فوائد تريتينوين للبشرة مذهلة تعرف عليها الان

  • منذ 3 أسابيع
  • / مشاهدات : 1089
  • جمال
فوائد تريتينوين للبشرة

فوائد تريتينوين للبشرة متعددة، لهذا يتم استعماله من قبل الكثير من السيدات، ويعتبر من المنتجات التجميلية التي ظهرت خلال الآونة الأخيرة، ويتم تطبيقه على الجلد بشكل موضعي، تعرف معنا في مقال اليوم عن فوائد هذا المنتج، مع تناول بعض المعلومات المتعلقة له.

فوائد تريتينوين للبشرة

هو دواء يتم استعماله في معالجة حب الشباب، ويعرف أيضًا باسم حمض ريتنويك، ويعد من أشكال فيتامين أ، ويتوفر في الأسواق بكميات كبيرة، ويباع في هيئة كريم، أو جل، كما أنه يوجد منه أكثر من تركيز، بحيث يختار كل مستخدم التركيز الملائم لمعالجة المشكلة التي يرغب في التخلص منها في البشرة.

يعد من الأشكال الحمضية للريتينول، ويتم استخدامه في معالجة حب الشباب، ويتم تطبيقه على البشرة بشكل موضعي، ويتم استعماله أيضًا في الحد من ظهور البثور والرؤوس السوداء التي تسبب في انسداد مسام البشرة، وتراكم الأوساخ والشوائب، بالإضافة إلى هذا فهو يساهم في تقديم عددًا من الفوائد للبشرة، والتي منها ما يلي:

  • معالجة حب الشباب بشكل موضعي، فهي تعد من أهم فوائد تريتينوين للبشرة.
  • يساهم في القضاء على الرؤوس البيضاء والسوداء التي تظهر على البشرة.
  • يعمل على معالجة خشونة البشرة، وجعلها ذات ملمس أكثر نعومة.

فوائد تريتينوين للبشرة

طريقة استخدام تريتينوين للبشرة

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب القيام بتطبيقها عند استخدام هذا العلاج، وهي كما يلي:

  • في البداية يجب القيام بتنظيف المنطقة التي يرغب الشخص في معالجتها من خلال استعمال الماء الفاتر والصابون العادي، مع مراعاة عدم فرك المنطقة الملتهبة.
  • ترك المكان المراد معالجته حتى يجف من تلقاء نفسه لمدة تتراوح بين عشرين دقيقة حتى ثلاثين دقيقة.
  • بعد ذلك يتم تحضير قطعة قطن نظيفة، أو شاش طبي، أو من خلال استخدام أطراف الأصابع، يتم وضع كمية مناسبة من الدواء على المنطقة المراد معالجتها، على أن يتم القيام باستخدامه مرة واحدة في اليوم، ويفضل أن يكون ذلك في المساء، على أن يتم مراعاة تنظيف اليد بشكل جيد قبل استخدامه، لكي لا تتعرض المنطقة الملتهبة لأي نوع من الالتهابات.

فوائد تريتينوين للبشرة

جرعات استخدام تريتينوين للبشرة

يتم تحديد استخدام جرعات من قبل الطبيب المعالج، ومن الجدير بالذكر أن الجرعة التي يجب الالتزام بتطبيقها تختلف من شخص لآخر باختلاف دواعي الاستخدام، والتي منها ما يلي:

  • في حالة استخدام تريتينوين للبشرة من أجل تقليل التجاعيد الخفيفة، أو التخلص من ملمس الجلد الخشن، أو معالجة بقع فرط التصبغ يتم تطبيق كمية صغيرة من هذا الدواء على الوجه بشكل كامل، على أن يكون ذلك مرة واحدة في اليوم عند حلول المساء.
  • في حالة استعمال هذا الدواء من أجل معالجة حب الشباب الخفيف إلى المعتدل، فإنه يجب تطبيق كمية قليلة منه على المنطقة المراد معالجتها مرة واحدة في اليوم عند حلول المساء.

دواعي استخدام تريتينوين للبشرة

يوجد الكثير من الحالات التي يمكن معالجتها من خلال استعمال هذا الدواء بشكل موضعي، ومن أبرز هذه الحالات ما يلي:

  • معالجة حب الشباب من الخفيف إلى المعتدل، ويمكن استعماله من قبل الأشخاص الذين يعانون من ظهور البثور البيضاء والسوداء على البشرة.
  • تقليل التجاعيد الخفيفة، ومعالجة فرط التصبغ.

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم فوائد تريتينوين للبشرة، طريقة استخدام تريتينوين للبشرة، جرعات استخدام تريتينوين للبشرة، بالإضافة إلى تناول دواعي الاستعمال، فهو يعد من المنتجات العلاجية التي تم تصنيعها حديثًا من أجل معالجة حب الشباب والبثور بشكل خاص.

كلمات مفتاحية

أفضل غسول للبشرة الدهنية والمسام الواسعة أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء اضرار استعمال غسول للبشرة اقنعة للبشرة الدهنية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة