الفرق بين غسول الجسم وجل الاستحمام

  • منذ 3 أسابيع
  • / مشاهدات : 952
  • جمال
الفرق بين غسول الجسم وجل الاستحمام

يعد الفرق بين غسول الجسم وجل الاستحمام من الأمور التي تشغل اهتمام العديد من الأفراد الذين يرغبون في استخدام أيًا من هذه المنتجات، ولكنهم لا يتمكنون من الوصول إلى قرار الاختيار بينهم، لعدم معرفة الفروق، لذا سوف نوضح لكم في مقال اليوم الفرق بينهما، مع تناول بعض النقاط الأخرى.

الفرق بين غسول الجسم وجل الاستحمام

من المعروف أن الجسم يحتاج إلى مستوى عالي من العناية والاهتمام، ويحتاج الجسم بنفس القدر أيضًا إلى العناية، ويتوافر في الأسواق العديد من المنتجات الخاصة بتنظيف البشرة والعناية بها، والبعض من هذه المنتجات يأتي على هيئة قوالب صابون، والبعض الآخر على هيئة جل استحمام، وهناك بعض المنتجات التي تكون في صورة غسول للجسم.

نتيجةً لتعدد واختلاف منتجات تنظيف الجسم المتوفرة في الأسواق لا يعلم العديد من الأشخاص ما هي الفروق الموجودة بين تلك المنتجات، حتى يتمكنون من اتخاذ قرار الشراء، لذا سوف نوضح لكم في السطور القادمة الفرق بين غسول الجسم وجل الاستحمام.

غسول الجسم

يمكن توضيح النقاط التي يتميز بها غسول الجسم عن جل الاستحمام في النقاط القادمة:

  • يعرف غسول الجسم في اللغة الإنجليزية باسم Body Wash.
  • يكون ذلت تركيبة ثقيلة مشابهة للصابون السائل.
  • يدخل في تحضير غسول الجسم العديد من المكونات الرطبة، لهذا فهو يساهم في ترطيب البشرة والجسم بصورة أعلى من مستوى الرطوبة التي يوفرها جل الاستحمام أو قوالب الصابون.
  • يساهم في تقليل جفاف البشرة الذي يتم التعرض له نتيجة للعوامل الخارجية والطقس، لهذا ينصح باستخدامه بشكل خاص خلال فصل الشتاء.

الفرق بين غسول الجسم وجل الاستحمام

جل الاستحمام

يوجد مجموعة من النقاط التي تميز جل الاستحمام عن غسول الجسم، ومنها ما يلي:

  1. يعرف جل الاستحمام في اللغة الإنجليزية باسم Shower Gel.
  2. جل الاستحمام ذات تركيبة صلبة مماثلة لهلام الألوفيرا.
  3. يدخل في تحضيره كمية عالية من المعطرات.
  4. هو ذات تركيبة قوية بعض الشيء، لهذا فهو يكون مناسب للجسم بصورة أفضل مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.
  5. جل الاستحمام يكون ذات تركيبة خيفي لا تحتوي على المواد المرطبة التي تؤدي إلى تحفيز الجسم على إفراز الدهون والزيوت، لهذا فهو يتناسب بشكل فعال مع أصحاب البشرة الدهنية.
  6. هناك الكثير من منتجات جل الاستحمام المتوفرة في الأسواق يدخل في تحضيرها بعض المكونات المهدئة للجلد، والتي منها على سبيل المثال الخيار والألوفيرا.

منتجات غسول الجسم

هناك العديد من أنواع غسول الجسم الموجودة في الأسواق، والتي تتميز بأنها ذات جودة عالية، لذا يتم استعمالها من قبل الكثيرون في أغلب دول العالم، ومن أفضل هذه الأنواع ما يلي:

  • غسول الجسم AVEDA Shampure Hand and Body Wash: يمكن الحصول على هذا المنتج من خلال زيارة الموقع الإلكتروني اوناس Ounass، وتبلغ تكلفة العبوة الواحدة منه سعر 76 دولار أمريكي.
  • غسول جسم LAURA MERCIER Crème Brûlée Crème Body Wash: يمكن شراء هذا النوع عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني سيفورا، وتصل قيمة العبوة الواحدة منه إلى سعر 85 دولار.

الفرق بين غسول الجسم وجل الاستحمام

منتجات جل الاستحمام

يوجد الكثير من أنواع جل الاستحمام المعروفة والمشهورة في العديد من دول العالم، ومنها ما يلي:

  • جل استحمام RAHUA Body Shower Gel: يمكن شراؤه من خلال زيارة موقع اوناس Ounass، ويقدر سعر العبوة الواحدة منه بقيمة 52 دولار.
  • جل استحمام DIOR Joy by Dior Shower gel: يتم شراؤه عن طريق موقع سيفورا Sephora ويبلغ سعره 68 دولار.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم عددًا من النقاط التي توضح الفرق بين غسول الجسم وجل الاستحمام، مع تناول بعض أنواع غسول الجسم، وجل الاستحمام المتوفرة في الأسواق العالمية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة