خلطة البصل لتقوية الشعر وترطيبه

  • منذ 3 أسابيع
  • / مشاهدات : 974
  • جمال
خلطة البصل لتقوية الشعر

تعد خلطة البصل لتقوية الشعر محل اهتمام الكثير من السيدات الذين يقومون باستخدام الخلطات الطبيعية بعرض الحصول على شعر صحي وقوية، لهذا يبحثون عنها بكثرة عبر مواقع الإنترنت المتنوعة، تعرف معنا في مقال اليوم عن طريقة تحضير هذه الوصفة، مع تناول بعض النقاط المتعلقة بها.

خلطة البصل لتقوية الشعر

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها من خلال استخدام البصل وعددًا من المكونات الأخرى، بغرض تحسين صحة الشعر وتقويته، وزيادة طوله وكثافته، ويتم تحضير هذه الوصفات في المنزل بكل بساطة وسهولة، دون استغراق الكثير من الوقت، ومن أبرز هذه الخلطات وأكثرها تجربةً واستخدامًا ما يلي:

خلطة جوز الهند وعصير البصل

خلطة البصل لتقوية الشعر تساهم تحسين نموه، حيث أنه تحتوي كلًا من هذه المكونات على عددًا من العناصر الغذائية الهامة التي تحتاج إليها الشعر.

يوجد في زيت جوز الهند كمية مناسبة من الخصائص المضادة للأكسدة التي تساهم في حماية الشعر وفروة الرأس من العديد من المشكلات، وعددًا من الفيتامينات مثل فيتامين E، فيتامين K.

أما بالنسبة للبصل فهو يعد غني بعنصر الكبريت الذي يعمل على حماية الشعر من التساقط، ومنع تكوين القشرة، ولكي يتم تحضير تلك الخلطة يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. عصير البصل بمقدار ملعقتان كبيرتان أو ثلاثة ملاعق.
  2. زيت جوز الهند بمقدار ملعقتان كبيرتان.
  3. منشفة نظيفة.

خلطة البصل لتقوية الشعر

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم مزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.
  2. يوضع الخليط على فروة الرأس بواسطة الأصابع، مع استمرار التدليك لعددًا من الدقائق.
  3. يترك المزيج لمدة ثلاثين دقيقة.
  4. غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، وينصح بتكرار تطبيق تلك الخلطة مرتين خلال الأسبوع الواحد، لكي يتم الحصول على أعلى نتائج ممكنة.

خلطة عصير الليمون وعصير البصل

يتم استعمال تلك الخلطة لتقوية بصيلات الشعر، وتحفيزه على النمو، ومعالجة الشعر التالف، ولكي يتم تحضيرها يوجد عددًا من الخطوات التي يجب اتباعها، وهي كما يلي:

  1. حبتان أو ثلاث حبات من البصل الأحمر.
  2. كمية مناسبة من عصير الليمون الحامض.

خلطة البصل لتقوية الشعر

طريقة التحضير

  1. تقشير البصل، ثم يتم تقسيمه إلى عددًا من الأجزاء الصغيرة الحجم، بعد ذلك يتم وضعه في الخلاط الكهربائي، ويترك حتى يصبح في صورة عجينة.
  2. تحضير قطعة قطن نظيفة، ثم يتم وضعها على معجون البصل، ثم يتم الضغط عليها، لكي تمتص قدر كافي من عصير البصل.
  3. مزج ملعقتان أو أكثر من عصير البصل مع مقدار عصير الليمون.
  4. ومن ثم يطبق الخليط على الشعر وعلى فروة الرأس، ويترك لمدة لا تقل عن ساعة.
  5. غسل الشعر وتنظيفه بالماء الدافئ والشامبو، وينصح بتكرار استخدام تلك الخلطة مرتين خلال الأسبوع الواحد، حتى يتم الحصول على نتائج مرضية.

فوائد خلطة البصل لتقوية الشعر

تساهم الخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها بواسطة عصير البصل في تقديم العديد من الفوائد للشعر، وفروة الرأس، ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي:

  • تقوية الشعر وتعزيز نموه، لأن البصل يوجد به كمية عالية من عنصر الكبريت الذي يساهم في أداء تلك الوظائف، نتيجةً لدوره الفعال في تنشيط الدورة الدموية.
  • كذلك وقاية الشعر من التساقط، حيث أثبتت العديد من الدراسات التي تم إجراؤها حوله أنه يعتبر علاج فعال لحماية الشعر من التساقط.

وفي نهاية مقال اليوم نكون قدمنا لكم خلطة البصل لتقوية الشعر، فقد تناولنا عددًا من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في البيت بكل بساطة وسهولة بواسطة عصير البصل، مع توضيح بعض فوائد تلك الخلطات للشعر.

 

كلمات مفتاحية

أفضل تسريحات الشعر للمدارس أقنعة لاعادة تنشيط الشعر إزالة الشعر بالموس والفازلين اجمل تسريحات الشعر

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة