دعاء للوالدين المتوفين للتخفيف عنهم

  • منذ أسبوع واحد
  • / مشاهدات : 409
  • أدعية
دعاء للوالدين المتوفين

دعاء للوالدين المتوفين هو ما يملكه الأبناء بعد فقد الأم والأب فقد أمرنا الله ببر الوالدين في حياتهم وبعد موتهم حيث أن الدعاء لهم يعد أحد الأعمال الغير منقطعة عنهم في الممات كما حثنا نبينا الكريم على عدة أعمال منها الصدقة الجارية والعمل الصالح وقراءة القرآن تلك الاعمال ترفع عنهم العذاب.

دعاء للوالدين المتوفين

أوصانا الله عز وجل بالبر بالآباء في الحياة عن طريق السمع والطاعة والإحسان إليهما حتى الممات. فمن كرم الله ورحمته أنه فتح لنا باب الإحسان لهم بعد فقدهما وهذا من خلال الدعاء المتواصل من خلال بعض الأدعية التي وردت في السنة النبوية.

وقد قيل عن رسولنا الكريم أنه عن أبي أسيد مالك بن ربيعة الساعدي أنه قال بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء رجل من بني سلمة.

فقال: يا رسول الله هل بقى من بر أبوي شيء أبرهما به بعد موتهما؟ فقال له الرسول: نعم الصلاة عليهما والاستغفار لهما وإنفاذ عهدهما من بعدهما وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما وإكرام صديقهما . رواه أبو داود.

اقرا ايضا: ادعية للميت من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة

 للوالدين المتوفين

للوالدين المتوفين

أدعية للوالدين 

  • “يا ودود يا ودود يا فعال لما يريد يا مبدئ يا معيد اللهم أمطر قبر أبي وأمي من سحائب رحمتك التي وسعت كل شيء واجعل من فوقه نور ومن تحته نور ومن أمامه نور ومن خلفه نور يا نور السماوات والأرض يارب العالمين”.
  • “ربي إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته لأحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تنزل على قبر والدي الضياء والنور والفسحة والسرور حتى يكون آمناً مطمئناً برحمتك يا كريم”.
دعاء للوالدين المتوفيين

دعاء للوالدين المتوفيين

  • “اللهم حرم جسد امي وابي على النار وأمنهم من عذابك يوم تبعث عبادك اللهم إن كان المتوفي غير أهلاً للوصول إلى رحمتك فرحمتك أهلاً لتسعه يا كريم”.
  • “اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت على الصراط أقدامه وأسكنه في أعلى الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم”.
كلمات مفتاحية

دعاء المتوفين دعاء الوالدين دعاء للوالدين المتوفين Mp3 دعاء للوالدين المتوفين تويترت ادعية مستجابة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا