دعاء للاموات سريع الاستجابة من القرآن والسنة

  • منذ أسبوعين
  • / مشاهدات : 680
  • أدعية
دعاء للاموات

دعاء للاموات هو ما يبحث عنه الكثيرين للدعاء لموتاهم وموتى المسلمين فلا يوجد شخص لنا في الحياة إلا وفقد أشخاص عزيزة عليه ويرغب في الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة الموت واحدٌ من الأمور البشعة حيث أنه يأخذ العزيز والغالي فجأة ولا نملك إلا الدعاء لهم فإليكم مجموعة من الأدعية.

دعاء للاموات 

من الغير متعارف أن الدعاء يصل للميت في قبر الميت على الفور ويُستجاب الدعاء. ويرفعه الله إلى أعلى الدرجات كما أن تلك الأدعية تساهم في بث الصبر والقوة في النفوس. لذا يجب علينا الإكثار في الدعاء لموتانا وموتى المسلمين الذين فارقوا دنيانا بالرحمة والمغفرة وتلقي نعيمها دون سابقة عذاب.

دعاء للاموات

ادعية للميت

“اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين يا رب اغفر لنا ولموتانا اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة واغسلهم من الذنوب والخطايا وطهرهم كما يطهر الثوب الأبيض من الدنس”.

“اللهم أجرهم من عذابك يوم تبعث عبادك اللهم عاملهم بالجود والإحسان فأنت أهل الجود والكرم اللهم جازهم بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفواً وغفراناً حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين”.

“يا رب اجعلهم يروا مقاعدهم في الجنة وبشرهم بدخول الجنة وبلغهم منا السلام اللهم إنا عشنا معهم أجمل السنين وهزنا إليهم الحنين ولا ملجأ لنا سواك يا رب العالمين”.

أقرأ أيضاً: دعاء لامي المتوفية مستجاب من القرآن والسنة

دعاء للاموات

“اللهم يا خير من سئل وأجود من أعطى امنحهم عفوك وغفرانك اللهم ثبتهم عند السؤال اللهم ثبتهم عند السؤال اللهم ثبتهم عند السؤال اللهم اجعل ليلتهم خير الليالي”.

“اللهم اغفر لحينا وميتنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأنثانا وشاهدنا وغائبنا اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفته على الإيمان اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده”.

“اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق اللهم اغفر له وارحمه فأنت الغفور الرحيم”.

“اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأبدله أهلاً خيراً من أهله وأبدله زوجاً خير من زوجه اللهم أدخله الجنة اللهم أدخله الجنة وأعزه من النار”.

“اللهم إنه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعتها ومحبوبها وأهبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه اللهم إنه كان يشهد أنك لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك وأنت أعلم به”.

كلمات مفتاحية

دعاء للأموات المسلمين دعاء للأموات تويتر دعاء للأموات في قبورهم صوت دعاء للأموات في قبورهم قصير دعاء للميت في رمضان دعاء للميت مؤثر جدا طويل فضل الدعاء للميت

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا