خلطة بشاميل بدون حليب خطوات بسيطة ومذاق شهي

خلطة بشاميل بدون حليب

قد يكون هناك بعض الأشخاص من يتحسسون من الألبان ويعودون تناول تلك الأطعمة الشهية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحليب ولكنهن يعجزون عن ذلك ولكن نقدم إليك خلطة بشاميل بدون حليب التي تعد وصفة غنية بالعناصر الغذائية دون الحاجة إلى وضع الحليب بها كذلك يمكنك تقديمها للصغار ممن يعانون من حساسية الألبان من عمر عام، فتابعوا معنا السطور التالية للتعرف على المقادير بالتفصيل وطريقة التحضير.

خلطة بشاميل بدون حليب

يمكنك إعداد خلطة بشاميل بدون حليب دون الحاجة لوضعه في الوصفة وستحصلين على نفس المذاق المميز، وتتمثل مقادير خلطة بشاميل بدون حليب فيما يلي:

  • ٥٠٠ جم من المكرونة.
  • ٤ ملاعق من الدقيق.
  • ٤ ملاعق من الدقيق، قليل من الفلفل.
  • قليل من الفلفل الأبيض.
  • جبن موزاريلا ورومى مبشور.
  • ٣٥٠ جم من اللحم المفروم.
  • ثلاث بصلات، بهار لحم.
  • ربع ملعقة صغيرة من بهار جوزة الطيب.

طريقة خلطة بشاميل بدون حليب

قومي بسلق المكرونة أولا عن طريق وضع كمية من الماء المغلي في قدر على النار ومن ثم أضيفي القليل من الملح وكذلك القليل من الزيت واتركيهم حتى الغليان ثم أضيفي المكرونة واتركيها لمدة ثماني دقائق حتى تمام النضج.

احتفظي بماء سلق المكرونة لأنه هو المستخدم في إعداد البشاميل.

خلطة بشاميل بدون حليب

طريقة عمل اللحم المفروم

في إناء على النار قومي بتسخينه جيداً وقومي بوضع كمية مناسبة من الزيت، قومي بتقطيع البصل إلى مكعبات وضعيه في الزيت وابدأي في التقليب حتى يتلون باللون الذهبي، قومي بوضع اللحم المفروم على البصل واضيفي البهارات من الملح والفلفل الأسود وبهار اللحم.

طريقة عمل البشاميل

في قدر على النار قومي بتسخينه جيداً و اضيفي السمن وكذلك الدقيق وابدأي في التقليب جيداً حتى يتغير لونه إلى اللون الذهبي، ابدأي في وضع كمية ماء سلق المكرونة التي قمت بتصفيتها فهي تعطي مذاق رائع ومميز على الخليط وابدأي في التقليب وأضيفي الملح والفلفل الأسود والقليل من بهار جوزة الطيب.

طريقة التسوية

  • احضري الإناء المخصص لإعداد البشاميل وضعي طبقة من صوص البشاميل الذي قمت بإعداده وكذلك طبقة من المكرونة التي قمتي بسببها وطبقة من اللحم المفروم في المنتصف.
  • ابدئي في وضع طبقة أخرى من المكرونة وكذلك طبقة أخرى من البشاميل، قومي بإضافة البيض المخفوق على الوجه لتحميل الوجه باللون الذهبي المميز.
  • تجنبي إضافة أي من أنواع الجبن على الوجه لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من اللبن.
  • قومي بتسخين الفرن جيداً وضعي إناء المكرونة البشاميل في المنتصف واتركيه حتى ينضج تماماً لمدة نصف ساعة، اخرجيه من الفرن واتركيه حتى يهدأ وابدأي في تقطيعه، لا تقطعيه وهو ساخن حتى تحافظي على قوام متماسك من البشاميل.

خلطة بشاميل بدون حليب

طريقة التقديم

قومي بوضع البشاميل على السفرة وضعي بجانبه أي من أنواع المقبلات الأخرى كالسلطة الخضراء أو البطاطس المحمرة وكذلك أي أنواع من اللحوم أو الدواجن كاللحم المشوي أو الدجاج المشوي في الفرن أو البانيه أو دجاج الاستربس التي يعشقها الصغار، أو يمكنك الاكتفاء بالبشاميل فقط مع البطاطس المحمرة.

تكات لطعم  بشاميل رائع

هناك أكثر من خطوة إن قمتي بتطبيقها فهي تعطي البشاميل مذاق مميز ورائع، قومي بوضع الزعتر في صوص البشاميل، وكذلك مكعب من مرق الدجاج أو اللحم فستحصل على طعم يبهر الجميع.

وبذلك نكون قدمنا لكم نبذة مفصلة عن خلطة بشاميل بدون حليب التي يمكنك إعدادها بدون أي مشتقات البيت لتحصلي على مذاق مميز واستثنائي ووضحنا المقادير بشكل مفصل وكذلك طريقة الإعداد وطريقة التسوية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا