هل يمكن استخدام غسول الوجه للجسم ؟

هل يمكن استخدام غسول الوجه للجسم؟ يعتبر من التساؤلات التي تصدرت نتائج البحث، فهو يعد من الأمور الهامة بالنسبة لكل السيدات الذين يرغبون في العناية بالبشرة والمحافظة عليها بشكل آمن وصحي، تعرف معنا في مقال اليوم عن إجابة هذا التساؤل، مع تناول بعض النقاط المتعلقة بهذا الموضوع.

هل يمكن استخدام غسول الوجه للجسم

ينصح أطباء العناية بالبشرة بعدم استخدام غسول الجسم على الوجه، لأنه يكون مصنع بشكل خاص من أجل تنظيف الجسم والعناية به، وفي حالة تطبيقه على الوجه من الممكن أن يتسبب في تهيج البشرة وتعرضها للحساسية.

في حالة الحاجة إلى استخدام غسول الوجه على الجسم بشكل ضروري يمكن القيام بذلك لمرةً واحدة، مع الأخذ في الحسبان بعدم تكرارها.

 بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون بشرة دهنية أكثر عرضة لظهور البثور وحب الشباب، ينصح بتجنب استعمال غسول الجسم على الوجه، لأنه سوف يتسبب في زيادة حجم وكمية الحبوب، كما أن البشرة الدهنية لا تتمكن من امتصاص تركيبة الغسول السميكة.

ونتيجةً لذلك من الممكن أن تظل بعض آثار غسول الجسم على الوجه حتى بعد غسله بالماء الفاتر، ويتسبب هذا في انسداد مسام البشرة وتهيجها.

في حالة المعاناة من تعرض البشرة للإصابة ببعض الالتهابات، مثل الأكزيما أو الصدفية يجب تجنب تطبيق غسول الجسم على الوجه، لأن الجلد في هذه الحالة في الغالب يكون رقيق وأقل مرونة، وبذلك نكون بينا لكم الإجابة عن تساؤل هل يمكن استخدام غسول الوجه للجسم.

هل يمكن استخدام غسول الوجه للجسم

هل تختلف كريمات الوجه عن مرطبات الجسم

نعم تختلف مرطبات الجسم عن الكريمات التي يتم تطبيقها على الوجه من حيث التركيبة، لأن طبيعة جلد الوجه تختلف عن طبيعة جلد الجسم، ويمكن التفرقة بين كريمات الوجه ومرطبات الجسم من حيث النقاط القادمة:

من حيث القوام

  1. بالنسبة لكريمات الوجه تكون ذات قوام خفيف يسهل على البشرة امتصاصها خلال وقت سريع، كما أنه تتغلغل في طبقات البشرة.
  2. بالنسبة لمرطبات الجسم تكون ذات قوام سميك وثقيل، ويتم تحضيرها بشكل خاص لترطيب وحماية البشرة.

بالنسبة للمكونات

  1. بالنسبة لكريمات الوجه يتم تصنيعها من مكونات نشطة تعمل على تأخير ظهور التجاعيد والبقع الداكنة والخطوط الدقيقة، والعديد من المشاكل الأخرى.
  2. بالنسبة لمرطبات الجسم يتم تحضيرها من مكونات أكثر رطوبة تعمل على حماية البشرة وترطيبها.

هل يمكن استخدام غسول الوجه للجسم

من حيث الاستخدام

  1. بالنسبة لكريمات الوجه يتم استعمالها في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس الفوق البنفسجية الضارة، ترطيب الوجه، معالجة حب الشباب والبثور.
  2. أما مرطبات الجسم يتم استعمالها للعديد من الأعراض المتنوعة، مثل ترطيب الجسم، وشد الجلد، ومعالجة الكثير من المشكلات، مثل الأوردة العنكبوتية، والسيلوليت.

الفرق بين بشرة الوجه والجسم

هناك العديد من النقاط التي يمكن من خلالها توضيح الفرق بين كلًا من بشرة الوجه والجسم، ومنها ما يلي:

  • بشرة الوجه تكون رقيقة للغاية، مقارنةً ببشرة الجسم، وخصوصًا منطقة حول العينين التي تحتاج إلى عناية من نوع خاص، أما بالنسبة لبشرة الجسم فهي تكون أكثر سماكة، وخصوصًا حول البطن والارداف والفخذين والوركين.
  • بشرة الوجه تكون أكثر حساسية من بشرة الجسم، لهذا تؤثر عليها العوامل الخارجية بشكل قوي، مثل الرطوبة، الرياح، الشمس وغيرها، ونتيجة لتلك الاختلافات تختلف مرطبات الوجه عن البشرة.

وفي نهاية مقال اليوم نكون وضحنا لكم الإجابة عن تساؤل هل يمكن استخدام غسول الوجه للجسم، هل تختلف كريمات الوجه عن مرطبات الجسم، بالإضافة إلى تناول الفرق بين بشرة الوجه والجسم.

يمكنك أيضا قراءة More from author