كتالوج ابواب خشب خارجية أحدث صيحات موضة 2023

الكثير من الناس يبحثون وبصفة مستمرة عن كتالوج ابواب خشب خارجية، حيث أنها ذات أهمية كبيرة بالنسبة لجميع الشقق والفيلات، وذلك لأسباب عدة، فهي تعبر عن ذوق أصحاب المنزل، وتضفي على المكان أناقة وجمال، بالإضافة إلى السبب الرئيسي والأهم ألا وهو الحماية من السرقة والشعور بالأمان، فبنا نتناول بعض المعلومات عن الأبواب الخشبية من خلال هذا المقال.

كتالوج ابواب خشب خارجية

الأبواب الخشبية هي الأكثر متانة وشياكة، لذلك يقبل عليها الناس عند رغبتهم في تأسيس بيوتهم، فهي تمتلك الكثير من المواصفات التي جعلتها المفضلة لدى العديد من الأشخاص، وذلك مثل:

  • تجمع الأبواب الخشبية بين جمال المظهر وصلابة الجوهر، فهي لديها القدرة على إضفاء الفخامة والشياكة على البيت، كما تعمل أيضًا على عزل الصوت والحرارة.
  • تستطيع أن تتحمل التقلبات الجوية والظروف البيئية المتغيرة.
  • يتميز الخشب بسهولة تشكيله لمجموعة كبيرة من التصاميم العصرية والكلاسيكية التي تعطي الفرصة للجميع اختيار ما يتناسب مع أذواقهم وديكورات منازلهم.
  • أكثر ما يميز الأبواب الخشبية سهولة تركيبها بالإضافة إلى إمكانية صيانتها فهي تظل بحالة جيدة لفترات طويلة.
  • يستطيع الشخص أن يختار بين مجموعة كبيرة من الموديلات وذلك حسب مقدرته، فهي تختلف في الأسعار حسب كمية الخشب المستخدمة في تصنيعه ونوعيته، وأيضًا حداثة التصميم.
  • من خلال البحث في كتالوج ابواب خشب خارجية، نرى أنه يتميز كثيرًا عن الأبواب الحديد أو الألومنيوم وذلك بالنسبة لإمكانية طلائه بالعديد من درجات الألوان المختلفة.
  • بالإضافة لكونها خفيفة الوزن ويمكن اختيار نوع معين من الخشب مثل خشب الجوز الذي يتميز بالشكل المتموج الذي يعطي للباب مظهر أنيق.

كتالوج ابواب خشب خارجية

تصاميم أبواب خشب خارجية

تطورت الأبواب الخشبية بصورة كبيرة وأصبحت من أكثر الأبواب شيوعًا بين الناس، حيث أن لها عدد لا حصر له من التصاميم الحديثة منها العصري و الكلاسيكي أيضًا، ويمكن طلائها بالعديد من الألوان، ويتم تركيبها لشقة أو لفيلا، وتعطي مظهر جمالي في جميع الأحوال.

تتنوع الأبواب الخشبية ما بين الألوان الفاقعة التي يفضلها البعض، وبين الألوان الغامقة الكلاسيكية مثل الأسود والبني المحروق التي يفضلها البعض الآخر، نظرًا لكونها تتحمل الأوساخ والبقع والأتربة، ولا تحتاج إلى التنظيف بشكل مستمر.

أبواب خشب خارجية للشقق

هناك العديد من التصاميم للأبواب الخشب الخارجية الخاصة بالشقق، ويمكن الاختيار منها حسب السعر ونوع الخشب والعديد من المعايير الأخرى، ومن أشكالها ما يلي:

باب خشب خارجي ذو مقابض

بعض الأشخاص يميلون للأذواق الكلاسيكية في اختيار الباب المناسب لشقتهم، حيث يمكن اختياره بحجم كبير ذو لون بني محروق ومقابض نحاسية طويلة.

هناك أشخاص تفضل الأبواب الخشبية ذات اللون الأسود، فهي تعطي فخامة للمكان، كما أنها يتم تزيينها بالمقابض الفضية الأنيقة.

يوجد تصميم من تصميمات أبواب الشقق الخشبية تكون مزودة بفتحات مربعة ويتم غلقها بالزجاج الضبابي الذي تضفي سحرًا على مظهر الباب.

كتالوج ابواب خشب خارجية

أبواب خشبية خارجية للفيلات

أكثر ما يميز الفيلات هو أن يكون بابها واسع يتناسب مع حجم المكان ككل، فهناك بعض الأشخاص الذين يختارون باب بدرفة واحدة ومزود بركنيات خشبية تعطي مساحة زائدة لشكل الباب، وهناك من يفضلون اختيار الأبواب التي تحتوي على درفتين من الخشب ومزودة بمقابض كبيرة الحجم تتناسب مع حجم الباب، كما يمكن تزويدها بالزجاج أيضًا لتضفي سحرًا إضافيًا لشكل الباب ولونه، وأيضًا تناسب الواجهة الفخمة للفيلا، وذلك بالإضافة إلى بعض التفاصيل التي تؤكد الذوق الرفيع لصاحب الفيلا.

وفي ختام مقالنا نود أن نكون وفرنا لكم فيه بعض المعلومات عن التصميمات المستوحاة من كتالوج ابواب خشب داخلية ليستفيد الباحثون عن المزيد من التصميمات الحديثة من الأبواب الخشبية لمنازلهم.

يمكنك أيضا قراءة More from author