بخاخ البصل لتطويل الشعر ونتائجه الفعالة

  • منذ أسبوعين
  • / مشاهدات : 826
  • جمال
بخاخ البصل لتطويل الشعر

يعد بخاخ البصل لتطويل الشعر من الطرق الطبيعية الرائعة التي يتم تحضيرها من قبل الكثير من السيدات من أجل الحصول على شعر أكثر كثافة وطولًا، بالإضافة إلى زيادة مستوى نعومته، وظهوره بشكل لامع، تعرف معنا في مقال اليوم عن كيفية تحضير هذه الوصفة، مع ذكر بعض النقاط المتعلقة بها.

بخاخ البصل لتطويل الشعر

يمكن الاستفادة من الفوائد المتنوعة التي يقدمها ماء البصل إلى الشعر عن طريق وضعه في بخاخ، يتم يتم توزيعه على جميع أطراف الشعر بكل بساطة وسهولة، ولكي يتم تحضير ماء البصل قبل سكبه في البخاخ يجب اتباع مجموعة من الخطوات بالترتيب، وهي كما يلي:

 

  • في البداية يجب القيام بتقطيع بعض حبات البصل المتوسطة الحجم إلى شرائح سميكة الحجم.
  • تحضير إناء، ثم يوضع بداخله مقدار مناسب من الماء، ويرفع على النار، ويترك حتى يغلي .
  • يوضع البصل في الماء المغلي ويترك على النار لعددًا من الدقائق ك، حتى يذبل اللون الطبيعي للبصل.
  • القيام بتصفية الماء من البصل، ويترك جانبًا حتى يهدأ.
  • بعد ذلك يتم سكب ماء البصل في البخاخ، ويرش على الشعر بدءً من الجذور حتى الأطراف، ويتم إجراء تلك الخطوة قبل تصفيف الشعر.
  • غسل وتنظيف الشعر من خلال اتباع نفس الطريقة المعتاد عليها.
  • تكرار تلك الوصفة بشكل مستمر لأكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد، حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة ممكنة بواسطة استعمال بخاخ البصل لتطويل الشعر.

بخاخ البصل لتطويل الشعر

فوائد البصل عصير للشعر

يوجد في البصل الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر، والتي تساهم في تطويله وزيادة كثافته ونعومته، ونتيجة لذلك فهو يقدم للشعر العديد من الفوائد الرائعة، لهذا تلجأ الكثير من الفتيات على الرغم من رائحته المزعجة إلى استخدامه، ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي:

  1. يساهم في تقوية بصيلات الشعر وتحسين صحتها.
  2. عندما يتم استعمال عصير البصل يمكن معالجة الصلع الذي يتعرض لها الرجال والسيدات على حد سواء.
  3. يساعد في معالجة العديد من المشكلات والأمراض التي تتعرض لها فروة الشعر والشعر، والتي منها على سبيل المثال مرض الصدفية.
  4. يعمل على توفير الغذاء الكافي للشعر.
  5. يساهم في تنشيط الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس، ونتيجة لذلك فهو يسمح للشعر ولف الرأس أيضًا امتصاص أكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية الموجودة في البصل، لهذا يتم زيادة طول ونمو الشعر، ومعالجة مشكلة الشعر القصير والخفيف.
  6. يساعد في حماية فروة الرأس من تكوين القشرة.
  7. يعمل على زيادة بريق ولمعان ونضارة الشعر.
  8. يحمي فروة الرأس والشعر من نمو الحشرات.
  9. من أبرز المميزات التي يوفرها لفروة الرأس والشعر أنه يقلل من نمو الشعر الأبيض أو شتر الشيب، لأنه يحتوي على الخصائص المضادة للأكسدة.
  10. حماية الشعر من التساقط والتقصف.
  11. حماية فروة الرأس من التعرض للالتهابات.

بخاخ البصل لتطويل الشعر

كم مرة يوضع عصير البصل على الشعر

تبحث الكثير من السيدات عبر مواقع الإنترنت المتنوعة عن إجابة هذا التساؤل، حيث أنه ينصح المتخصصين باستعمال وتطبيق ماء البصل على الشعر لعددًا من المرات يتراوح بين مرة واحدة إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد كحد أقصى.

ومن الجدير بالذكر أن نتائج ماء البصل بعد وضعه في بخاخ البصل لتطويل الشعر يمكن ملاحظتها بشكل ملحوظ بعد مرور ما لا يقل عن شهرين من تطبيقه على الشعر بشكل مستمر.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم كيفية تحضير عصير البصل الذي يتم وضعه في بخاخ البصل لتطويل الشعر، بالإضافة إلى تناول فوائد البصل عصير للشعر، كم مرة يوضع عصير البصل على الشعر.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة