دعاء تيسير الزواج سريع الاستجابة من القرآن والسنة

دعاء تيسير الزواج واحدٌ من أكثر الأدعية التي يتم البحث عنها بين مواقع التواصل الاجتماعي رغبةً في التوسل إلى الله بتعجيل الزواج وتيسير الأمر. فلقد حث الإسلام الناس على الزواج فعلى الرغم من عدم ثبوت أي من الأدعية الصريحة التي تساهم في تيسير الزواج من فرد بعينه. ولكن يمكن أن يتم الدعاء بتيسير هذا الأمر وتعجيله كما سنشاهد في السطور التالية.

 دعاء تيسير الزواج

من المتعارف أن علاقة الزواج بين الرجل والمرأةهي واحدة من أسمى العلاقات التي يحث عليها ديننا الحنيف. ويعد الدعاء والتضرع إلى الله تعالى واحدة من أهم الأسس الواجب علينا في كل كرب أي غرض نسعي إليه. وفيما ذلك أمر الزواج وتسهيله والتي يمكن أن ندعي بها في ساعات الاستجابة ومنها ساعة الفجر.

 أقرأ أيضًا: دعاء للحبيب وارد في السنة النبوية سريع الاستجابة

 دعاء تيسير الزواج
دعَّاء تيسّير الزوّاج

دعاء تيسّير الزواج سهلة سريعة الاستجابة

  • “يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي وآمن روعاتي يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب”.
  • “يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وارزقني حياة هنيئة كريمة لا عسر فيها ولا بغض يا الله”.
  • “اللهم اقضي حاجتي وآنس وحدتي وفرج كربتي واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصيراً”.
  • “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر وأسألك عزيمة الرشد وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك وأسألك قلباً سليماً ولساناً صادقاً وأستغفرك لما تعلم وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم”.

أقرأ أيضًا: دعاء الاحبة مستجاب من القرآن و السنة

أدعية تسهيل الزواج
أدعية تسهيل الزواج

 

  • “اللهم بحق قولك والله يرزق من يشاء بغير حساب وبحق قولك إن الله على كل شيء قدير اجمع بيني وبين من أحب في الحلال”.
  • “يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً وعملاً متقبلاً”.
  • “اللهم اجمع بيننا بالحق وافتح بيننا الحق بالحق وأنت الفتاح العليم وقولك والله جعل لكم من أنفسكم أزواجاً وجعل لكم من أزواجكم بنين وحفدة”.