرونة، أربعة حبات من البصل، بهار لحمة، فلفل أسود، ملح.

مقادير البشاميل

طريقة إعداد اللحم المعصج

أولا، قومي بتقطيع البصل إلى قطع صغيرة، في إناء على النار قومي بتسخينه جيداً ومن ثم ضعي الزيت أو السمن وقومي بوضع البصل وابدئي في التقليب جيداً حتى يتغير لونه إلى اللون الذهبي.

قومي بوضع اللحم المفروم وابدئي في التقليب مرة أخرى على نار مرتفعة حتى تحتفظ اللحم بعصاراتها ولا تفقدها أثناء التسوية، قومي بوضع الفلفل الاسود وكذلك بهار اللحم والملح على اللحم ومن ثم قومي بالتقليب حتى تتأكدي من إتمام عملية النضج، واتركيه جانباً.

طريقة إعداد صوص البشاميل

في إناء على النار قومي بتسخينه جيداً ومن ثم ضعي أربع ملاعق من السمن وكذلك أربع ملاعق من الدقيق وابدئي في التقليب حتى تمتزج المكونات جميعها ومن ثم ابدئي في سكب اللبن بعد أن تتأكدي أنك قمت بغليه جيداً وضعية مكعبات من مرقة الدجاج فهي تعطي مذاقا مميز للوصفة.

قومي بوضع القليل من الفلفل الأبيض وكذلك رشة من جوزة الطيب على خليط البشاميل واتركي الخليط جانباً حتى نقوم بإعداد المكرونة.

مقادير البشاميل

طريقة إعداد المكرونة

في قدر على النار قومي بوضع الماء واتركيه يغلي جيداً ومن ثم ضعي القليل من الزيت وكذلك القليل من الملح وابدئي في وضع المكرونة واتركيها لمدة سبع دقائق، قومي بتصفيته جيداً من الماء.

احضري الإناء المفضل لديك لتسوية المكرونة و ابدئي في وضع طبقة من صوص البشاميل وفوقها طبقة من المكرونة وطبقة أخرى من صوص البشاميل ومن ثم قومي بوضع اللحم المفروم الذي قمت بإعداده، ضعي طبقة أخرى من المكرونة وضعي فوقها طبقة أخيرة من صوص البشاميل.

ضعي طبقة من جبن الموزريلا على الوجه وضعي الإناء في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية انتظري قليلاً وافتحي الشواية ليأخذ اللون الذهبي المميز.

يمكنك وضع عدد واحد بيضة على الوجه فهي تعطي مذاقا مميز للوصفة وتقومي بالاستغناء بشكل تام عن الموزاريلا.

طريقة التقديم:

بعد أن قمتي بإخراج الوصفة من الفرن لا تقومي بتقطيعها ساخنة اتركيها قليلاً حتى تهدأ ومن ثم ابدئي في تقطيعها حتى تحصلي على بشاميل متماسك وشو مذاق رائع.

يمكنك أن تقومي بتقديم البشاميل مع السلطة الخضراء البطاطس المحمرة أو بانيه الدجاج أو الاستربس.

يمكنك الاستغناء تماماً عن وضع أي من الأصناف الجانبية بجانب الوجبة فهي بمثابة وجبة متكاملة غنية بالعناصر التي تحتاجينها.

في الاخير نكون قد انتهينا من تقديم سطور تفصيلية عن مقادير البشاميل المميزة وطريقة إعداد الوجبة بطريقة مفصلة وكذلك طريقة تسويتها، كما قدمنا لكي طريقة تقديمها وأفكار الأصناف الجانبية التي يمكنك الاستعانة بها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا