ما هو الكونسيلر وأهم النصائح للحصول على بشرة نضرة

ما هو الكونسيلر

تسعى العديد من الفتيات إلى إخفاء عيوب الوجه بطريقة مثالية ومن أبرز تلك الأدوات هو استخدامه، حيث يعد من الوسائل المميزة لتصفية الوجه ولكن قد تجد بعض الفتيات صعوبة في تطبيقه بطريقة صحيحة أو استخدام الرجل المناسبة من الكونسيلر، ومن خلال السطور التالية نقدم إليك نجيب على اكثر سؤال شائع بين العديد من الفتيات وهو ما هو الكونسيلر.

ما هو الكونسيلر

الكونسيلر هو أحد المواد التجميلية التي تم تصنيعها من أجل العمل على إخفاء العديد من العيوب التي قد تظهر في الوجه، فهو يعمل بشكل واضح على إخفاء البثور الموجودة بالوجه، وكذلك اخفاء البقع الحمراء، وكذلك آثار الحبوب.

هناك أنواع عدة تحتوي على نسبة عالية من الزيوت المرطبة التي تعمل على تركيب الوجه وفي ذات الوقت أيضاً تخفي العيوب.

طريقة تطبيق الكونسيلر الصحيحة على الوجه

إن الطريقة الخاصة بوضعه على الوجه يجب أن تتم بطريقة مقننة واحترافية من أجل الظهور بمظهر متألق وأنيق، لذا يمكنك تطبيقه كالآتي:

  • أولا، قومي بوضع طبقة من كريم الأساس المناسب للوجه ويجب اختيار اللون الملائم للون البشرة وابدأي في توزيعه جيداً على الوجه.
  • ابدأي في وضع الكونسيلر على مناطق الحبوب وكذلك أي منطقة في الوجه يوجد بها أي من البقع، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه أيضاً في إخفاء أي من الهالات الموجودة تحت العين وكذلك في الجفن العلوي.
  • يمكنك تثبيته باستخدام بودرة الوجه.

ما هو الكونسيلر

نصائح لاستخدام الكونسيلر

هناك أكثر من نصيحة يجب عليك تطبيقها من أجل استخدامه بشكل صحيح وتتضمن الآتي:

  • قومي باختيار لون مناسب لك، فإذا كنتي بيضاء اللون قومي باستخدام لونه فاتح اللون من أجل أن يظهر بمظهر طبيعي جمالي.
  • إن كنت سمراء اللون عليك استخدام الدرجة الثانية منه من أجل أن يتلاءم مع لون بشرتك.
  • أصحاب البشرة الدهنية عليهم استخدام نوعه العالي من وجود أي زيوت، حيث في حال ظهوره بمظهر زيتي يبدو بمظهر سيء للغاية على بشرة الوجه.
  • أصحاب البشرة الجافة عليهم استخدام أنواع تحتوي على نسبة من الزيوت من أجل أن يتسبب في حدوث شقوق على بشرة الوجه.

ما هو الكونسيلر

طريقة احترافية لإخفاء الهالات بالكونسيلر

هناك عدد من الفتيات اللاتي يقمن بوضع الكونسيلر بطريقة خاطئة، الأمر الذي قد يتسبب في إظهار مظهر الوجه بمظهر غير مستحب إليك الطريقة:

  • إن كنت تعانين من الهالات السوداء تحت العينين بشكل واضح، يمكنك إخفائها وذلك من خلال طبقة من الكونسيلر ذو اللون البرتقالي أولا، لا تندهشين من هذا الأمر فمن شأن اللون البرتقالي أن يعمل على إخفاء الهالات السوداء بطريقة احترافية ومن ثم وضع طبقة من الكونسيلر ذو اللون المناسب مع لون البشرة وستلاحظين أن الهالات تم إخفائها تماماً.
  • في حالة إن كان لديك هالات سوداء لا تقومي باستخدامه بشكل مباشر تحت العين، من الخطوات التي تتبعها خبيرات التجميل، هو وضع طبقة منه ذو اللون الغامق أولا، ومن ثم ضعيه ذو اللون الفاتح وابدأي في الدمج فتاك الخطوة من شأنها إخفاء الهالات بشكل واضح.
  • عليك استخدام تلك الأدوات المخصصة لوضعه مثل الفرشاة الصغيرة الحجم الخاصة بوضع البيوتي بليندر التي تعمل على توزيعه بطريقة احترافية.

في الأخير نكون قد قمنا  بالإجابة من خلال هذا المقال عن هذا السؤال الشائع وهو ما هو الكونسيلر، وكيف يمكن تطبيقه بطريقة صحيحة على الوجه، وكذلك النصائح الهامة التي عليك اتباعها عند وضع الكونسيلر.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا