تغير لون الشعر من الأشقر إلى الأسود

يعد موضوع تغير لون الشعر من الأشقر إلى الأسود من الموضوعات التي تشغل اهتمام العديد من الفتيات التي ترغب في الحصول على شعر ذات لون أسود لامع أكثر جاذبية، حيث يتميز هذا اللون بأنه مواكبًا لأحدث صيحات الموضة، تعرف معنا في مقال اليوم عن كيفية الحصول على الشعر الأسود بدلًا من الشعر الأشقر.

تغير لون الشعر من الأشقر إلى الأسود

يمكن تغيير لون الشعر في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد مراكز التجميل، بعرض توفير بعض التكاليف المالية، حيث أنه يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من قبل المرأة التي تريد تغير لون الشعر من الأشقر إلى الأسود، وهي كما يلي:

  • قبل القيام بتطبيق الصبغة على الشعر بيوم واحد يتم غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء والشامبو المعتاد عليه، وإذا كان الشعر جاف، فيجب القيام بتلك الخطوة قبل يومين من استخدام الصبغة، كما أنه ينصح بتجنب استعمال البلسم خلال تلك الفترة، لأنه لا يسمح للصبغة باختراق الشعر.
  • تحضير نوع الصبغة المراد تطبيقها على الشعر باللون الأسود، على أن يتم تجهيزها بناء على التعليمات والإرشادات الموجودة على عبوة الصبغة.
  • تقسيم الشعر لعددًا من الأجزاء، على أن يتم تثبيت كل جزء باستعمال مشابك الشعر، حتى يتم توزيع خليط الصبغة على كل أنحاء الشعر بكل بساطة وسهولة.
  • بعد الانتهاء من صبغة كل قسم على حدى يتم إزالة المشبكة منه، والقيام بتمشيطه بعناية ورفق، حتى يتم الانتهاء من جميع الأقسام، ويجب مراعاة ارتداء قفازات قبل ملامسة الصبغة باليد.
  • تغطية الرأس لمدة ساعة أو أكثر إذا كان الشعر كثيف وطويل باستعمال قبعة الاستحمام البلاستيكية، أو يتم ترك الصبغة على الشعر بناء على المدة المدونة في تعليمات المنتج.
  • بعد انتهاء المدة المحددة يتم غسل وتنظيف الشعر باستعمال الماء الفاتر، لكي يتم إزالة بقايا الصبغة.
  • يوضع على الشعر كمية قليلة من البلسم ويترك لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين، ثم يتم غسله، حيث يساهم هذا الإجراء في المحافظة على لون الصبغة، كما أنه يجعل الشعر ذات ملمس أكثر نعومة.
  • ينصح بترك الشعر حتى يجف بشكل طبيعي دون استعمال أي منشفة في تجفيفه، وبذلك نكون بينا لكم خطوات تغير لون الشعر من الأشقر إلى الأسود.

تغير لون الشعر من الأشقر إلى الأسود

ألوان صبغة الشعر المناسبة لنوع البشرة

يفضل أن يتم اختيار لون صبغة الشعر الذي يتماشى مع لون ونوع البشرة الطبيعي، فعلى سبيل المثال إذا كانت البشرة دافئة فيجب أن يتم استخدام لون صبغة الشعر الأحمر، أو الأشقر الذهبي، أو البني الذهبي، أما إذا كانت البشرة باردة فيفضل استعمال لون صبغة الشعر الأشقر البلاتيني، أو الأشقر.

تغير لون الشعر من الأشقر إلى الأسود

نصائح للحفاظ على لون الصبغة الأسود للشعر

هناك عددًا من التعليمات التي ينصح باتباعها بعد الانتهاء من صبغة الشعر باللون الأسود، لكي يتم المحافظة على هذا اللون لفترة طويلة، ومنها ما يلي:

  • عند غسل الشعر ينصح باستعمال الشامبو المصنوع بشكل خاص للشعر المصبوغ، وهو يكون خالي من المواد الكيميائية الصعبة، مثل الكبريتات.
  • يفضل أن يتم الحد من استعمال الشامبو في تنظيف الشعر عند تطبيق صبغة الشعر، وينصح بعدم استخدامه أكثر من مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد.
  • تنويع الطعام، وتناول الطعام الغذائي الصحي الذي يتكون من تشكيلة متنوعة من الخضروات والفاكهة، لكي يتم المحافظة على لمعان وبريق الشعر.

وفي نهاية مقال اليوم نكون وضحنا لكم كيفية تغير لون الشعر من الأشقر إلى الأسود، ألوان صبغة الشعر المناسبة لنوع البشرة، مع ذكر بعد التعليمات التي يجب الالتزام بها حتى يتم المحافظة على لون صبغة الشعر المستخدم.

يمكنك أيضا قراءة More from author