تشقير الحواجب في البيت بطريقة طبيعية وآمنة

طريقة تشقير الحواجب في البيت هناك العديد من الطرق المتنوعة لإزالة شعر الحواجب وتقليمها بشكل احترافي وأنيق ولكن هناك العديد من الفتيات من تتحسس بشكل واضح من طرق إزالة الشعر التقليدية وتتسبب في ظهور الحبوب الحمراء على جانبي للحاجب، ولكن يمكنك تجنب كافة تلك الأمور من خلال إتباع واحدة من الطرق الخاصة بمراكز التجميل الكبرى وهي تشقير الحواجب وستلاحظين أنها مظهر لا يختلف عن إزالة الشعر الزائد.

طريقة تشقير الحواجب في البيت

يمكنك البدء في تشقير الحواجب في البيت بعدد من الخطوات البسيطة من خلالها ستلاحظين أن حواجبك أصبحت مثالية إليك الطريقة:

  • أولا، قومي بإحضار نوع التشقير المناسب للحواجب الذي يتكون من بودرة تشقير الحواجب وكذلك الأكسجين المخصص لها بالتركيز المناسب، ومن ثم قومي بدمج جميع المكونات جيداً لتحصلي على مزيج مناسب.
  • ثانياً، عليك إحضار المواد الأخرى الخاصة بوضع مادة التشقير على الحواجب التي تتضمن أعواد خشبية رفيعة وكذلك الفازلين.
  • ثالثاً، عليك تقليم الحواجب جيداً لتبدأ في وضع كمية التشقير المناسبة على الشعر الزائد، باستخدام قلم تحديد الحواجب قومي برسم الحواجب ومن ثم ابدأي في وضع معجون التشقير على الشعر الزائد.
  • اتركي معجون التشقير ما يعادل ستة دقائق على الشعر ومن ثم ستلاحظين تغير لون الشعر إلى اللون الأصفر.

تشقير الحواجب في البيت

البابونج لتشقير الحواجب

هناك عدد من المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها في المنزل من أجل تغيير لون شعر الحواجب الزائد دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية منها البابونج ويمكنك تطبيقه كالآتي:

  • أولا، نقوم بوضع ملعقتان كبيرتان من البابونج في الماء الساخن ويترك قليلاً لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • نبدأ في تصفيته جيداً من الماء ومن ثم نبدأ في تطبيق الوصفة على الشعر الزائد من الحواجب وذلك من خلال استخدام القطن الصغير ونضعه في البابونج المغلي والمصفى.
  • نقوم بتحديد الحواجب بقلم الحواجب المخصص لها، ومن ثم نبدأ في وضع البابونج على الشعر الزائد ويترك لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة، ومن ثم يشطف بالماء فقط وستلاحظين تلون شعر الحواجب الزائد باللون الأصفر.
  • إذا لم تلاحظي أن لون الشعر الزائد قد تغير يمكنك تطبيق الوصفة أكثر من مرة وستلاحظين نتيجة رائعة.

تشقير الحواجب في البيت

تشقير الحواجب بالايشادو

العديد من خبيرات التجميل يتبعن الآن طريقة تشقير الحواجب باستخدام الايشادو وتلك الطريقة تظهر الحواجب بطريقة طبيعية ومظهر جمالي متميز، كل ما عليك فعله هو إتباع الآتي:

  • أولا قومي باستخدام قلم رسم الحواجب الذي تفضلينه من اللون الأسود أو اللون البني، كذلك هناك خطوات  أخرى يمكنك من خلالها رسم الحواجب منها المصحح ومنه لونين، اللون الأسود واللون البني.
  • ثانياً، قومي باختيار نوع من الايشادو الفاتح ونوع من الكونسيلر المفضل لديك يكون فاتح اللون أيضاً، وابدئي في وضع الكونسيلر على الشعر الزائد لتلاحظي تغير اللون إلى اللون الفاتح.
  • قومي بتمرير لون الايشادو الفاتح على الكونسيلر من أجل تثبيت اللون لوقت طويل، وستلاحظين أن الحواجب طبيعية للغاية، ولن تحتاجين إلى الذهاب إلى صالونات التجميل ودفع مبالغ مالية باهظة من أجل تشقير الحواجب.
  • كذلك يمكنك استخدام بودر تشقير الحواجب وكذلك كريم الأساس من أجل تشقير شعر الحواجب الزائدة، وذلك بوضع كمية قليلة جداً من كريم الأساس على الشعر الزائد وابدأي في وضع البودر ذو اللون الفاتح أيضاً على الشعر وستلاحظين تلون الشعر الزائد إلى اللون الذهبي الفاتح.

في الأخير نكون قد توصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي من خلاله يمكنك معرفة طريقة تشقير الحواجب في البيت دون بطريقة سهلة مبسطة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالونات التجميلية.

يمكنك أيضا قراءة More from author