مهلبية التوت المشكل الشهية بخطوات سهلة جدًا

مهلبية التوت المشكل من الوصفات السريعة، التي يمكنك تحضيرها بمنتهى السهولة، فهي من الحلويات الباردة التي ستفيد أسرتك خاصة في الأجواء الصيفية، كما يمكنك وضعها في أواني بلاستيكية، تأخذينها معك في أي مكان، وتنال إعجاب أفراد أسرتك وضيوفك، كما أن التوت المشكل بألوانه المميزة، يجذب نظر كل الحاضرين إليها ويعطيها مظهرًا مرتبًا.

طريقة تحضير مهلبية التوت المشكل

في هذه الوصفة لن نحتاج إلى العديد من المكونات، لذلك هي تعد من أسهل وألذ الوصفات، التي يمكنك تحضيرها، وإليك طريقة تحضيرها:

  • في قدر على النار، نضع كوبين من الحليب، وملعقتين كبيرتين من النشا، و3 ملاعق كبيرة من السكر، ونقلب الخليط جيدًا حتى يتماسك، ثم نرفعه من على النار.
  • نقوم بتحضير أطباق عميقة، ونضع فيها طبقة من البسكويت المطحون، ثم نضع فوقها طبقة من المهلبية، التي قمنا بتجهيزها ونتركها جانبًا حتى تبرد، ثم ندخلها إلى الثلاجة حتى تتماسك.
  • لتحضير التوت، سنحتاج إلى كوب من التوت المشكل، ويمكنك الاختيار ما بين التوت البري، والتوت الأحمر، والتوت الأسود، كمت يمكنك استخدام الفراولة،  ثم نضعه في قدر مع ملعقتين كبيرتين من السكر على نار بدرجة حرارة متوسطة مع التقليب المستمر حتى تندمج، وتتماسك المكونات.
  • يتم خلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من الماء البارد، ويصب فوق خليط التوت، ونتركه قليلاً حتى يتماسك، ثم توزع طبقة من الخليط فوق طبقة المهلبية، وتوضع في الثلاجة حتى تتماسك، ويتم تقديمها باردة.

مهلبية التوت المشكل

فوائد مهلبية التوت المشكل

تتمتع مهلبية التوت المشكل بقيم غذائية لا حصر لها، لذلك سنقدم لكم أبرزها وهم:

  • تساهم المهلبية في معالجة نقص سكر الدم، وذلك لاحتوائها على النشا، الذي يتم هضمه ببطء، ولكن يجب علينا عدم الإكثار منه؛ لأنه يقوم بزيادة الوزن.
  • استخدام الحليب مع النشا؛ لعمل المهلبية، يقوم بإمداد الجسم بالعديد من الفوائد؛ لاحتوائه على المعادن والفيتامينات، وعند اختيارك للحليب الخالي من الدسم، فإنك بذلك تزيد من معدلات الكالسيوم، التي ستحصل عليها منه، والفيتامينات، التي يحتوي عليها، تزيد من امتصاص الجسم للكالسيوم الموجود به، لذلك فهي تساهم في بناء، وزيادة الكتلة العضلية للجسم.
  • عند إضافة المكسرات إلى المهلبية، فأنت بذلك تقوم بإمداد جسمك بجميع الدهون الصحية اللازمة للجسم، والتي تحافظ على صحة الأعضاء، مثل القلب، وتقوم بخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة خاصة عند كبار السن.
  • يزيد من الإحساس بالشبع، لذلك تعد من الخيارات الجيدة لمن يريد وجبة خفيفة دون الاضطرار إلى اللجوء للوجبات الدسمة؛ بسبب احتوائه على النشا، والمكسرات.
  • التوت من الفواكه الغنية بمجموعة متميزة من الفيتامينات، مثل فيتامين أ وفيتامين سي، بالإضافة إلى الأحماض، وكميات كبيرة من الأملاح المعدنية، كل هذا يعمل على تجديد الخلايا، وتقوية الجهاز المناعي للجسم، كما يساهم في علاج أمراض الدم، مثل الأنيميا، ويقوم بوقاية الجسم من السرطان، ويعتبر من الفاكهة المفيدة لمن يريد اتباع حمية غذائية؛ لإنقاص الوزن، بالإضافة إلى تحسين الصحة النفسية، وعلاج الاكتئاب.

مهلبية التوت المشكل

مهلبية التوت المشكل هي أحد أهم الخيارات لكل من يبحث عن حلو لذيذ، ومنعش خاصة في الأيام الحارة، التي نريد بها الترطيب على أنفسنا، وخفض درجة حرارة أجسادنا المرتفعة بعد قضاء يوم شاق بالخارج، لذلك تقديمها على السفرة لأسرتك سيساعدك في الحفاظ على نشاط الأفراد، بالإضافة إلى الاستمتاع بطعمه الرائع، وحصول الجسم على فوائد لا حصر لها من خلال التوت المشكل، الذي يميز هذه الوصفة عن غيرها من الوصفات التقليدية، التي اعتدنا على تقديمها.

يمكنك أيضا قراءة More from author