دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم من السنة

دعاء الهم والحزن والضيق والتعب

دعاء الهم والحزن والضيق والتعب أحد العلاجات القوية للتخلص من ذلك الشعور المخزي الذي يتسبب في الضّيق والقلق والرغبة الكثيرة في البكاء والعزلة عن الناس وبالتأكيد ذلك يتسبب في تدهور الحالة النفسية، لذا فقد حرصنا في هذا المحتوى على تقديم مجموعة متميزة من الأدعية المميزة من السنة النبوية والتي حرص نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم على توضيحها إلينا للمداومة عليها للتخلص من الهّم والحّزن.

دعاء الهم والحّزن والضيق

الهم والـ حزن من أصعب الأحاسيس التي يمكن أن يمر بها الفرد في حياته اليومية  فهي كفيلة في بإطفاء الوجه ولأن البعض منا بعيداً عن الله تعالى فيتوجب علينا التوجه إليه والدعاء المستمر، فالدعاء هو الحل الوحيد الذي يخرجك من الضيق إلى الفرج فالقرب من الله تعالى هو النجاة الوحيدة ليطمئن القلب ويسر الله لك الأمر في جميع الحالات.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة قصير لاغتنام الثواب

دعاء الهم

دعاء الهم

أدعية دعاء الهم والحزن

“اللهم إني أعوذ بك من البخل وأعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر وأعوذ بك من فتنة الدنيا وأعوذ بك من عذاب القبر”.

“اللهم إني عبدك وابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي”.

“اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان الحنان بديع السماوات والأرض ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم”.

اقرأ أيضًا:  أدعية عن الدراسة من القرآن والسنة سريعة الاستجابة

دعاء فك الكرب

دعاء فك الكرب

“اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء”.

“اللهم اكفني ما أهمني ومالا لا أهتم له اللهم زودني بالتقوى واغفر لي ذنبي ووجهني للخير أينما توجهت اللهم يسرني لليسرى وجنبني للعسرى اللهم اجعل لي من كل ما اهمني فرجاً”.

“يا عزيز أعزني ويا كافي اكفني يا قوي قوني ويا لطيف الطف بي في أموري كلها والطف بي فيما نزل”.

“يا من راح عبرة داود وكاشف ضر أيوب ويا مجيب دعوة المضطرين وكاشف غم المغمومين أسألك أن تفرج همي يا فارج الغم اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً، يا سامع كل شكوى وكاشف كل كرب”.

كلمات مفتاحية

أدعية من القرآن والسنة ادعية مستجابة الهم والحزن والضيق والتعب دعاء الهم والحزن والضيق والتعب دعاء مستجاب

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا