هل يوضع السيروم قبل واقي الشمس

هل يوضع السيروم قبل واقي الشمس

ترغب الكثير من الفتيات في معرفة الإجابة عن تساؤل هل يوضع السيروم قبل واقي الشمس، لهذا يقومون بالبحث عنها بشكل متكرر على مواقع الإنترنت المتنوعة، حيث تعد تلك المنتجات من المنتجات الضرورية للعناية بالبشرة، وحمايتها من العديد من الأضرار والمشكلات، لذا سوف نعرض لكم في مقالنا اليوم الإجابة عن هذا التساؤل، مع تناول مع النقاط المتعلقة به.

هل يوضع السيروم قبل واقي الشمس

نعم يتم تطبيق السيروم على الوجه قبل وضع كريم واقي الشمس، حيث يمثل واقي الشمس الخطوة قبل الأخيرة في روتين العناية بالبشرة، أما السيروم، فإنه يتم وضعه على البشرة بعد التونر، أي بعد الانتهاء من تنظيف البشرة بشكل مباشر، وقبل دهن كريم المرطب، لأنه يعمل على زيادة قدرة البشرة على امتصاص الكريم المرطب بسرعة، من أجل الاستفادة من جميع مكوناته وفوائده.

فوائد السيروم للبشرة

هناك العديد من السيدات لا يعلمون ما هي فوائد السيروم الحقيقية للبشرة، كما أنهم لا يعرفون أهميته في ترطيب البشرة والمحافظة عليها، لذا سوف نسرد لكم في السطور القادمة عددًا من فوائده، ومنها ما يلي:

  • يوجد في السيروم عددًا من المكونات الفعالة العالية التركيز، والتي يصل تركيزها بداخله إلى ما يعادل 70%، ونتيجةً لذلك فهو يساهم في تأخير ظهور علامات التقدم في السن أو الشيخوخة المبكرة، والتي تظهر على الوجه في صورة تجاعيد، كما أنه يعمل على معالجة التصبغات اللونية.
  • يساهم السيروم في معالجة وترطيب البشرة الحساسة، لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات النشطة، والتي منها مثلًا الفيتامينات، الببتيدات، المعادن، والخلايا الجذعية، حيث تقوم الطبقة الخارجية من الجلد بامتصاص تلك العناصر، ثم تبدأ في التغلغل في جميع طبقات البشرة، مما يمنحها مستوى عالي من النقاء والليونة.
  • يعمل على ترطيب البشرة الدهنية، ولكن بدون وجود الملمس الدهني المزعج، لأنه يتميز بقوامه الخفيف الذي يتم امتصاصه من قبل البشرة بسرعة وسهولة، وبالتالي فهو يحافظ على رطوبة البشرة.
  • ترطيب البشرة التي تعاني من مشكلة حب الشباب، لأنه ذات قوام مائي يسهل امتصاصه وتغلغله داخل خلايا البشرة.

هل يوضع السيروم قبل واقي الشمس

فوائد كريم واقي الشمس للبشرة

هناك العديد من الفوائد الرائعة التي يقوم كريم واقي الشمس بتقديمها إلى البشرة، لهذا فهو يعتبر من المنتجات الطبية التي لا يمكن الاستغناء عنها من قبل الكثير من السيدات والرجال على حد سواء، ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي:

  • الحد من ظهور علامات التقدم في السن: أثبتت التجارب التي تم القيام بها حوله أنه عندما يتم استخدامه بشكل مستمر، فإنه يساهم في تأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، لهذا ينصح بالمداومة على تطبيقه على البشرة قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية.
  • حماية البشرة من الإصابة بسرطان الجلد: أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أنه يوجد ما يقارب من معدل 90% من الأشخاص الذين يعانون من سرطان الجلد، كانوا يتعرضون لأشعة الشمس بشكل مباشر دون استخدام كريم واقي الشمس، لذا لابد من تطبيقه على البشرة.
  • الوقاية من حروق الشمس: عند التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس، فإن هذا يتسبب في اسمرار لون البشرة، بالإضافة إلى حدوث حروق وأضرار في الأوعية الدموية، وعند استخدامه فإنه يحمي البشرة من التعرض لكل هذه المشكلات.

هل يوضع السيروم قبل واقي الشمس

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم الإجابة عن تساؤل هل يوضع السيروم قبل واقي الشمس، بالإضافة إلى تناول عددًا من فوائد السيروم للبشرة، وفوائد كريم واقي الشمس للبشرة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا