كريم تريتينوين للتقشير وإزالة حب الشباب

  • منذ أسبوعين
  • / مشاهدات : 848
  • جمال
كريم تريتينوين للتقشير

كريم تريتينوين للتقشير من الكريمات التي تساهم في تقديم العديد من الفوائد المتنوعة للبشرة، ويتم استعماله من قبل الكثير من السيدات من أجل العناية بالبشرة، وجعلها تبدو أكثر تألقًا وجمالًا وإشراقًا، تعرف معنا في مقال اليوم عن عددًا من النقاط حول هذا الكريم.

كريم تريتينوين للتقشير

يعتبر تقشير البشرة من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها من حين لآخر عند العناية بالبشرة، حيث يساهم هذا الإجراء في التخلص من خلايا الجلد التالفة أو الميتة، والعمل على تجديد خلايا البشرة، وفتح مسام البشرة، كما أنه يعمل على فك الروابط الموجودة بين خلايا الجلد التالفة، مما يساهم في تنشيط دوران خلايا الجلد، لكي يبدو أكثر حيوية ونضارة، ويتم الحصول على تلك الفوائد عن طريق استعمال كريم تريتينوين للتقشير.

كريم تريتينوين للتفتيح

يساهم هذا الكريم في تفتيح لون البشرة وجعلها تبدو بلون واحد، فهو يعمل على التخلص من تدرج ألوان البشرة، وظهورها بأكثر من درجة، لأنه يعمل على تجديد خلايا البشرة، والقضاء على الخلايا التي تحتوي على الميلانين، لهذا يمكن استعمال هذا المنتج في معالجة اسمرار البشرة السطحي، وإختفاء التصبغات.

وعلى الرغم من ذلك لا يعد هذا المنتج مبيضًا للبشرة مثل باقي الكريمات التي يوجد بها مادة هيدروكينون أو مادة ألفا أربوتين، أو فيتامين سي، أو خلاصة العرق سوس، أو نياسيناميد، أو حمض الأزيليك، أو حمض الكوجيك، أو حمض الترانكساميك.

ومن الجدير أن هذا المنتج يساهم في إزالة التصبغات القوية، لأنه يعمل على تحفيز البشرة، وزيادة قدرتها على امتصاص المواد الفعالة الخاصة بتفتيح لون البشرة.

كريم تريتينوين للتشققات

يتم استعمال هذا المنتج في معالجة التشققات الجلدية الحمراء والتمدد الذي تتعرض له البشرة، فقد أثبتت التجارب العلمية التي تم إجراؤها حول ذلك المنتج أنه يساهم في الحصول على نتائج فعالة وناجحة بنسبة 80%، كما أنه يساعد في تحفيز إفراز الكولاجين الذي يساعد في جعل البشرة أكثر مرونة، ويتم استعماله مرة واحدة في اليوم كل مساء، ولكنه لا يؤدي إلى معالجة التمدد البيضاء.

كريم تريتينوين للتقشير

كريم  تريتينوين لحب الشباب

يعمل هذا المنتج على إخراج الزيوت والدهون المتراكمة داخل مسام البشرة، والعمل على تنقية وتجفيف المسام، كما أنه يساهم في تقليل كمية الدهون التي يتم إفرازها في البشرة، لذا يتم استعماله في معالجة البثور وحب الشباب الخفيف الذي يظهر على البشرة في صورة حبوب صفراء أو حمراء اللون.

عند تطبيقه على البشرة من أجل معالجة حب الشباب يتم دهنه على الوجه بشكل كامل، ويتم استعماله مع بعض المضادات الموضعية التي تساهم في قتل البكتيريا والتخلص منها، مثل كريم ديرمات، أو بنزويل بيروكسيد، أو بنزاك، أو كريم كينداميسين.

في حالة إصابة البشرة بحب الشباب المتوسط الذي يكون على هيئة حبوب كبيرة الحجم ذات لون أحمر يتم استعمال هذا الدواء مع مضاد موضعي حيوي، بالإضافة مضاد حيوي يتم تناوله عن طريق الفم، مثل مضاد مينوسكلين.

كريم تريتينوين للتقشير

كريم تريتينوين للمسام

يعمل هذا المنتج على تصغير مسام البشرة الكبيرة، كما أنه يجعلها تبدو بشكل أصغر من حجمها، ويساعد في معالجة الرؤوس البيضاء والسوداء، ومن الجدير بالذكر أنه يتم استعمال ذلك الكريم من قبل العديد من الفتيات.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم كريم تريتينوين للتقشير، كريم تريتينوين للتفتيح، كريم تريتينوين للتشققات، كريم تريتينوين لحب الشباب، بالإضافة إلى تناول بعض المعلومات حول كريم تريتينوين للمسام، حيث أنه يتوافر منه العديد من الأنواع المتخصصة في معالجة مشكلة معينة يمكن أن تتعرض لها البشرة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا