باستا بولونيز بمكونات بسيطة في كل منزل

إن كنت تبحثين عن واحدة من الوصفات الرائعة من أنواع الباستا المتعددة إليك طريقة باستا بولونيز التي يمكنك أن تعتمديها كأحد الوجبات المميزة في مختلف العزومات لتبهري الجميع بالطعم الرائع والمذاق المميز، حيث أنها غنية بالعديد من المعادن والكربوهيدرات والفيتامينات، كما أن طريقة اعدادها سهلة أيضاً ولا تتطلب المزيد من الوقت كما يعتقد البعض فتابعوا معنا السطور التالية للتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بطريقة الإعداد.

باستا بولونيز

إليك مكونات باستا بولونيز بطريق مفصلة:

  • ربع كيلو من المكرونة السباجتي.
  • خمس حبات من الطماطم المعصورة.
  • عدد اثنان بصلة.
  • ٧ فصوص من الثوم المفروم.
  • رشة من الملح، رشة من الفلفل الأسود.
  • رشة من الزعتر ء بهار لحم.
  • ربع كيلو من اللحم المفروم.

طريقة التحضير

  • أولا، نقوم بسلق المكرونة وذلك عن طريق وضعها في الماء المغلي والقليل من الملح لمدة ثماني دقائق وبعد ذلك قومي بتصفيته جيداً من الماء لحين إعداد صوص الباستا بولونيز.
  • ثانياً، نقوم بإعداد صوص الباستا بولونيز وذلك من خلال وضع الثوم المفروم في إناء على النار به القليل من الزيت أو الزبد ونبدأ في التقليب حتى يتغير لونه إلى اللون الأصفر، نقوم بوضع معصور الطماطم على الثوم ونتركه قليلاً مع وضع الملح والفلفل الأسود حتى يبدأ في الغليان ويصبح أكثر كثافة.
  • نقوم بإعداد اللحم المفروم، في فكر على النار نقوم بوضع البصل في الزيت الساخن ونبدأ في التقليب جيداً حتى يتغير لونه ونبدأ في وضع اللحم المفروم والبهارات من الملح والفلفل الأسود وبهار اللحم على نار مرتفعة حتى لا تفقد اللحم عصارتها.
  • في إناء التقديم نقوم بتقليب صوص المكرونة مع المكرونة التي قمتي بسلقها وكذلك اللحم المفروم وقدميها ساخنة.

باستا بولونيز

باستا بولونيز مع كرات اللحم

إليك مقادير باستا بولونيز مع كرات اللحم الشهية:

٤٠٠جم من اللحم المفروم، ثلاث بصلات، ملح، فلفل أسود، بهار لحم، ثلاث أعواد من البقدونس.

٣٠٠جم من المكرونة، ٥ فصوص من الثوم، ثلاث حبات من البندورة، ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم، نصف ملعقة صغيرة من الزعتر.

طريقة التحضير

أولا، نقوم بإعداد كرات اللحم، في محضرة الطعام قومي بوضع اللحم المفروم وكذلك البصل المفروم والبقدونس وملعقة من الدقيق لترابط أنسجة اللحم وأيضاً الملح والفلفل الأسود وابدئي في فرن جميع المكونات جيداً لتحصلي على نسيج لحم متماسك.

قومي بتشكيل اللحم على شكل كرات، وابدئي في تسويتها في إناء على النار قومي بتسخينه جيداً ومن ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الزبد مع القليل من الزيت وضعي كرات اللحم وابدئي في تقليلها من جميع الجهات.

قومي بسلق المكرونة جيداً في الماء المغلي والقليل من الملح والزيت لمدة لا تقل عن ثماني دقائق وقومي بتصفيتها حتى تعدي صوص باستا بولونيز.

باستا بولونيز
باستا بولونيز

طريقة الصوص

في إناء قومي بوضعه على النار وابدأي في تسخينه جيداً وضعي القليل من الزيت ومن ثم ضعي الثوم المفروم وابدأي في التقليب حتى يتغير لونه للون الذهبي، وابدئي في إضافة الطماطم المفرومة مع الفلفل الأحمر المفروم والملح والزعتر والببريكا.

في اناء التقديم قومي بوضع المكرونة التي قمتي بسلقها مع الصوص الخاص بها وقلبي جميع المكونات حتى تمتزج جيداً، ابدأي في وضع كرات اللحم على الوجه وقومي بوضع رشة من الكزبرة الخضراء لتظهري الطبق بمظهر فريد.

بهذا نكون انتهينا من عرض تلك الوصفة الرائعة وهي باستا بولونيز بشكل مفصل والمقادير الخاصة بها وكذلك طريقة إعدادها، كنا قمنا بتقديم أحد الوصفات الشهية المميزة وهي باستا بولونيز بكرات اللحم الرائعة.

يمكنك أيضا قراءة More from author