كيفية استخدام Body Lotion للحصول على أفضل النتائج

  • منذ أسبوعين
  • / مشاهدات : 813
  • جمال
كيفية استخدام Body Lotion

يريد العديد من الأفراد معرفة كيفية استخدام Body Lotion، فهو يعد من المنتجات الخاصة بتنظيف الجسم والعناية به، وهذا يعني أنه يعتبر من المنتجات الضرورية التي لا غنى عنها عند الاستحمام، تعرف معنا في مقال اليوم عن الطريقة الصحيحة لاستعماله، مع تناول بعض النقاط المتعلقة به.

كيفية استخدام Body Lotion

ينصح عند اختيار غسول الجسم أن يتم اختيار النوع الذي لا يدخل في تحضيره الكبريتات أو  المعطرة، بل يفضل شراء المنتجات التي يوجد بها زيوت طبيعية، بالإضافة إلى هذا يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من قبل من يرغبون في معرفة كيفية استخدام Body Lotion، وهي كما يلي:

  • في البداية عند القيام بشراء غسول الجسم يجب أن يتم اختيار النوع الذي يوجد به مكونات رطبة، ويتم معرفة ذلك من خلال قراءة المكونات التي يحتوي عليها ملصق الغسول، ومن هذه المكونات على سبيل المثال زبدة الشيا، زيت جوز الهند، زبدة جوز الهند، زيت الأرجان، مع الأخذ في الحسبان عدم شراء الغسول الذي يكون ذلت رغوة كثيفة، لأنه يتسبب في امتصاص الزيوت الطبيعية من الجلد، وتركه جاف.
  • بعد الانتهاء من شراء غسول الجسم نأتي إلى خطوة كيفية تطبيقه على الجسم عند الاستحمام، حيث أنه يتم تبليل الجسم بشكل كامل بالماء الفاتر.
  • يتم تفريغ كمية قليلة من المنتج على منشفة نظيفة، ثم بعد ذلك يتم تمريرها على الجسم بشكل كامل بدءًا من الرأس حتى القدمين، باستثناء الوجه، لأنه يكون مصنوع بطريقة تتلاءم مع الجسم فقط وليست الوجه، وفي حالة تطبيقه على الوجه من الممكن أن يتسبب في ظهور البقع الجافة وتهيج البشرة، وتعد تلك النقطة من أهم الخطوات الخاصة بكيفية استخدام Body Lotion.
  • يجب فرك المنشفة برفق وعناية، حتى يتم التخلص من خلايا الجلد التالفة أو الميتة، وينصح بعدم استخدام كمية كبيرة منه مرة واحدة، تجنبًا لتعرض البشرة للتهيج أو الجفاف، كما ينصح بعدم استعمال اللوفة في تطبيق غسول الجسم، لأنه في معظم الأحيان يوجد بها جراثيم أو بكتيريا، وبالتالي تتسبب في ظهور البثور وحب الشباب على البشرة.
  • غسل وشطف الجسم بالماء الفاتر بشكل جيد، حتى يتم التخلص من آثار غسول الجسم.
  • وفي النهاية يتم تجفيف الجسم بعناية ورفق باستخدام منشفة ناعمة، وينصح بتجنب فرك الجسم عند تجفيفه، لكي لا تتهيج البشرة.

كيفية استخدام Body Lotion

طريقة اختيار غسول الجسم المناسب للبشرة

تتميز أغلب أنواع غسول الجسم المتوفرة في الأسواق أنها ذات ملمس حريري ناعم يجعل البشرة ذات ملمس رائع، ومن المعروف أنه يوجد منه العديد من الأنواع المختلفة بين بها البعض من حيث التركيبات.

كما يختلف غسول الجسم الملائم للبشرة من سيدة لأخرى باختلاف نوع بشرة كلًا منهما، لذا سوف نعرض لكم في السطور القادمة الغسول المناسب لبعض أنواع الجلد:

  • الجلد الدهني: ينصح باستخدام غسول الجسم الذي لا يدخل في تحضيره أي نوع من الزيوت المحفزة لإفراز الدهون، وأن يكون ذات قوام خفيف.
  • الجلد الجاف: ينصح باختيار الغسول الكريمي الذي يدخل في تحضيره عددًا من المكونات الرطبة، والتي منها على سبيل المقال زيت الصبار وزيت اللوز.
  • الجلد الحساس: ينصح بتجنب استخدام غسول الجسم الذي يحتوي على رائحة نفاذة أو قوية، ويجب البحث عن الأنواع التي يوجد بها فيتامينات ومضادات أكسدة.

كيفية استخدام Body Lotion

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم كيفية استخدام Body Lotion، فقد تناولنا الخطوات التي يجب اتباعها عند استعماله، مع توضيح طريقة اختيار غسول الجسم المناسب للبشرة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة