مكونات باستا أرابياتا لمذاق شهي

مكونات باستا أرابياتا

من منا لا يعشق وصفات الباستا الرائعة من الباستا بالصوص الأحمر وكذلك الباستا بالدجاج وأيضاً الباستا بشرائح اللحم المدخن وغيرها من الوصفات المميزة والشهية، خاصةً أن الأطفال الصغار يعشقون جميع وصفات المكرونة بمختلف أصنافها مما أنها مفيدة للغاية وتحتوي على كم هائل من المعادن التي تقدم أقصى استفادة للجسم، ومن خلال السطور التالية نقدم إليك مكونات باستا أرابياتا بطريقة مختلفة عن المعتاد فتابعوا معنا.

مكونات باستا أرابياتا

تحتاج طريقة اعداد باستا أرابياتا بطريقة تطبيق احترافي من أجل الحصول على المذاق والطعم الرابع الذي تبحثين عنه ونقدم إليك أبرز مكونات الوصفة:

  • ٣٠٠جم من المكرونة.
  • همس فصوص من الثوم.
  • خمس حبات من الفلفل الأحمر.
  • كوبان من البندورة المعصورة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الزعتر.
  • نصف ملعقة صغيرة من البابريكا المدخنة.

مكونات باستا أرابياتا

طريقة التحضير

في إناء على النار قومي بوضع ما يعادل لتر من الماء وقومي بوضع القليل من الملح مع ملعقة كبيرة من الزيت، اتركي المكونات تبدأ في الغليان جيداً ومن ثم أضيفي المكرونة واتركيها لمدة ثماني دقائق لتتأكدي أنها نضجت جيداً.

ابدئي في إعداد صوص باستا أرابياتا، في قدر على النار قومي بتسخينه جيداً ومن ثم ضعي القليل من الزيت، قومي بفرم الثوم واضيفي الزيت وابدئي في التقليب لمدة دقيقة واحدة وابدئي في وضع الفلفل الأحمر المفروم.

قومي بتقليب المكونات واضيفي الملح والفلفل الاسود ومن ثم أضيفي معصور البندورة وابدئي في التقليب مرة أخرى واضيفي البابريكا للمزيج فهي تعطي مذاق رائع ومميز.

طريقة التقديم

في الإناء المخصص للتقديم قومي بوضع المكرونة التي قمتي بسلقها مع الصوص الأحمر ورشة من الزعتر لتحصلي في الأخير على طعم مميز من باستا أرابياتا، من الممكن تقديمها مع البطاطس المحمرة.

مكونات باستا أرابياتا

باستا أرابياتا مع شرائح الرومي المدخن

من الوصفات الشهية التي يمكنك اعتمادها كوجبة أساسية في العزومات تبهر الضيوف هي باستا أرابياتا مع شرائح الرومي المدخن إليك المقادير:

  • عدد صدر رومي كامل.
  • ملعقتان كبيرتان من الصويا صوص.
  • ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم الجاهز.
  • ملعقتان كبيرتان من باربكيو صوص.
  • ملح، فلفل ابيض، بابريكا.
  • زعتر، ربع كيلو من المكرونة، فلفل أحمر.
  • ٧فصوص من الثوم.

طريقة التحضير

أولا، نقوم بسلق المكرونة في الماء المغلي لمدة ٦ دقائق ولا تتركيها في الماء وابدأي في تصفيتها جيداً واتركيها جانباً.

ابدأي في صنع صوص باستا أرابياتا وذلك في وعاء على النار ضعي به القليل من الزبدة وابدئي في وضع الثوم المفروم وابدأي في التقليب ومن ثم ضعي نجوم الطماطم والفلفل الأحمر والملح والفلفل الاسود واتركي المزيج جانباً.

نقوم بإعداد الرومي المدخن وذلك من خلال عمل التتبيلة الخاصة به أولا، في إناء نقوم بمزج كل من الباربكيو صوص مع الصويا صوص ومعجون الطماطم والزعتر والببريكا والزيت ونبدأ في تقليب جميع المكونات جيداً.

ابدئي في عمل شقوق في الرومي المدخن وضعي التتبيلة من جميع الجوانب.

في إناء آخر قومي بتسخينه جيداً وضعي القليل من الزبد مع الزيت وضعي الرومي الذي قمت بتتبيله واجعليه يأخذ صدمة من جميع الجوانب ومن ثم أضيفي الماء الساخن وقومي بتغليف الإناء بالفويل.

قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة وضعي مزيج الرومي المدخن في الرف الأوسط لمدة لا تقل عن ساعة.

اخرجي المزيج من الفرن وانتظري قليلا حتى يهدأ وابدأي في تقطيعه على هيئة شرائح.

في وعاء التقديم قومي بتقليب المكرونة المسلوقة مع صوص باستا أرابياتا الذي قمت بإعداده وضعي الرومي المدخن على الجانبين مع رشة من الكزبرة الخضراء.

في الأخير نكون تناولنا سطور مفصلة عن مكونات باستا أرابياتا المميزة عن طريق سرد جميع المكونات وطريقة الاعداد وكذلك طريقة باستا أرابياتا مع الرومي المدخن كوجبة مميزة ورائعة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا