أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر

يريد الكثيرين معرفة أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر، رغبةً منهم في إعادة لون الشعر الطبيعي، حيث أنه تلجأ العديد من السيدات إلى استعمال الصبغة في تغيير لون الشعر لفترة مؤقتة من الزمن، وبعد مرور تلك المدة تحتاج إلى التخلص من هذا اللون، تعرف معنا في مقال اليوم عن بعض الطرق التي يمكن استعمالها لإزالة لون الصبغة خلال وقت سريع.

أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر

تقوم بعض السيدات بصبغة شعر الرأس باستخدام بنوع معين من الصبغة، بعد ذلك يلاحظون أن لون الصبغة لا يتماشى مع اللون الذي كانوا يرغبون فيه، لهذا يريدون التخلص منه في أسرع وقت ممكن.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من أنواع مزيل صبغة الشعر المتوفرة في الصيدليات، ولكنها في الغالب تكون ذات تكلفة مالية عالية، لهذا يتجه الكثيرون إلى استعمال طرق إزالة صبغة الشعر الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل بساطة وسهولة، ومن هذه الطرق ما يلي:

وصفة سائل غسيل الأطباق

يعد من المواد المتوفرة في أغلب المنازل، وتتميز بقدرتها العالية في التخلص من لون صبغة الشعر، وتعتبر تلك الخلطة أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر، ولكي يتم تحضيرها واستعمالها يجب اتباع الخطوات القادمة:

  • مزج خمسة قطرات من سائل تنظيف الأطباق مع كمية مناسبة من شامبو الرأس المعتاد استخدامه.
  • غسل الشعر بالماء الفاتر، حتى يتم تبليله وترطيبه، ثم يتم توزيع المزيج السابق تحضيره على جميع أطراف الشعر باستخدام اليد، مع القيام بفرك الشعر لمدة دقيقتين بشكل جيد، حتى يتم عمل رغوة كبيرة من الصابون.
  • تنظيف الشعر بالماء الدافئ، لكي يتم التخلص من أثر الوصفة، ولون الصبغة أيضًا.
  • تكرار استعمال تلك الخلطة لعددًا من المرات، حتى يتم إزالة لون الصبغة بشكل تام، مع الأخذ في الحسبان بعدم تطبيقها على الشعر بفترات قريبة من بعضها البعض، لأن سائل تنظيف الأطباق يتسبب في تجفيف الشعر.

أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر

وصفة أقراص فيتامين C

هناك مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي يجب اتباعها عند تحضير هذه الوصفة التي تعد أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • تحضير عددًا من أقراص فيتامين سي، ومقدار مناسب من الماء الساخن، ثم يتم مزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، حتى يتم الحصول على خليط يشبه العجينة المتماسكة.
  • فرد العجينة على الشعر بشكل جيد.
  • استخدام قبعة الاستحمام في تغطية الشعر، ثم يترك لمدة لا تقل عن ساعة.
  • بعد ذلك يتم غسل وتنظيف الشعر بالماء الساخن.

أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر

وصفة الخل الأبيض

من الماء أن الخل الأبيض يحتوي على مادة حمضية قوية، حيث تساهم تلك المادة في التخلص من لون الصبغة خلال وقت سريع، ولكي يتم إعداد هذه الوصفة يجب تطبيق الخطوات القادمة:

  • مزج كمية مناسبة من الماء الدافئ مع نفس المقدار من الخل الأبيض.
  • توزيع المزيج على كل أطراف الشعر حتى يتشبع منه.
  • يتم تغطية الشعر باستعمال قبعة الاستحمام البلاستيكية لفترة زمنية تتراوح بين خمسة عشر دقيقة حتى عشرين دقيقة.
  • غسل وتنظيف الشعر باستعمال الماء الساخن والشامبو، وعند القيام بذلك سوف يتم ملاحظة نزول لون الصبغة مع ماء غسيل الشعر، ولكي يتم التخلص من لون الصبغة بشكل تام ينصح بتطبيق تلك الوصفة بشكل يومي.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم أسرع طريقة لإزالة الصبغة من الشعر، فقد تناولنا عددًا من الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من لون صبغة الشعر خلال وقت سريع، دون تضرر الشعر.

يمكنك أيضا قراءة More from author