دعاء يوم الجمعة قصير مستجاب

دعاء يوم الجمعة قصير مستجاب

دعاء يوم الجمعة قصير مستجاب يبحث عنه الكثير من الأفراد قبل يوم الجمعة ذلك اليوم العظيم الذي عظمه الله تعالى في كتابه الكريم وذلك لتواجد سورة كاملة بذلك اليوم ويتميز يوم الجمعة بأنه واحدً من أفضل الأيام على الإطلاق فهو عيد المسلمين حيث تكتظ المساجد على أتمها للصلاة والدعاء.

 دعاء يوم الجمعة قصير مستجاب

أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالإلتزام بالدعاء في هذا اليوم حيث أنه واحد من الأيام المتواجد به ساعات إجابة ويستحسن فيه الدعاء للنفس والأولاد والأقارب وغيرها من الأدعية.

فقد قال صلى الله عليه وسلم :

“من اغتسل يوم الجمعة ومس من طيب إن كان عنده ولبس من أحسن ثيابه ثم خرج حتى يأتي المسجد فيركع إن بدا له ولم يؤذ أحداً ثم أنصت إذا خرج إمامه حتى يصلي كانت كفارة لما بينها وبين الجمعة الأخرى”.

أقرأ أيضاً: أدعية يوم الجمعة من القرآن و السنة

 دعاء يوم الجمعة قصير مستجاب

دعاء يومّ الجمّعة قصير مستجاب

 أدعيّة يوم الجمّعة

  • “اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهم إني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة ارحمني برحمتك”.
  • “أسأل اللهم في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيك ومن يد نبيه يسقيك وفي الجنة يؤويك وبالرحمة يحتويك وبقضائه يرضيك وبفضله يغنيك ولطاعته يهديك”.
  • “اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك”.
  • “يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا صريخ المستصرخين ويا غياث المستغيثين يا كاشف السوء يا أرحم الراحمين يا مجيب دعوة المضطرين”.

أقرأ أيضاً: دعاء يوم الجمعة قصير للاغتنام الثواب

 دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

  • “اللهم أنت الغني ونحن الفقراء إليك اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين”.
  • “اللهم اجعل لنا في هذا اليوم دعوة لا ترد وافتح لنا باباً في الجنة لا يسد واحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم”.
  • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة إني توجهت بك إلى ربي في حاجتي هذه لتقضي لي اللهم فشفعه في”.
كلمات مفتاحية

دعاء يوم الجمعة PDF دعاء يوم الجمعة المستجاب دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق دعاء يوم الجمعة قصير لصديق دعاء يوم الجمعة قصير للحبيب دعاء يوم الجمعة قصير للميت دعاء يوم الجمعة قصير مزخرف تويتر دعاء يوم الجمعة مفاتيح الجنان

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا