“بيركينشتوك” حملة لمنتج جديد نتيجة تعاون مع حرفيين ومنظّمي معارض أساسيين

بيركينشتوك

تدخل “بيركينشتوك” Birkenstock بقوّة سوق الملابس الرجالية من خلال إطلاق مجموعة #BOLD الجديدة.

 

في هذه الحملة، تُطلق العلامة التجارية الألمانيّة، التي تشكّل الوظيفة والنوعيّة والإرث ركائزها الأساسيّة، في السوق إصداراً فاخراً من تصميميها الكلاسيكيين “أريزونا” Arizona و”بوسطن”  Boston، المنتجين الأساسيين الذين حدّدا نجاح “بيركينشتوك” Birkenstock.

 

فتمحورت قصّة الحملة حول “تاكاشي أوكابي” Takashi Okabe و”جايمس أوتر”  James Otter، وهما قيّمان وحرفيان مؤثران، تتماشى قيمهما مع قيم علامة “بيركينشتوك” Birkenstock التجارية.

 

فـ”تاكاشي أوكابي” Takashi Okabe هو مدير Clutch Café في لندن، متجر للملابس الرجاليّة، الذي يقوم من خلاله بتقديم ما قد يكون أفضل مجموعة من الملابس بنمط “أميركي غير رسمي” في لندن، محددة عبر عدسة يابانيّة بشكل أساسي. كما أنّه أيضاً جزء من فريق نشر المجلات اليابانيّة الشهيرة Clutch، Lighting و 2nd. فوفقاً له: “يتمحور الأسلوب حول راحة المرء وسعادته في هويّته، فعند اختيار منتج، أفكّر بإمكانية ارتدائه بعد عشر سنوات. تتمحور هذه الأمور حول إضفاء السعادة والصدق مع الذات والوظيفة.”

 

أمّا “جايمس أوتر” James Otter فهو حرفي أخشاب خبير مقيم في كورنوال،  يقوم بصنع ألواح تزلّج على الأمواج خاصة، يدوياً من أخشاب تمّ استيرادها من غرب إنكلترّا، مستخدماً تقنيّات تعود لبدايات صناعة ألواح التزلّج على الأمواج. وتزخر هذه الألواح التي يقوم بصنعها بشخصيّة إنسانيّة عميقة، لا يمكن أن تنبثق إلاّ من خلال لمسة إنسانيّة مباشرة. فيقول: “أعتقد أن الصناعة اليدويّة هي ما يحددنا كبشر،  فعندما يبتكر المرء شيئاً بيديه، يترك جزءًا من نفسه في الغرض الذي صنعه. وهذا يشكّل فرقاً كبيراً. فيمكن الشعور بهذه الإنسانية، في كلّ مرة تركب إحدى هذه الألواح.”

 

وكجزء من الحملة، ابتكرت “بيركينشتوك” Birkenstock و”أوتر” Otter لوح ركوب أمواج فريد من نوعه: لوح من نوع Eagle مصنوع يدوياً من الخشب، استناداً على تصميم كاليفورني أسطوري. وعلى غرار علامة “بيركينشتوك” Birkenstock التجاريّة، سار تصميم “Eagle” عكس تيار الثقافة السائدة وحدد جماليّة بديلة للكميّات الكبيرة الموحدة المنتجة المحيطة به. وفي حين انتشرت ثقافة الركمجة في الثمانينات، شكّل تصميم Eagle الأصلي ما هو غير متوفّر على الساحة الجديدة. كذلك، فإن مبادئ الوظيفة والنوعيّة والإرث التي تتمتع بها “بيركينشتوك” Birkenstock، والتي يعزّزها منتج # B O L D، تتعارض بشكل أساسي مع ثقافة الموضة الإستهلاكية السريعة، والتي تحدد جزءًأ كبيراً من صناعة الأحذية في كل أنحاء العالم.

 

وسيقيم “تاكاشي أوكابي” Takashi Okabe حفل إطلاق الحملة في السادس من يوليو في London’s Clutch Café، ستقوم خلاله مجموعة محددة من شركاء “بيركينشتوك” Birkenstock #BOLD بالبيع بالتجزئة بالاستماع إلى “جايمس أوتر” James Otter يتحدّث عن ابتكار اللوح ومناقشة أهميّة المصدر والعمليّة في ابتكار أغراض مميزة عن حقّ.

 

وستكون التصاميم الجديدة متوفرةً في السابع من يوليو على موقع BIRKENSTOCK.com، ومتاجر التجزئة الخاصة بـ”بيركينشتوك” Birkenstock وكذلك مجموعة من التجار المحددين في كافة أنحاء العالم.

 

كلمات مفتاحية

Birkenstock بيركينشتوك

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا