طريقة عمل البشاميل بالدقيق بالمقادير

طريقة عمل البشاميل بالدقيق بالمقادير

الكثير من الأشخاص يبحثون عن طريقة عمل البشاميل بالدقيق بالمقادير من أجل الحصول على وصفة مميزة وشهية في الأخير، وتعد وصفة البشاميل من الوجبات التي لا تخلو منها المائدة، يمكنك اعتمادها أيضاً في العزومات وكذلك تقديمها كوجبة متكاملة للأطفال الصغار، يمكنك إعدادها باللحم أو الدجاج وكذلك بالخضراوات، ومن خلال السطور التالية نقدم إليك الطريقة بشكل مفصل فتابعو معنا.

طريقة عمل البشاميل بالدقيق بالمقادير

 تتضمن المقادير الآتي:

خمس ملاعق من الدقيق، خمس ملاعق من السمن، أربع أكواب من الحليب، ٥٠٠ جرام من المكرونة، نصف كيلو من اللحم المفروم، ثلاث حبات من البصل، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ملعقة صغيرة من بهار اللحم، اثنين من مرقة اللحم، ربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، ٢٥٠جم من الجبن الرومي المبشور.

طريقة عمل اللحم

في طنجرة على النار قومي بتسخينها جيداً ومن ثم ضعي ملعقة كبيرة من الزيت، قومي بتقطيع البصل إلى قطع صغيرة وضعيه على الزيت وابدئي في التقليب حتى يتغير لونه، من ثم ابدئي في وضع البهارات من الفلفل الأسود وبهار اللحم حتى اللحظة انتشار رائحة البهار في المكان.

قومي بوضع اللحم المفروم على البصل والبهار وابدئي في التقليب حتى تلاحظي تغير لونها ولا تتركي اللحم المفروم مدة طويلة على النار حتى يحتفظ بالصدارة خاصته التي تعطي مذاق شهي للوصفة، اتركي المزيج الذي قمت بإعداده جانباً حتى نقوم بإعداد المكونات الأخرى.

طريقة عمل البشاميل بالدقيق بالمقادير

طريقة سلق المكرونة

في قدر مناسب على النار قومي بوضع الماء وكذلك الملح وأيضاً ملعقة كبيرة من الزيت فمن شأن الزيت هو أن يجعل المكرونة لا تتماسك مع بعضها أثناء عملية السلق، انتظري حتى غليان الماء وضعي المكرونة واتركيها لمدة لا تتجاوز الثماني دقائق حتى تلاحظي أنها بدأت في التسوية.

قومي بتصفية المكرونة جيداً من الماء واتركيها جانباً لحين إعداد صوص البشاميل.

صوص البشاميل

في قدر مناسب على النار قومي بوضع خمسة ملاعق من السمن واتركيه حتى يذوب ومن ثم ضعي الدقيق وقومي بالتقليب حتى تلاحظي أن الدقيق بدأ يتحول لونه للون الأصفر، ابدئي في وضع الحليب بشكل تدريجي وقومي بالتقليب جيداً.

احرصي على التقليب بشكل سريع حتى تتجنبي ظهور أي من التكتلات الواضحة في صوص البشاميل، وفي حال لاحظت أي من تلك التكتلات قومي بضرب كافة المكونات في الخلاط ومن ثم اتركيها جانباً.

طريقة عمل البشاميل بالدقيق بالمقادير

تسوية المكرونة

احضري وعاء مناسب للتسوية وقومي بدعته بقليل من السمن ومن ثم قومي بوضع طبقة أولى من المكرونة وضعي فوقها صوص البشاميل وابدئي في وضع اللحم الذي قمت بإعداده.

قومي بوضع طبقة أخرى من المكرونة وأخيرا طبقة من صوص البشاميل، قومي بوضع الجبنة الرومي المبشورة على الوجه فهي تعطي مذاق رائع جدا.

قومي بتسخين الفرن جيداً على درجة حرارة متوسطة ومن ثم قومي بإدخال الإناء في الرف الاوسط وقومي بفتح الشواية وانتظري حتى تلاحظي أن المكرونة تلون وجهها باللون الذهبي.

قومي بإخراج وعاء المكرونة من الفرن ومن ثم قومي بتركها قليلاً ولا تقومي بتقطيعها وهو ساخن حتى تحافظي على قوام البشاميل.

يمكنك وضع أي نوع من الجبن الذي تفضلينه ليس الجبن الرومي فحسب، ولكن يمكنك أيضاً وضع الجبن الشيدر المبشور أو الموزريلا التي يعشقها الصغار.

في الأخير نود أن نكون قدمنا لكم طريقة عمل البشاميل بالدقيق المقادير بشكل مفصل عن طريق عرض طريقة تسوية المكونات الخاصة به بأكملها وكذلك طريقة التسوية المناسبة لتحصلي في الأخير على وصفة رائعة تبهر الجميع.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا