دعاء للام المتوفية سريع الاستجابة

دعاء للام المتوفية

دعاء للام المتوفية من أكثر الكلمات البحثية بسبب رغبة الأبناء في التعرف على الأدعية التي يمكن أن يجدوها للترحم على أمهاتهم فقدان الام يعني بالنسبة للأبناء نهاية العالم فهي الحنان والعطاء فعلى كل من فقد أمه الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

 دعاء للام المتوفية

الإكثار من الدعّاء للأّم المتوفيّة أمر واجب على كل شخص ماتت أمه حيث أنها الحضن الدافئ الذي يغمر أبنائها بالحنان، ومهما كبر الأولاد لا يملوا أبداً من ذلك العطف ويطلبونه دوماً فهي أكبر النعم التي أنعم الله على الانسان بها فقد قال الله تعالى أن الجنة تحت أقدام الأمهات لذا يجب الدعاء لها بالرحمة والمغفرة ومحو المعاصي والسيئات.

أقرأ أيضًا: دعاء للميت للاموات سريع الاستجابة من القرآن و السنة

 دعاء للام المتوفية

دعًَاء للأم المتوفيّة

  أدعية دعاء للام المتوفية

  • “اللهم إن أمي قد أحسنت إلي منذ ولادتي حتى يوم فراقها اللهم بحق هذا الإحسان ارحمها وأغفر لها وأدخلها الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم لا تجعل لوالدتي ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك اللهم وأقر عينيها بما تتمناه لنا في الدنيا”.
  • “اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وكبيرنا وصغيرنا”.

أقرأ أيضًا: دعاء للميت قصير من القرآن و السنة سريع الاستجابة

الأم المتوفاة

الأمّ المتوفاة

  • “اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها وعافها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بماء وثلج وبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدلها داراً خيراً من دارها وأهلاً خيراً من أهلها وقها فتنة القبر وعذاب النار”.
  • “اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها إنك أنت الغفور الرحيم”.
  • “اللهم ارحم أمي التي فارقت دنيانا ليصبح القبر مستقراً وداراً لها فيارب آنس وحشتها في القبر واجعل في قبرها نوراً وسروراً واجعل قبرها فسيحاً مد بصرها وروضة من رياض الجنة”.
كلمات مفتاحية

30 دعاء للام المتوفية دعاء لامي المتوفية في أي وقت دعاء للام المتوفية في صلاة الفجر دعاء للام المتوفية يوم الجمعة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا