مقادير البشاميل لنصف كيلو مكرونة

مقادير البشاميل لنصف كيلو مكرونة، هناك حيرة تنتاب العديد من ربات المنزل حول اختيار الوصفة المناسبة لوجبة الغداء بشكل يومي، حيث تكون بحاجة إلى أحد الوصفات المميزة التي تنال إعجاب الجميع خاصةً الصغار، ومن أكثر الوصفات الشهية التي يعشقها الصغار هي وصفات البشاميل بمختلف الحشوات والتي يعد أشهرها اللحم المفروم، كذلك تعجز ربة المنزل عن معرفة المقادير بشكل مفصل ولكن نحن نقدم إليك مقادير البشاميل لنصف كيلو مكرونة فتابعوا معنا.

مقادير البشاميل لنصف كيلو مكرونة

إن كنت تعجزين عن حساب الكمية المناسبة التي تحتاجينها من أجل عمل وصفة البشاميل الرائعة فإليك المقادير بالتفصيل:

نصف كيلو من المكرونة، كيلو من الحليب ما يعادل أربع أكواب، خمس ملاعق من الدقيق، خمس ملاعق من الزبد، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض، ربع ملعقة صغيرة من بهار جوزة الطيب، مكعب مرقة دجاج،٣٥٠جم من اللحم المفروم، نصف ملعقة صغيرة من بهار اللحم.

الطريقة:

  • عليك سلق المكرونة أولا وذلك من خلال وضعها في إناء على النار به كمية من الماء المغلي وانتظري حتى مرور سبعة دقائق و قومي بإخراجها من الماء وتصفيتها جيداً واتركيها جانباً لحين إعداد الصوص الخاص بالبشاميل.
  • ثم قومي بعمل صوص البشاميل عن طريق وضع كمية مناسبة من الزبد على النار وقومي بتسخينها جيداً واضيفي الدقيق وابدأي في التقليب حتى يتغير لون الدقيق إلى اللون الذهبي، اسكبي الحليب على الدقيق وابدأي في التقليب سريعاً لضمان عدم وجود أي تكتلات بالخليط ومن ثم أضيفي الملح والفلفل الأبيض ومكعب من مرقة الدجاج.
  • وأيضا قومي بتسوية اللحم المفروم وذلك من خلال تقطيع البصل إلى مكعبات ووضعه في إناء به القليل من الزبد على النار وابدأي في التقليب جيداً لضمان تحول لونه إلى اللون الذهبي، ابدأي في وضع اللحم المفروم وقومي بالتقليب مرة أخرى وضعي بهار اللحم.

مقادير البشاميل لنصف كيلو مكرونة

طريقة التسوية:

  • في وعاء مناسب قومي بدهنه جيداً من جميع الجوانب وضعي طبقة من المكرونة، ثم ابدئي في إضافة اللحم المفروم وكذلك المكرونة وصوص البشاميل وضعي مزيج من الجبن المشكل على الوجه من الجبن الرومي وكذلك البارميزان وأيضاً الشيدر.
  • ومن ثم قومي بتسخين الفرن جيداً على درجة حرارة متوسطة ثم ضعي الإناء في الرف الاوسط و افتحي الشواية وقومي بتقديمها.

البشاميل بالخضراوات

لا يقتصر عمل البشاميل بالدجاج أو اللحن فحسب يمكنك إعداده بالخضروات أيضاً لتحصلي على مذاق رائع ومميز إليك.

 

المقادير:

٣٠٠جم من المكرونة، ثلاث ملاعق من الدقيق، ثلاث ملاعق من السمن، ثلاثة أكواب من الحليب، بازلاء، جزر، فاصوليا خضراء، بصل، رشة من الملح، رشة من الفلفل الأسود.

مقادير البشاميل لنصف كيلو مكرونة

طريقة التحضير:

  • أولا قومي بسلق المكرونة في الماء المغلي والملح وابدأي في تصفيتها واتركيها جانباً.
  • ثم قومي بإعداد صوص البشاميل عن طريق وضع الزبد على النار حتى يبدأ في الذوبان وضعي الدقيق ومن ثم اضيفي الحليب وابدئي في تقليب المكونات وكذلك الملح والفلفل الاسود.
  • ثم في إناء آخر قومي بتسوية الخضروات وذلك عن طريق وضع عدد اثنان بصلة مقطعة إلى مكعبات صغيرة في الزبد وابدئي في تقليلها جيداً ومن ثم أضيفي البازلاء والجزر المبشور والفاصوليا الخضراء وابدئي في التقليب والقليل من الملح والفلفل الأسود.
  • وبعد ذلك في الإناء المخصص للتسوية قومي بدهن طبقة من البشاميل واضيفي الخضروات ومن ثم اضيفي المكرونة التي قمتي بسلقها، قومي بإضافة طبقة أخيرة من البشاميل والجبن الرومي المبشور.
  • وأخيرا قومي بإدخال الإناء في الفرن على درجة حرارة متوسطة وافتحي الشواية واحصلي على طعم خرافي.

في الأخير نكون قد انتهينا من تقديم تلك الوصفة الرائعة عن مقادير البشاميل لنصف كيلو مكرونة بشكل مفصل وطريقة تسويتها، وقدمنا لكم تلك الوصفة الرائعة من البشاميل بالخضروات.

يمكنك أيضا قراءة More from author