دعاء ليلة الامتحان سريع الاستجابة

دعاء ليلة الامتحان هو عنوان مقالنا هذا حيث نعلم جيداً مدى أهمية ذلك الأمر لدى مختلف الأسر وخاصةً قبل البدء في تأدية الامتحانات التي يعتبرها البعض فيصل في تحديد مستقبل الأبناء لهذا تبحث الأمهات عبر المواقع المختلفة عن بعض الأدعية الهامة التي يمكن الالتزام بها قبل الامتحان لتعينهم على التركيز والهدوء وطلب المساعدة من الله عز وجل وهو ما سنراه في السطور التالية.

دعاء ليلة الامتحان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الدعاء هو العبادة، كما ذكر في كتاب الله تعالى قوله:

 “ادعوني استجب لكم”.

 ولذا يجب العلم أم الدعاء هو أقصر الطرق حتى تصبح في معية الله بعد أن قمت بتأدية كافة دروسك.

فقد علمنا رسولنا الكريم في سنته النبوية وهديه أن كثرة الدعاء قبل الأعمال ما هي إلا الاستعانة بالله عز وجل وعدم النسيان والهدوء من القلق والتوتر الذي يصيب قلوب الأبناء.

اقرأ أيضًا: دعاء الأحبة مستجاب من القرآن والسنة

دعاء
دعّاء ليّلة الامتّحّان سريع الاستجابة

دعاء ليّلة الامتحان جميل سريع الاستجابة

  • ” اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأما عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك”.
  • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل العقدة من لساني يفقهه قولي”.
  • “اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين اللهم اجعل السنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

اقرأ أيضًا: ادعية للمريض بالشفاء مستحبة سريعة الاستجابة

أدعّية قّبل الامتّحانات
أدعية قبل الامتحانات
  • “اللهم إني استودعتك ما قرأت وما تعلمت فرده لي عند حاجتي إليه إنك أنت ولي ونصيري”.
  • “اللهم إني أسألك التوفيق والهداية والرشد والإعانة والرضا والصيانة والحب والإنابة والدعاء والإجابة اللهم ارزقنا نوراً في القلب وزينة في الوجه”.
  •  
  • “اللهم يا من قلت وقولك الحق “وعلمناه من لدنا علماً” ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك اللهم يامن قلت وقولك الحق “واتقوا الله ويعلمكم الله” اجعلني من عبادك المتقين وعلمني ما ينفعني”.

يمكنك أيضا قراءة More from author