اشكال ابواب خشب داخلية موضة 2023

اشكال ابواب خشب داخلية

يبحث العديد من الأشخاص عن اشكال ابواب خشب داخلية مميزة وعصرية تضفي جمالًا على الغرفة، وهناك أنواع أخرى من الأبواب ولكن الأبواب الخشبية هي الأكثر طلبًا بين الناس عند تأسيس بيوتهم، فهي تتميز بالعديد من المميزات التي جعلتها شائعة بصورة كبيرة، فبنا نتعرف على اشكالها وأنواعها من خلال هذا المقال.

اشكال ابواب خشب داخلية

من المتعارف عليه أن وظيفة الأبواب الداخلية هي أن تفصل بين المسافات والغرف، وأيضًا تعطي إحساس بالخصوصية والأمان، لذلك تتطور أشكال الأبواب الخشبية على مر العصور وذلك لتناسب جميع الأذواق والديكورات وأيضًا تناسب الميزانيات المختلفة لكل شخص، وهي:

  • اختيار ابواب داخلية تعمل على حجب الضوضاء والأصوات الخارجية، وتتميز بصلابة نواة الخشب داخلها وقدرتها على التحمل، بالإضافة لإمكانية دهنها بالألوان المختلفة، وتعتبر أيضًا ذات سعر اقتصادي.
  • هناك نوع آخر من الأبواب الخشبية التي تعطي سحرًا إضافيًا لديكور الغرفة، كما أنها مصنعة من أجود أنواع الأخشاب ويمكن تركيب ألواح من الزجاج مربعة الشكل أو مستطيلة داخلها تعمل على إظهار الفخامة والرقي للمكان.
  • يوجد من ضمن اشكال ابواب خشب داخلية الابواب المركبة، وهي التي تحتوي على أجزاء ركنية من الخشب تعطي شكل أكثر جاذبية للغرفة، فهي تحتوي على منحنيات أكثر دقة وبها أيضًا نواة لحجب الضوضاء الخارجية.
  • يمكن الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الأبواب الخشب الداخلية المصنوعة من أخشاب غنية بالتفاصيل والخطوط الدقيقة المتمايلة، والتي تزيد من جمال الباب وروعته فهي مصنوعة يدويًا من أجود أنواع الأخشاب.
  • هناك أنواع من الأبواب الخشبية التي تعتبر صديقة للبيئة ومناسبة للميزانيات القليلة نسبيًا، كما أنها تحتوي على نواة صلبة لتقليل حدة الصوت الخارجي المزعج، بالإضافة إلى شياكتها وألوانها المتميزة ومنها البني والأسود.
  • من يريد أن يحصل على أبواب مصقولة ومصبوبة يدويًا تجمع بين المتانة والأناقة العصرية، فيطلب أن يستعين بالأبواب ذات الخطوط الدقيقة والمرسومة ببراعة بألوان متداخلة لتعطي شكل أنيق وتصميم جذاب وغير منتشر.
  • يمكن أيضًا الاختيار من الأبواب الخشبية الداخلية التي تصمم بنواة هندسية ذات كثافة عالية ويتم طلائها بقشرة خشبية أيضًا لحمايتها من التغيرات البيئية.
  • بعض من الأشخاص يفضلون العودة إلى الزمن الكلاسيكي القديم، لذلك يختارون أنواع الأبواب الخشبية ذات الطلاء البني والمزخرفة بقطع خشبية إضافية من الأمام والخلف بشكل مربع، وهذا هو الشكل التقليدي المتعارف عليه، ولكنه يعطي إحساس بالهدوء والراحة.

اشكال ابواب خشب داخلية

تصميمات أبواب خشبية مودرن

تتميز الأبواب الخشبية بسهولة تشكيلها إلى مجموعة كبيرة من التصاميم التي تناسب جميع الأذواق، وهناك من يفضلون تصميمات مودرن ومنها:

  • الأبواب ذات الركنيات الخشبية والتي تعطي ضخامة لشكل الباب.
  • الأبواب ذات الألواح الزجاجية.
  • الأبواب المصبوبة يدويًا مع نواة هندسية عازلة للصوت.
  • الأبواب البني مع الزجاج الأبيض لتناسب الحمامات.
  • الأبواب التي تتماشى مع غرف المكتب والمعيشة والتي تتكون من نوعين من الأخشاب ودمج اللونين الابيض والبني معا.

اشكال ابواب خشب داخلية

مميزات الأبواب الخشبية

أكثر ما يميز الأبواب الخشبية هي سهولة تشكيلها لأي تصميم، حيث أن أذواق الناس تختلف كثيرًا، لذلك الأبواب الخشبية تستجيب للتشكيل البسيط والمعقد، والأحجام العريضة والضيقة.

كما تمتاز أيضًا بخفة وزنها مقارنة بنظراتها من الأبواب الألومنيوم والحديد وغيرها، كما أن أسعارها متفاوتة وتناسب جميع الميزانيات.

علاوة على شكل الخشب الفخم الذي يضفي جمالًا على جميع الأماكن سواء شقق أو فيلات أو حتى شركات، فهو واجهة أنيقة تزيد الأماكن سحرًا وتناسب جميع الديكورات.

وبهذه المميزات نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا، ونود أن نكون أفدناكم في البحث عن اشكال ابواب خشب داخلية ال مودرن منها والكلاسيكي، ليغوص الجميع في بحر الاختيار.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا