ترتيب كريمات الوجه لبشرة نضرة كالأطفال

  • منذ 3 أيام
  • / مشاهدات : 263
  • جمال
ترتيب كريمات الوجه

تريد الكثير من الفتيات معرفة ترتيب كريمات الوجه، فهو يعد الروتين الخاص بالعناية والاهتمام بالبشرة، ويساهم في تزويد البشرة بالعديد من الفوائد المتنوعة، وحمايتها من الأضرار والمشكلات، مثل ظهور التجاعيد، تعرف معنا في مقال اليوم عن ترتيب الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة.

ترتيب كريمات الوجه

من المعروف أنه يوجد في الأسواق العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، والتي يتم استخدامها من قبل الكثير من السيدات بشكل عشوائي، دون معرفة الترتيب الصحيح لتطبيق تلك المنتجات على البشرة، حتى يتم الحصول على أفضل نتيجةً ممكنة، لذا سوف نوضح لكم في السطور التالية ترتيب كريمات الوجه.

غسول البشرة

خطوة تنظيف البشرة لا يمكن الاستغناء عنها في أي روتين خاص بالعناية بالبشرة، لأنها يساهم في التخلص من الأتربة والشوائب العالقة بالبشرة، بالإضافة إلى الزيوت والدهون المتراكمة عليها، والتي تتسبب في انسداد مسام البشرة، ويتم غسل الوجه باستخدام الماء الفاتر والصابون، ثم يتم إعادة تنظيفه مرة أخرى بواسطة استخدام غسول البشرة الذي يتلائم مع طبيعتها.

ترتيب كريمات الوجه

التونر

التونر يعمل على تنقية مسام البشرة بشكل عميق، لأنه يتغلغل في خلايا الجلد بشكل قوي، لذا فهو يساهم في القضاء بشكل تام على الأوساخ والشوائب العالقة بالبشرة، ونتيجةً لذلك يجعل الجلد قادر على امتصاص أكبر كمية ممكنة من العناصر الغذائية الموجودة في باقي منتجات العناية بالبشرة.

المنتجات المعالجة

في حالة معاناة البشرة من مشكلة معينة، مثل حب الشباب والبثور، والقيام باستعمال مستحضرات خاصة لمعالجة تلك المشكلات، يجب أن يتم تطبيقها على البشرة بعد الانتهاء من استخدام التونر.

سيروم البشرة

يتم تطبيق سيروم البشرة قبل دهن الكريم المرطب، ونتيجةً لذلك فهو يساهم في زيادة مستوى ترطيب الجلد، والتخلص من الخطوط الدقيقة، ومعالجة العديد من المشكلات التي تتعرض لها البشرة، مثل حب الشباب، ويتم تطبيقه على الوجه مرتين في اليوم، مرة في الصباح والأخرى في المساء، وفي كل مرة يتم تدليك قطرتين منه أو ثلاث قطرات على الوجه بشكل جيد.

ترتيب كريمات الوجه

كريم العينين

محيط العين وجفن العين يعتبران من أكثر الأماكن الحساسة في الوجه، لهذا تحتاج تلك المنطقة لعناية من نوع خاص تساهم في الحد من ظهور التجاعيد والانتفاخات والهالات السوداء المزعجة.

كريم ترطيب البشرة

يتم تطبيق كريم ترطيب البشرة على الوجه من أجل المحافظة على رطوبة الجلد الداخلية، بالإضافة إلى زيادة فاعليتها، ويجب أن يتم استعمال نوع كريم الترطيب الملائم لنوع البشرة.

ينصح بتطبيق كريم الترطيب مرة في الصباح، والأخرى في المساء قبل الخلود إلى النوم، على أن يتم الاستمرار على ذلك بشكل يومي، حتى يتم الحصول على بشرة أكثر نعومة ولمعانًا ونضارة.

الريتينول

يعرف هذا المنتج أيضًا باسم الرتينوئيدات، وهو عبارة عن عددًا من المركبات الكيميائية التي يتم استخلاصها من فيتامين A، ويعتبر من المنتجات الضرورية للبشرة، لأنه يعمل على معالجة العديد من مشاكل البشرة، مثل معالجة حب الشباب والصدفية، والتخلص من الخطوط الدقيقة.

كريم واقي الشمس

هو آخر كريم يتم تطبيقه على الوجه قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، والتي من الممكن أن تؤدي إلى تعرض البشرة للكثير من المشكلات، التي منها اسمرار لون الجلد، ظهور البشرة بأكثر من درجة لون، الإصابة بسرطان الجلد، وظهور البقع الداكنة والتصبغات.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم ترتيب كريمات الوجه، فقد تناولنا أولويات تطبيق جميع أنواع منتجات العناية بالبشرة التي يتم تطبيقها على الوجه بشكل يومي من أجل المحافظة على البشرة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة